فافي2001

فافي2001 @fafy2001

عضوة فعالة

صراحة هذا شي يزعل !!!!!!!!!!!!!!

التنظيف والتنظيم

أخواتي الغاليات بطرح موضوع غريب شوي .وابغى اشفوف هل
توايدونني على ملاحظتي ام لا.:28:

الوحدة منا اذا كان عندها مناسبة.فهي تقوم بتنظيف المنزل
وينهد حيلهامن هالتنظيف.صح ولا لا

فهي بتقوم بتنظيف الغرف ودورات المياة (الله يعزكم).والشبابيك
والستائر والكنبات.................الخ.فيطلع البيت كانة
وردة وخصوصاالى مايقوم بتنظيف البيت الكلي الاعند وجود مناسبة:31:

الى الان لايوجدمشكلة:25: .

صارت المناسة او العزيمة وخلصت الان توجد المشكلة:29:

اذا كانت المناسبة للحريم(النساء)فالله يعين تحتاج الوحدة
الى ضعف طاقتها.عشان تنظف بعدهم.

فتعالوشوفو الحمامات وانتم بكرامة.المناديل على الارض كان مافية
زبايل.:31:
ولاالمغاسل عاد كلها مناديل( راطخة موية).مدري ليش حاطين زبايل.
لوماحطينا كان اصرف.

ومكان الجلسة عاد مايسلم.اذاكنتي حاطة لهم مكسرات فالارض يعيني عليها
والادعسينها بين الكنبات والجلسات.وكذلك اغلفة الشكولاتة.بتلاقينهاعلى
الارض او مدسوسة منا ولامنا:29:
والمناديل مايخلى المكان منها بعد.

بتقولون مبالغة في الموضوع شوي.بس والله هذا الي يحصل معي بعد كل مناسبة.
ايضا اتحدى اي وحدة تدخل دورات المياة (الله يعزكم).الي في الاسواق
او في المساجد او في اي مكان وتلاقيها نظيفةوخالية من المناديل
والحفاضات (الله يكرمكم).ماعداطبعادورات المياة الى يكون لها مشرفة
مسئولة عن التنظيف بعد كل استخدام.وهذي في دورات المياة الخاصة بالنساءفقط.على ماعتقد

لاكن اذا كانت المناسبة للرجال.فماشاء الله عليهم ماتلاقين وراهم اي حاجة
وماتحتاجين لمجهودفي التنظيف بعدهم.:25:

حتى دورات المياة(الله يعزكم) في المرافق العامة تكون نظيفة.وليست بدرجة السوء في مثيلاتها الخاصة بالنساء.

وهذة دعوة للاهتمام بنظافة المرافق العامة.حتى نستفيد منها طويلا.
ونعكس مدى تحضرناواهتمامنا بالنظافة.

والسؤال الذي يطرح نفسة اليست المرأة هي المسؤلة عن التنظيف.فلماذا
هذا التناقض.

السابق كلة من تجربه وملاحظة شخصية.وليس من نسج الخيال.

اذا كان الموضوع غير جيد اوغير مقبول فيمكن للمشرفين خذفة.
49
7K

هذا الموضوع مغلق.

أم هاجر2002
أم هاجر2002
والله صدقتى فى كل كلمة قولتيها وياسلام لو كان كمان فى اطفال
وفعلا انا لسه كنت اتكلم مع صديقة لى فى هذا الموضوع وخصوصا الحمامات العامة خاص الحريم الله يسلم ما تقدرى تدخلى فيها خصوصا فى الحدائق العامة مع ان فى من يشرف على نظافتها بس ياخسارة دائما حالتها يحزن واما فى البيت وخصوصا بعد الزيارات فهذا موضوع اخر ولو كل واحدة وضعت فى رأسها ان صاحبة هذا المنزل انكسر ظهرها فى التنظيف والترتيب والتحضير للزيارة المرتقبة كانت ما خلت وراها شىء رحمة منها على صاحبة المنزل المسكينة هذا رأيى
جبل قهوان
جبل قهوان
:31: تبينننننن الصدجججججججج ..

بالاولــــــه خضيتينى خض ...... مش كفاية .. خض سمورةةةةةةة من العصارى ؟؟؟؟؟؟

:26: والثانية جزاك الله خير والف خير .. بل بالعكس موضوعك هادف وحلو .. ودامج موضوعين فى واحد ..
1- الاول عن الزيارات المنزلية .. اللى للاسف البعض منا يالحريم ما يراعون فيها اصول الزيارة .. فاقلها على اقل تقدير .. ترضين هذا اللى استوى يستوى ببيتك ؟؟؟؟؟؟؟
2- وثانى امر .. عيالك هم عنوانك وعنوان تربيتك لهم .. فاذا احسنوا فهذا يرجع لك .. وان اساوا فانت السبب الاول ..
3- اذا عارفه انهم بيسوون هالحركات من الاول اشرطى على اطفالك ( انتى يالزائرة ) بلاش من مرافقتهم لك .. الا بشروط .....( الظاهر طايحة من الصبح بهالشروط اللى ما تنتهى ..)
4- يا قهرى يا قهرى من الام .. اذا تقول لبزرها .. ورعها .. طفلها .. (:32: باللهجة اللى تعجبك ، كله ماشى ) اقعد يا ولد ترى بخبر عليك ابوك ....... :31: :31: ياه يا ذيك الساعة .. اخذها هى وازنطها .. والا هو برى ماله ذنب .
5- انتى يا صاحبة البيت .. ( اقدر اقولك تستاهلين اللى جاك ) اذا بغيتى تحطى المكسرات ، والحلويات .. والذى منه .. خصصى للاطفال حجره بروحهم .. وخلى التعب يخف عنك .. مش كفاية الكبار ..

بقولك على موقف .. تعرفين مره جاتنى مرى هى واولادها الستة .. والاخت ما شاء الله بروددددددددددددددددددد يفجر الاعصاب اعصابى انا اللى محطوطه تحتها ديناميت .. ويا فلان اقعد .. يا فلان ترى ما اجيبك مره ثانية ، يا فلانه .. ويا ويا .. وانا الاحق من مكان الى الثانى .. وانتى تتوقعين وين حطت هى الكلينكس الله هداها .. فى فازة الخزف التركيةةةةةةةةةةةة .. والله ما انتبهت لها الا لما قعدت انظف بنفسى .. والا بيخيس الكلينكس وتوابعه فى الفازة ......ز

فى النهاية طولت عليك .. بس اذا استوى الوقت كافى رجعت لك .. واذا لا ارجو السموحة على الاطالة .
فافي2001
فافي2001
ام هاجر تشكرين على الرد.وتشكرين على التذكير بالاطفال لانهم كانوا
غايبين عن ذهني. لان الى قاهرني وباط كبدي هالامهات والكبار الي مايهتمون في نظافة الاماكن الي يستخدمونها.وكأن مافية احد غيرهم بيستخدمها.والوحدة لو تفكر قبل ماترمي اوتهمل اي حاجة وراها
ان هاشي راح تتعرضلة ويصير لها كان ماسوت الي سوتة.

جبولة سلامتك من الخض.....
العيال مالهم ذنب الذنب ذنب الامهات الي يهملون تعليمهم اقل حاجة
الاهتمام بنظافة المكان والادب.
الحمدلله كنت خايفة ان موضوعي مايكون له صدى بس الضاهر ان الكل يعاني
نفس المشكلة.والاضيفتك الله لايهينهاوش بينقص منها لو رمت الكلينكس في الزبالة.مو عيب الي سوتة والا الضاهر ان العيب هو العكس.
بس مادري هالحريم كيف يفكرون.

والي يفقع الكبد المراة الي تسير باطفالهاوتجلس بهالمجلس سواليف
ومدح في نفسها واطفالها وادبهم ومتابعتها لهم.والي يصير عكس ذلك

والله انا الي طولتها ................
reem al-bwadi
reem al-bwadi
صح لسانك اختي (فوفه) وانا بصراحه موسوسه في حاجه اسمها نظافه.
مزن
مزن
:30: :30: <<<<<<<<<< وحده مقهوره زيكم ..

واتخيلى يافافى انه فيه مطر وبيتك مفروش مو رخام ويدخلوا الاطفال بنعالهم وياعينى كل الماء والطين بالحذاء وينمسح وين بالفرشه وانت بس يطلعوا هاتى غسل بالفرشه :30:

وعندك كمان عزومه تجلس الام على السفره والبزران وراها وتعطيهم الاكل من دون سفره تحت صحونهم ويالله انواع الحوسه :30:

ويدخلوا الحمام بنعالهم ويطلعوا بنفس الحذاء حقهم ويمشوا فيه على الفرش ويجلسوا فيه على الموكيت :30:

:30: :30: :30: