فارسـ1428ـة
فارسـ1428ـة
البنات ما قصرو
نوسه الحلوه
نوسه الحلوه
انا مسويتها من قبل وعجبت الجميع :
اول شي تنظفي السمان من الجلد
وتشقيه بالنصف من جهة الصدر بس وبعدين تبسطيه عشان يكون مثل الفراشه
المهم تعملي له تتبيله مكونه من :
ملعقه صغيره اوريجانو مجفف
ملعقه صغيره ريحان مجفف
ملعقه صغيره بابريكا
ربع ملعقه صغيره فلفل اسود مطحون
ملعقتين كبار خل ابيض
ربع ملعقه صغيره ثوم مجفف مطحون
ملعقتين كبار زيت زيتون
تخلطي كل شي وتدلكي السمان بالخليط وتصفيه على صينيه مفروشه بورق خاص بالشوي (اسهل للتنظيف بعد الشوي ) وتقطعي معاه كذا حبة بطاطا مقطعه لأصابع طويله وتعملي للبطاطس نفس خليط البهارات الي عملتيها للسمان , تدخلي الصينيه الفرن على درجه 380 فهرنهايت لحتى يتحمر السمان والبطاطا وكل شي ينضج , وقدميها وبالهنا والعافيه
مــــايا
مــــايا
عزيزتي هي ليها طرق كثيره جداااااااابس هاقول لك طريقه سهله وبسيطه ولذيذه لو جايه معاها الكبد والقوانص بتاعتها بتغسليها كويس جدا وتقطعيها صغيره جدا وتحمسيها (تشوحيها)فيملعقة زيت على النار تحضري كمية بصل مبشور ووتضيفي لها كمون وفلفل اسمر وملح بس تزيدي الكمون شويه وملعقة زيت ذره وتظلي بيدك تفركي البصل لحد ما ينزل ماء ثم تضعي البصل المفروك على الكبد والقوانص ثم على نار هادئه تتركي البصله والكبد والقوانص فقط تصل لمرحلة نصف نضج كي تلين ثم تقومي بحشو كل سمانه بمقدار من الخلطه السابقه وتقفلي فتحات السمانه بخلل الاسنان جيد جدااااااااا حتى لا يخرج الحشو وتطبيخها عادي مع ماء بالمنكهات العاديه التي نضعها مع اللحم والدجاج اثناء السلق وبعد النضج تحمر في الزيت واذا لم تاتي معها كبد واوانص تكتفي بالبصل فقط وممكن تغسلي معلقة ارز ابيض وتضيفيها لخليط البصل الخاص بالحشو بعد مرحلة الفرك يعني الخيارات كتيره والف هنا وعافيه وكما ذكرت الطرق كثيره وهذه من اسلهاوابسطهاوكمان لذييييييييييذه جدا وصحتين
عزيزتي هي ليها طرق كثيره جداااااااابس هاقول لك طريقه سهله وبسيطه ولذيذه لو جايه معاها الكبد...
هلا بك اختي

هي جاية حبة كاملة مثل الدجاجة

فهل الكبد والقوانص تكون بداخلها ؟؟والا تجي لوحدها :eek:

وبعدين كيفية تنظيفها ممكن تذكرينها لي لو ماعليك امر

وهل الارز اللي اضيفه للبصل يكون ناضج وبعدين احشيها ؟؟
مــــايا
مــــايا
ممكن تضربي بصله بالخلاط مع ليمونه وماعقتين زيت وفلفل وملح وفصين ثوم وكمون وبهارات مع نص كوب ماي وصفيها على الطيور وتبليها وتنشوي على الشوايه
ممكن تضربي بصله بالخلاط مع ليمونه وماعقتين زيت وفلفل وملح وفصين ثوم وكمون وبهارات مع نص كوب...
معليش اختي شوي شوي

اتبل السمان فيها ؟؟

والا اضع السمان كاملة بصينية الفرن واسكب الخلطة عليها وادخلهم الفرن ؟؟
مــــايا
مــــايا
اطبخيها عادي مثل الدجاج بعدين اغرفي من مرقها وكبي عليه الرز والسمانات خليهم بقدرهم مع مرقهم وعندالتقديم حطي الرز بالصحن وفوقه السمان بس خلي طعمهم يكون عدل طماط وبصل وفلفل اخضر صحيح وبهارات وملح وعود قرفه وليمونه سوداء وشويه صلصه وخلاص(طريقةاهل نجد)
اطبخيها عادي مثل الدجاج بعدين اغرفي من مرقها وكبي عليه الرز والسمانات خليهم بقدرهم مع مرقهم...
مافهمت كثيرعليك اختي

يعني اطبخ السمان عادي مثل طبخ الدجاج ( كشنة سمان واكثر المرق بس ) ؟؟

والارز اضيف له من مرقتهم واطبخه عادي ؟

وبعدين اقدم الارز واصفي السمان من المرقة واضعه فوق الارز؟ والاا احمره شوي بالفرن