صباح امين

صباح امين @sbah_amyn

عضوة فعالة

الحقوني ورطت نفسي مع المطبق

اطباق عالم حواء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
امس رحت انا وزوجي لمستاف الي مختص بعجينة السمبوسة والمطبق
اشترينا السمبوسة وانا عادي ماعندي مشكلة مع السمبوسة اسويهابكل الحشوات من زمان
الي ورطت نفسي فيه لما قالي زوجي هاد العجين يقصد المطبق عشان شو قلت له عشان المطبق الي تجيبه لنا من المطعم الهندي قال جد انت تعرفي تسويه قلت ايوة عشان ما اتفشل امام زوجي وقام بعد اشترى عجينة مثل عجينة المطبق بس على شكل مثلث
اخذتهم وقلت ادخل لبنات حواء وادور واتعلم
انا الان عرفت طريقة حشوة المطبق مان الاخوات بالمنتدى الله يجزيهم الخير بس الي ماعرفته طريقة لف المطبق وهل يفرز المطبق بعد اللف وخاصة ان الكيس الي جبناه كبير وعيلتناصغيرة مكونة من اربع اشخاص يعني كتير علينا فهل ممكن ان الفه كله وافرزه مثل اسمبوسة والعجينة المثلثة مشان شو
شو اسوي فيها
واكون شاكرة للي ترد او ترفع الموضوع
ارجوكم ساعدوني لاني متاكدة ان اليوم بالليل زوجي يتوقع العشا مطبق
12
11K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام غنى 112
ام غنى 112
بصراحه ما اعرف عجينة المطبق لو نزلتي صورتها ع الاقل احسن المهم انا اسويه بالرقاق اللي هوه رقاق السمبوسه
وطريقتي اخذ رقاقتين واخليها ع شكل+ زايد واحط الحشوه ف الوسط طبعا الحشوه اسبك بصل ولحم مفروم واذا استوى اللحم اضيف له بيض حسب الكميه وطماطم مقطعه مكعبات وبصل اخضر والملح والبهارات طبعا واخلطهم واضيفها ع الرقاق وابدا اقفل الرقاقات واقفلها بعجينه سائله واجيب طاوه واحط فيها شوي زيت واشوح المطبق عليها وبعد كذا جمعيهم ف صحن وغطيه بقصدير عشان يصير طري هذي اسهل والذ طريقه ..
غدا أحلى
غدا أحلى
انا طريقتي مثل ام غنى وأحييييانا اسويها بالعجينه الي تجي مربعات
موفقه ان شاءالله
لمو22
لمو22
انا المطبق اسويه بسوتز او بنت البلد وتطلع جنااان
لازلت أذكرهم
لازلت أذكرهم
أنا أعرف المربعه
المثلثه أول مره أسمع فيها

ممكن تقسمين العجينه على حسب مقاسكم وتفرزنينها بدون حشوة وكل ماحبيتي تطلعينها وتحشينها لأن المطبق بالحشوة المعروفه مايتفرزن =(

رفع لعيونك
ام منار المزيونة
كني لافهمت عليك
اول شي تفردي العجينة تكون خفيفه مرررره بس لا تتقطع بعدين تجيبي الخلطه حقتك وتحطيها وبعدين تحطي من اجاهزه ال اعرفها مربع
وبعدين اسكي اللعجينه يمين يسار فوق تحت تصير مربعة ومن فوق تحطين من العجين لو ما فهمتي روحي محل واسرقي النظر من بعيد

هع
يارب ما يكون حرام ولو حرام انا برياه