golden eye
golden eye
انا متعودة من بيت اهلي نأكل على طاولة الاكل ، احس ارتب و انظف و اللي تخلص تحط صحنها في المطبخ ،، و اللي تخلص ترجع الكرسي و تدخله جوة الطاولة ، يعني تعلمك تأكلي بأدب ،، و كمان لو تروحي بعد كده لمطعم تكوني متعودة ،،
و حتى اخواني من صغرهم يجلسو على الطاولة بس اللي اقل من سنتين نحط له كرسي اطفال زي حقت المطاعم بس يكبر يجلس على كرسي زينا ،،

و حتى دحين متزوجة بس لسه ما عندي اطفال ، عودت زوجي نأكل على طاولة الاكل ، في البداية ما رضي لانه متعودين على الارض بس مع الايام وافق و دحين يقولي مأدري كيف كنت اكل على الارض هههه ،
حور بنت امها
حور بنت امها
الطاولة أنظف وارتب حتى إطباقك تبان استغرب من الي يأكلون في الارض
آتوكلي على الله واشتريها عندي طفلين ومرتاحة مرة
حبوبهs
حبوبهs
افضل الطاولة وانظف مع الوقت يتعودون

ادعي لهم دائما
زوجـــة آدم
زوجـــة آدم
طاولة أفضل:
1- لانها مو ارض وكل شي قدامهم ويمديهم يوصلونه ويحوسون لان ع الطاولة النظام غير كل واحد بياكل من اللي قدامه اللي هو صحنه لانه فالغالب مايطول كل اللي ع الطاولة حتى لو الطاولة صغيرة.

2- اي اكل لهم لو شبسات ومسليات عوديهم ع ياكلونه ع الطاوله وقتها بيتبرمجون ان اي اكل معهم لاشعورياً يروحون باكلهم ويجلسون ع الطاولة.

3- حددي لكل واحد كرسي يكون مكانه دايم مو كل مره يغيرون ويتطاقون ويتضاربون وكل واحد يقول هذا مكاني او انا حجزته قبلك او انا جالس فيه امس لا حددي اماكنهم انتي بالاكبر فالاصغر وهكذا ولما يقومون كل واحد مسؤول عن ترجيع كرسيه واذا ما رجعه مايرجعه الا هو لانه كرسيه هذا فالوجبات الرئيسية للعائلة اما غيرها عادي خل يجلسون فأي مكان بس ترجيع الكرسي ضروري وواجب ع الكل حتى ابو الشباب الله لايهينه مع انه بيرجعه مره و10 لا.

موفقه
منديلة
منديلة
انا لسا ما صار عندي اطفال بس عندي اخوة صغار و رح احكيلك كيف ماما عودتهم عالالتزام وعدم التوسيخ اول شي لازم عند الاكل ما يكون في تلفزيون بس احيانا لاختصار الوقت بنخليهم يتفرجوا و عم ياكلوا مشان يرتاحوا و تبدأ الدراسة البيتية تاني شي جيبيلهم اطباق خاصة فيهم و علميهم انه كل واحد بيحافظ على طبقه وماله طبق او جلاس غيره ازا اهمل فيه و خربه ومشان تحافظ عليه لازم تاكل بطريقة معينة استخدام الشوكة و السكين ملفتة لنظر الطفل كتير و انتي علميهم كيف يستخدموهم مو ضروري باحترافية بس خطوات بسيطة وفهميه مشان ما تتوسخ ايدك و تمسك المعلقة وايدك وسخة او الجلاس وايدك وسخة انت نضيف ما بتحب تكون معلقتك وجلاسك وسخين لما تمسكهم هاي الخطوة بتريحك كتير كتير من التوسيخ تالت شي الطاولة بتساعدك كتير لانه كل واحد اله مكان محفوظ وحتى لو طاولة ارضية " القصيرة " بتشجع الطفل انه وقت الاكل شيء محبب و مميز واهم شي التشجيع كل مرة اكتر واحد منظم فيهم و امدحيه و كافئيه وهاي فكرة من راسي " اعملي لوحة شهرية لعضو المائدة " وكافئيه و خليهم هم مسؤولين عنها باشرافك ماما علمتنا حتى لو مافي شوكة وسكين استخدام المعلقة نفسها كانها سكين و معلقة بنفس الوقت و طريقة مريحة جدا بس حتتفاجئي من قدرات الاطفال على التعلم بسرعة خصوصا مهارات المائدة واهم شي ضلي استدعي اللهم اجعلهم قرة عين لنا في الدارين بتمنى اكون فدتك :)
انا لسا ما صار عندي اطفال بس عندي اخوة صغار و رح احكيلك كيف ماما عودتهم عالالتزام وعدم التوسيخ...
شكرا وفعلا لكل واحد صحن بس للحين ماانضبطوا بالأكل لابد من الحوسة