قرويه
قرويه
شوفي حبيبتي انا كثيررررررر افكر كذا ومااقولك صح انه دليل على وجود وتأصل الوازع الديني عندك لكن اذا وصل لهل مرحله بس تتشائمين لكن ماتعملين للاخره00 اجل مافيه فايده من هالزهد ويعتبر اكتئاب00وانا سبق تحدثت عن حالتي رغم انها لم تصل لمرحله عدم الاهتمام بالمظهر او ان يلاحظها من حولي 00لكن اخبرني الدكتور ان هذا نوع من انواع الاكتئاب
لان من يزهد بالدنيا يعمل للاخره ويكون له هدف في حياته وهو ارضاء الرب 00لكن فقط
يتشأم ويزهد ولايعمل !!

وصدقيني حبيبتي يمر على تفكيرنا اشياء كثيره نحاول مانتعمق بالتفكير فيها

انا الان احاول ان ابعد التفكير هذا من راسي واحاول اشغل نفسي واعمل اعمال احس بعدها اني قدمت لو شي بسيط يرضي الرب

كذلك حاولي تحتكين بالمجتمع اكثر ولاتنطوين على نفسك واذا تازمت الحاله روحي لطبيب نفسي لان المرض النفسي له مؤشرات اذا عولج من البدايه باذن الله ينتعالج

اتمنى اني افدتك

وانا بخدمتك

سلااام
nanaaQ
nanaaQ
الله اعلم هذا

اكتئاب

حاولي تتعوذي من الشيطان وتقرأي كل يوم ورد من القرآن وعيشي حياتك

يعني مو معقول بتظل فكرتك بهذا الشكل فهي تقصر العمر

وهي النظره التشائميه من الحياه

غيري نظرتك للحياه والدنيا بنظره اننا خلقنا عابدين ونبر والدينا ونربي اجيال ونصل الارحام ونكون علاقات

يعني لوو كل وحده فكرتك بتفكيرك هذا لصارت الحياه ممله

جربي يوم او يومين تعيشي بنظرتك للدنيا بالتشاؤوم

وعيشي يوم او يومين بحياه طبيعيه بدون هذه النظره

راح تحسين بالفرق اختي

والله يوفقك
خيال القمر
خيال القمر
حبيبتي لاتششائمي واجعلي من القران جليسك........واذا استقبلت يومك بالاستغفار الكثير رايت حقائق السرور تزيد وتتسع وحقائق الهموم تضيق وتصغر وادركت ان دنياك فانيه فاستغفر الله.......
اليسا
اليسا
من كلماتك حسيت بحالة من الاكتئاب والقلق..وجلد الذات تسيطر عليك..
الله له حكمه في عدم خلقنا زي بعض...ولا هو سيحانه قادر يخلي كل البشر اغنياء واصحاء وعايشين برغد وسلام..ولكنه سبحانه خلقنا درجات بعضنا فوق بعض..وكل ما يجري في الكون بمشيئته..وانتي تتمعنين في مآل كل شيء الى زوال..اذن المفروض يتقوى ايمانك ان كل شيء مقدر من الله..وان السوداويه ليست الغايه من هالاحداث انما الغايه قوة الايمان والعمل على تقويته بلاعمال الصالحه..وترك المعاصي والتقرب لله للاستعداد ليوم الحساب..
وليس بالسوداويه والقنوط وكره الدنيا..لان الله يقول(واحل لكم الطيبات) فلماذا لا تنعمين بنعم الله واشكريه بالحمد وبزيادة عملك الصالح وليس بالبكاء والتشاؤم والقنوط من الحياة ومتعها..

النبي سليمان اوتي مالم يؤتى احد من البشر..وهذا من قوة ايمانه وكثرة حمده لله وشكرا لانعمه واجتهادا في عبادته..

فاذا حسست باي شعور بالياس والقنوط والاحساس بالذنب..عندما ترين الاقل منك او المجاعات او الحروب...او..زوال النعم والبشر..اشكري الله واحمديه الذي فضلك على كثير من عباده...واجتهدي في شكره ايضا بما استطعتي من الاعمال الصالحه...والعباده...(ولان شكرتم لازيدنكم)

هذا هو المطلوب منكي وليس التشاؤم والقنوط والسوداويه...
انتبهي لنفسك يا عزيزتي ..فالياس يؤدي للسأم..واذا حسيتي بانك لاتستطيعين الخروج من دوامة القلق واليأس اللي تغشاك استعيني بدكتور نفساني...لاني اخشى عليك من الدخول في مرحلة اكتئاب خطيره...

والله يعافينا وياك من كل شر...
قلبى دق
قلبى دق
شكركم بنات من كل قلبي كلكم / اختي المحنكه , ندو ,الشموسه , ردكم يطمن شوي واشكركن على التفصيل اختي ندو انا الحمد لله ماعندي قصور باالماده ابدا حتى زوجي يقول تمتعي بشبابك والبسي واطلعي لكني باالكاد مااعبر احد الاهو بس , لكن عندي استفسار للاختين :المحنكه والقرويه ,, انتن قلتم انكم مريتو بهاالحاله ارجو تقولو كيف والاخت القرويه ايش اللي كتبت قبل كذا عن هاالحاله انها مرت بك وكتبت عنها ارجو ان تكتبي ايش مر بك باالضبط ؟ الله يخليكم ويوفقكم امين,
بنت السراة / كلامك لحد ما يمكن يكون صح احس اني باحباط وخمول بس الطبيب مااعتقد انه راح يفيد بشيء الا مؤقت ولك الشكر ,
خيال القمر , الله يخليك ويعافيك
اليسا , انا احمد الله على ماانا فيه من هاالحاله بس ماتصدقي اذا قلت لك اني اذا شفت احداث في فلسطين (اقسم )ان ((((( شعري يشيب )))))) واكون مريضه واتمنى اني لم اخلق في هذاالزمن لدرجة اني اذا شبعت من البكاء احس بنوع براحة الضمير ماادري ليه بينما الناس لااراهم يهتمون كما اهتم لاادري لماذا حالتي مزيج مخلوط معقد واشكرك كثير على الاهتمام.

حتى ابني الوحيد مااااالي خلقه بمزاح او حب ادعو لي باالتوفيق ,,