اريام2

اريام2 @aryam2

محررة فضية

منو تعرف طريقه عمل السلته((اكله يمنيه))؟؟؟لاتبخلون علي ...

اطباق عالم حواء

السلته اكله يمنيه ذقتها مره وعجبتني فخاطري اتعلم طريقتها كانت عباره عن
لحم مفروم+بطاط+حلبه للزينه...وما اعرف الباقي:(
ياليت الخوات اليمنيات الي تعرف طريقتها تعلمنا
5
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

*المسافرة*
*المسافرة*

ينقل من الساخنة لأطباق حواء...

¸.

( `•.¸
`•.¸ )
¸.•
(`'•.¸(` '•. ¸ * ¸.•'´)¸.•'´)
«´¨`.¸.*..*المسافرة*..*.¸.´¨`»
«´¨`.¸.* *. ¸.´¨`»
(¸. •'´(¸.•'´ * `'•.¸)`'•.¸ )
.•´ `•.¸
`•.¸ )
¸.

yamania
yamania
هلا اختي الحلبه مو لزينه اساسيه في الطبق اول شي تاخذي ملعقه مليانه حلبه مطحونه ورشيها في ماي بارد لمده ساعتين او اكثر عشان ينسحب مررتها وبعدين ترمي الماي وتظربها بمظرب كهربائي لين تصير لونها فاتح وكثيف خمس دقائق وتسوي في الخلاط شويه كراث وثوم وكمون نص ملعقه صغيره وملح لين يصير ناعم وتاخذ مقدارملعقتين حق الاكل وتخلطيها مع الحلبه وتحطيه على جنب وتجهزي وعاء السلته في اليمن نسويه في وعاء خاص يسموه حرضه مصنوع من الحجر بس اذا ما عندك ينفع تستخدمي الاصباق الي ممكن تتستخدم في النار مثل الباريكس او السيراميك وتحطيه على النار تسخن نار هادئ وتحطي بصل وزيت شويه وتقليه وتحطي اللحم المفروم وبهرات وممكن بيضه اذا تحبي او بطاطا مطبوخه وممكن شويه رز مطبوخ وكمان تحطي صينيه صغيره مرق في الخلطه وبعدين تصبي الحلبه يكون لونها اخضر وتنزليها من النار وتاكليها مع خبز لبناني في اليمن في خبز خاص يسموه ملوج او رقاق وبالهنا والشفاء واذا تحبي اي اكلات يمنيه امري او اذا تبي الحرض برسلك لدبي وتاخذيها من دبي ما يهمك واي شي من اليمن وكمان في اكلات احلا
اريام2
اريام2
مشكوره اختي yamania
انا اكلتها عند ناس يمنيين واكلوها في صحن من حجر مثل ماقلتي انشاء الله افهمها وبطبقها ومشكووووووووووره
yamania
yamania
تسلمي يا اخت اريام وانا والله جاده اذا تحبي الصحن الحجر الي اسمه حرضه برسلك ترى احنا كرما مو بخلاء وما يكلف لا تترددي
اريام2
اريام2
مشكوره الغاليه ومعروفين بكرمكم بس انا اول ماذقتها خذيت الصحن مشكوووووووووره الغاليه