مين تعلمني طريقه القهوه العربيه

اطباق عالم حواء

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شوو اخباركم يااحلى حوائيات
ابغى اعرف كيف اضبط القهوه الي تدوخ الراس .انا طريقتي اخذ البن جاهز من الرفاعي او البستان احط له نص ملعقه بهارات القصيم للقهوه بعد ماتغلي عشر دقايق واغليه ربع ساعه واحط شوي هيل في الترمس ...........
حلووه بس ماتطلع تدوخ :(:(
15
10K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

غرآم
غرآم
مرحبااااا ..
والله انا مثل طريقتك بس ازود عليها اني احط زعفران بالترمس ..

بس يمكن السر في حمسة القهوه يمكن حمستهم مش حلوه جربي غيرهم او جربي اشتري نيه وحمسيها بالبيت وربي خيااااااال تطلع ..
بتبوتا الامورة
اخذي بن الهرري وحمسيهم في البيت وطحنيها بعد في البيت والهيل اخذي امريكي ولا تطحنيه كله لا لتلقيمت القهوه وحطي بترمس او الزمزميه زعفران وشوي زنجبيل والهيل وشوي حليب سايل وخلي القهوه تطبخ تقريبا نص ساعه جربي وشوفي لا تنسين وانتي تحمسين القهوه تقصرين علي النار مره وتخلينها تستوي من برا ومن جوا ودعي لي ربي يفرج همي
وحيده 111
وحيده 111
مرحبا اختي ماقصرت الاخت الي قبلي فيك تحمسينها انتي او اشتريها بالكيلو تكون دوبها محموسه ومطحونه وخذي تقريبا فنجان ونص وخليها تغلي مع المويه من نص ساعه الا ساعه الا ربع وتكونين مجهزه بالترمس ملعقتين هيل توه مطحون وربع ملعقه مسمار وشوي زعفران وشوي حليب سايل وضيفي له القهوه وتمتعي باروع قهوه دووووسريه لايعلى عليها
سمو الذآت
سمو الذآت
اقولك

اطلبي بن هرري محموس نص حمسة يعين مو درجة غامقة

واطلبي هيل امريكي مطحون

ومبيض القهوة (كوفي ميت )

وزعفران غير مطحون (الافضل تاخذين من الماجد بالوزن أو رعفران شيبة العادي

بابريق القهوة تغلي المويه وحطي البن 3 ملاعق اكل وتطبخ ربع ساعة او عشر دقايق بنار هادية

وبترمس القهوة
تحطي ملعقة اكل هيل مطحون
ملعقة صغيرة خلطة القصيم
شوية زعفران
وشوية كوفي ميت

عقب ما يغلي البن بعد ال10 دقايق صبيه بالترمس بمشخال القهوة طبعا

وسكري الترمس وتقهويها بعد ربع ساعة عشان تنقع شوي بالهيل وتطلع تهبل تقعد الراس
جنونه المزيونه 19
او شيء حمست القهوه الجيده وسط ..
لا رحتي المحمصه يا عسل قولي لهم ابغى طحن البن خشن شوي مو مره ناعم يروح طعمه..
وافضضضضضضل بن البن الخولاني الجيييييد ..
الهيل تحطينه بالترمس وبعد خذي هيل اصلي وهو الهيل الهندي بس مدري بكم ..
والزعفران الايراني الاصلي علبته ب 120 ..
والقرنفل مع البن وهو يطبخ لا تكثرينه عشان لا يسود بالقهوه ويسبب حرقان والافضل تركه وممكن تحطين الخلطات اللي بالسوق كإضافه .. لكن القهوه الملكيه معرووووفه هيل وبن وزعفران فقط لا غير ..
شوفي بحط لك صورة الركوة مثل هذي تعبينها اكثثرررر من النص وتخلينها تغلللي ليمن تقول آمييين والبن 3 ملاعق صغيره مليانه او 3 ونص .. وممكن 4 اذا تحبون القهوه الثقيله راجعلك ياعسل جربي كل مره لين توصلين للي تحبينه ..
وبالعافيه .. واعذريني ع الهرج .. بس حبيت افيدك قد مااقدر ..