لو كنتي مع زوجك كيف تتصرفين

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم حبيت اخذ رأيكم بشغله طبعا تدرون ان الحريم الان ماسكين اغلب الاماكن سواء باستقبال المستشفيات او الاسواق واغلب الاماكن صار اللي يشتغلن فيها حريم وللاسف الشديد ان اغلبهم ماتتعامل زين مع المراه اللي مثلها يعني لو شافت حرمه كنها شافت عدوتها طبعا لاتجي وحده وتقول ليه تعممين انا ما اعمم لكن الاغلبيه من الموظفات النساء اخلاقهم بخشومهم وبعد ماكانوا الحريم يطالبون بتأنيث المحلات قبل كم سنه الحين اغلبهن صارو يشتكون من سوء تعامل الموظفات وان الرجال كانو خدومين وخلوقين اكثر

وين ماتروحين تلقين الحريم الموظفات منفسات ويالله ترد عليك ولا تشيلك وتحطك بعيونها كنك ضرتها

والاسوء بعضهم تتمادى مره وتبدأ تتجاوز حدودها وتتعامل معك بطريقه بايخه مثلا تبدأ تستهزأ فيك او بأسلوبك او بطريقة تفكيرك وانتي تكونين جاده مره لا مزحتي معها ولا ضحكتي ولا طيحتي ميانه انتي تعامليها بحدود عملها وهي تتمادى تبدأ ترمي عليك كلام او تتمسخر عليك هذا وانتي بحالك مجرد سألتيها هذا بكم او هذا وين او ابي الدكتور الفلاني تحسينها بس تبي تنفس عليك لمجرد انك حرمه زيها
المشكله بعضهم تتعامل بهالاساليب حتى بوجود زوجك وبمسمع منه او اخوك ! مافي اي احترام لان اللي معك رجال ولا احترام لك وانتي حالك من شأنك تتجرأ ترمي عليك كلام قدام زوجك مدري شلون تجيهم هالجرأه ومو بس انا شفت كذا وحده قدامي الاحظ مايحترمونها حتى لو زوجها او اخوها معها بالعكس بعضهم تستلعن لو كان معك رجال مدري وش يحسون فيه
ولو انك اخطيتي او طيحتي الميانه معها نقول معليش لكن تتعاملين معها بحدود عملها وهي تتجاوز هذه وش تسمينها؟

ارجع واقول مو الكل لكن الاغلبيه صراحه من الموظفات الحريم ماتعرف تحكم عقلها وقت الشغل ولاتقدر تفصل بين الشغل وشخصيتها وتتعامل معك بنديه اوتاخذها تحدي او فرض شخصيه وبالذات لو شافت معك اخوك او زوجك تزيد حالتها مدري هي تسوي شطاره او وشو بالضبط؟

وبهالحاله وش التصرف الصح معها؟ ان سكتنا قهر لان هي الباديه والمتجاوزه وان تكلمنا نخاف يتطور الموضوع لما لاتحمد عقباه واللي جرأها عليك بدون سبب اكيد بيخليها تتجرأ اكثر لو حاولتي تراددينهاوصعبه تصير هوشه خصوصا لو معك رجال لكن بنفس الوقت يوم تفكرين انتي بحالك ولا سويتي لها شي وهي تتعمد تستلعن معك واخرتها تضطرين تسكتين حفاظا على كرامتك مما لاتحمد عقباه
ولو عندك مواقف صارت لك اذكريها لنا والله يحفظكم من كل مكروه
54
8K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

DOLI730
DOLI730
يا عزيزتي احيانا تكن المشكله في البيئه المحيطه بالموظفه .... يعني الاسلوب السائد بينهم سخريه وتلكع وتحلطم من الزباين والخ
واحيانا يكون نابع من طبع الموظفه واخلاقها المشينه
واحيانا يكون بسبب ضغط العمل او موقف حدث لها مع زبون لم يحترمها او يقدر جهدها

الاسباب عديده
البحث عن حل من تجاههم غلط لاننا لا نملك سلوكياتهم ولا نستطيع تأهيلهم
ولكن نملك أنفسنا وسلوكياتنا

الاسلوب اللي استخدمه يكون حسب الموقف وحسب الجو

يعني بالعاده يكون موقفي تأديبي

لو كنت مكان الام اللي بيدها الرضيع كنت بأقول ( عيب عليك يا متربيه هالاسلوب الهمجي لو عندك حياء ما سويتي كذا ) كذا أأدبها لي ولغيري

اما لو كنت مكان اللي ناسيه رقم جوالها (مع ان كلامها قد يكون مزح ) بأقول عندك مشكله اني ما أحفظ جوالي ؟

القصد أرد الغلط عني باحترام واحسس الاخر بلهجه شديده انه قليل ادب وسلوكه مشين .

السكووووووووووت هو سبب تمادي الكثير
خذي حقك باحترامك ولا تسكتي عنه ولا تقلبينها مشكله وتردين الغلط بمثله او تصارخي وتتهاوشي بمكان عام .
لقيت روحيy
لقيت روحيy
اللي شفته وازعج زوجي مره قله الحشششششمه وعدسات وعبايه مزركشه الله يهديهم من عنده
رائحة التوليب
رائحة التوليب
من يوم انثوا المحلات ارتحت
عن نفسي ما واجهت قلة ذوق الا مره بمحل ماك
طبعا شافت نفسها لاني كنت بستبدل وما عجبها قامت تطنشني وتلطعني ومشت كل الخلق الا انا تقلي اجراءات عشان الاستبدال دخلت بعد صلاة المغرب ما بدلتلي الا لما اذن للعشا بثواني
عن نفسي احب افرض احترامي .. ممكن اقول لها انتم تابعين لاي وكيل وهل عندكم استبيان يظهر رضى العملاء واسألها عن اسمها وقد سويتها .. بصراحه ما حتوانى عن الشكوه .. الي تعمل بدي الوظائف مافي لها عذر للعصبيه او للتهكم .. هذي وظيفتها لازم تتعامل باسلوب محترم .. يا تترك العمل للي يقدر عليه .. ماهو عذر انها متضايقه من اي شيء .. الاسلام الزم المسلمين بالتناصح والتعامل باخلاق .. وفي حدود اسلاميه كثيره في التعامل مع البائع او المشتري .
لو حطينا مخافة الله نصب اعيننا اولا وا خذنا بالتعامل الديني فقط .. ما حنلاقي مشاكل .
[Faith]
[Faith]
معليش والله المواقف اللي ذكرتيها شخصيه ولاتُعمم ,

وانا نزلاتي للسوق كثيره وتعاملااتي معاهم كثيره ولا مر علي مثل ماتقولين !

معقول تقولين الغالبيه وانل ماشفت ولاصنف واحد من هالغالبيه ؟

بالعكس اول ماادخل يرحبون ويعرضون علي المساعده بس ماعمري شفت اي قلة ذوق ,

ماادري هل يعتمد ع المنطقه اللي عايشين فيها ؟

واعتقد هالموضوع انطرح اكثر من مره قبل كذا في عالم حواء , وانا اشوفه مو شي يستحق ,

كل اللي شفتهم محترمين ويمكن ملاحظتي عليهم انشغالهم بالجوال ولاعمري قابلت اي قلة ذوق ,
Princess jeddah94
Princess jeddah94
معليش والله المواقف اللي ذكرتيها شخصيه ولاتُعمم , وانا نزلاتي للسوق كثيره وتعاملااتي معاهم كثيره ولا مر علي مثل ماتقولين ! معقول تقولين الغالبيه وانل ماشفت ولاصنف واحد من هالغالبيه ؟ بالعكس اول ماادخل يرحبون ويعرضون علي المساعده بس ماعمري شفت اي قلة ذوق , ماادري هل يعتمد ع المنطقه اللي عايشين فيها ؟ واعتقد هالموضوع انطرح اكثر من مره قبل كذا في عالم حواء , وانا اشوفه مو شي يستحق , كل اللي شفتهم محترمين ويمكن ملاحظتي عليهم انشغالهم بالجوال ولاعمري قابلت اي قلة ذوق ,
معليش والله المواقف اللي ذكرتيها شخصيه ولاتُعمم , وانا نزلاتي للسوق كثيره وتعاملااتي معاهم...
معاها في كل كلمة

يمكن اكل الفصفص والسواليف وقعدات الحريم ماتليق بموظفة بمحل محترم
هذا مأخذي

بس قلة الأدب والتطاول وكذا لا ابدا والله انهم مررررة يفهمون علينا ويساعدون يعني تقولك مثلا انا البس مديم بس مقاساتهم صغيرة فاخذ لارج يعني خذي اكبر من مقاسك بيجي عليك

يعني نيتها خير بس اسلوبها مسكينة تعبان

بعدين انا اشتغل بمستشفى بالمختبر
وتصير معانا كثيييييير حركة الرقم
ونضحك عليها مع المراجعات
الي تقول عندي زهايمر والي تقول ذاكرتي قوية لاتحسديني

يعني مو ذيك السالفة الي تزعل وش دعوى ترانا بنات مثل بعض

وش يعني معاي زوجي ولا اخوي
مرة مسويين له جو قال ولا احترمتني تكلمك كذا قدامي <<<< وش يحس فيه بالله

معليش بس لو انه جد محترم يوقف بعيد

الحوار بين بنتين هو وشو له يدخل ويزنق نفسه ويقعد يسمع السواليف ويعلق بعد

والله من يوم اني ببيت اهلي
اخواني اذا شافو بنت بمستشفى ولا مكان يصدون والكلام يصير بيننا

والحين زوجي نفس الشي

اما اخوك رايح مترزز يتسمع ويعلق على أدبها بعد !