سمنة الحمل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الصحة واللياقة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قريت انواع الرجيمات والاعشاب المكتوبة بهالمنتدى بس المدة طويللة 4شهور او 6 او 7

انا ابي انحف بعد الولادة على طول

انا الحين بالشهر التاسع بالنهاية وانشالله اولد بالسلامة :06:

وكنت اخذ هرمونات الحمل اللي من اسوا عيوبها السمنة
المهم وزني كان قبل لا احمل 63 :( ايام الرشاقة
والحين ؟؟؟؟؟؟؟:06::06::06: 88 قولوا ماشالله الله واكبر عليكم لا تحسدوني يروح يصير فيني شي بسم الله علي

المهم مشكلتي ان سبب السمنة كان الهرمونات اللي اخذها عشان كان عندي مشاكل بالحمل

والحين مع قرب موعد الولادة نفسيتي تعبت مو بس خوف من الولادة لا بعد خوف من الناس اللي كل شوي يتفاجاون من شكلي والتغيير اللي صارلي

:44:

ارجوكم ساعودني انا نفسيتي وايد تعبانة ودي انحف بعد الولادة مباشرة وماخلص الاربعين الا وانا 65 كيلو على الاقل

انا قلت بعد الولادة بسوي نظام اكل الفطور كوب حليب
والغدا سلطة خضرا
والعشا تفاح +عصير برتقال

بس خايفة ماقدر استمر؟؟؟؟؟؟؟؟لاني الحين احاول اسوي رجيم وانا حامل بس مو قادرة؟؟

لاتقول بعد الولادة خططر وماردري ويشو انا نفسيتي وااااااااااايد معدومة

بالذات لما تلقين زوجك يطالع التي في
الحين انا حامل معذورة لو طالع بطنشه

لكن بعد الحمل؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ارجوكم لا تتركوني كذا ساعودني ويش اسوي
:44::44::44:
14
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الكيكة
الكيكة
جواهر الخبر

اول شي الله يقومج بالسلامه

ثاني شي ترا الجوع مو زين للنفاس .. خلي زوجج مايعجبه جسمج اهون من مايعجبه شي ثاني ... حطي بالج ولا تصيرين مينونه .

ثالث شي و صدقيني و عن تجربه .. لما تحرمين جسمج من الاكل راح يعاند و يوقف الحرق لانه يظن انه يتعرض لمجاعه .. راح تموتين من الجوع وماتنزلين ولا كيلو ...
على طول اكلي .. خلي جهازج الهضمي يشتغل و عملية الحرق مستمره .. بس اهم شي تلاحظين شنو تاكلين...
خلي غداج يوميا مشوي او مسلوق و كثري من الورقيات ( جرجير ..بقدونس ..بقل ..رشاد )
و الريوق والعشا خليه حليب خالي الدسم مع شاي او قهوه و بيض مسلوق او مقلي بزيت قليييييييل + ربع او نص خبزه ...وكثري من الخضار الورقيه ترا تسنع دمج و بشرتج وشعرج و تشبع و تدر الحليب

اذا جعتي بين الوجبات اخذي تفاح او خوخ .. ترا الخوخ ممتاز للمرا ( فاهمه قصدي؟ )

صدقيني اذا مشيتي على هالنظام بتنزلين واااايد و بتوصلين للوزن المطلوب .. و بتتعدل بشرتج و شعرج .. و اهم شي يتعدل رحمج و كل شي يرجع طبيعي مثل اول و احسن

لا تنسين انج تقطعين السكر نهائيا .. و اذا للضروره كلش كلش استخدمي كاندريل .
نهلتكم
نهلتكم
قبل اى شىء ان شاء الله تقومى بالسلامة
ا
اولا انتى اول ما بتولدى بينزل وزنك حوالى من 4 - 7كيلو حسب حجم المولد
ثانيا انتى فى الفترة ديه محتاجة التغذية القوية عشان صحتك ترد زى الاول
فعليكى بعمل الاتى:-
اولا : شرب السوائل كثيرا ويفضل الفريش لكن انا كنت بجيب العصائر بدون سكر وأشرب منها طول اليوم حوالى من لتر ونص الى 2لتر
وكمان لازم تشربى لبن عشان انتى محتاجة للكالسيوم عشان تقدرى ترضعى ابنك وعشان عظمك يرم بسرعة
فتشربى حوالى لتر يوميا ولكن خالى الدسم
ثالثا اكل اللحوم ضرورى جدا وخاصة الارانب والاسماك والكبدة ولكن شرط تكون مسلوقة او مشوية
وياريت لو تاكلى ارنب واليوم موزع على الغذاء والعشاء مع شربتها الى جانب طبق سلطة فيه كل انواع الخضار الخاص بالسلطة، جرجير بقدونس وخس وطماطم وخيار وجزر وفلفل اخضر وكمان لو عندك الوانه
وبالنسبة للفطار والعشاء عندك الجبنة القريش والبيض المسلوق والزبادى وطبعا كل حاجة تكون خالى الدسم ومعاه عيش سن رغيف او شريحة توست سن
وشرب الماء
وان شاء الله تقومى بالسلامة

وعلى فكرة انا عملت الرجيم ده بعد ما ولدت مباشرة وخسيت حوالى 12-15كيلو فى شهرين او اقل وبدون الشعور باى جوع
وعليكى بالرضاعة الطبيعية لانك كل ما حترضعى اكثر حتخسى اكثر واسرع
وكمان شرب كوب من الشمروالكراوية يوميا عشان يزيد من ادرار اللبن ويشد البطن
وطبعا يفضل تشربى شاى اخضر حيساعدك كتير واى انواع من المشاريب الساخنة عشان تساعد على تنظيف الرحم
زى الينسون والنعناع والكركدية ولكن بالسكر الدايت
amal-el7elwa
amal-el7elwa
"المهم وزني كان قبل لا احمل 63 ايام الرشاقة
والحين ؟؟؟؟؟؟؟ 88 قولوا ماشالله الله واكبر عليكم لا تحسدوني يروح يصير فيني شي بسم الله علي"

شنو هالكلام

يعني احنا ناقصين كلام يغث البدن؟

اذا خايفه من عيونا لا تكتبين ارقام و الا لا تكتبين لنا نهائي

من طيب الكيكه و نهله ردوا عليج

يعني احنا نعرفك علشان نحسدك ؟

و الا عمرنا شفناك؟

انا كنت كاتبه موضوع عن الاهانه و انتي " ما شاء الله" عليج ما قصرتي فينا

الله يهديك عدد مشاركاتك 1 بعد
الكيكة
الكيكة
امل الحلوه

انا فهمت انها تطنز على عمرها و على وزنها
لان منو بينظل 88 ؟ اخاف 58 :17:
ملكه مملكتي
ملكه مملكتي
جواهــــــــــــــــر ...
اختي فديتج .....

مثل ما قالوا لج الخوات......اول ما تولدين راح ينزل وزنج من 3-7 كيلو على حسب السوائل اللي حول الجنين ووزن المشيمة والخلاصة .....الخ

اختي...... عقب الولادة لا تنسين ان كل ما تاكلينه راح ياكله طفلج.....لا تكثرين من الشاي والقهوة لانج مب ناقصة تعب وارهاق والا سوف يكون الطفل مستيقظا ويهد حيلج!
انتي اتعرفين انج على كثر ما ترضعين ولدج راح ينزل وزنج بسرعه!!!!!!
كل الدهون اللي في جسمج راح تتجه مباشرة الى الصدر ويمتصه الطفل
في الأربعين تجنبي شرب الماء البارد كثيرا
اكثري من الورقيات كما تفضلت وقالت لج الاخت اللي قبلي ومن فوائدها :
- تدر الحليب بشكل ما تتصورينه وتغذي طفلج وتريحه من الغازات - ولكن تجنبي كثرة الملفوف حتى لا ينتفخ بطن الجنين وبطنك كذلك.
- ان باكلك الورقيات تمدين نفسك بالحديد وبطفلك وهو ضروري جدا لصحة طفلج ونموه السريع.
- انها لا تزيد الوزن بل بالعكس ! تحـــــــــــــرق الدهون بشكل سريع وخاصة مع الإرضاع الطبيعي!

الحين احب اضيف لج طريقة وحده اعرفها في قطر...وهي بحرينية وكل ما تولد تروح عند امها في الأربعين وش تسوي لها .....وتخيلي ترد لنا عقب ما تكون مثل الدرام -( برميل ) - ترد كأنها غزال:

تقول ................

طول الأربعين غذائها اليومي......حســــــــــــو+ دجاج مفيوح بالخضره - ماء دافيء- وقليل لا يذكرمن الأرز و مشتقاته

بمعنى ........

المقياس يكون بمقدار مله( باديه)- وعاء - زبادية - صغيره من الأصناف المذكورة أعلاه وموزعه طوال اليوم على فترات على حسب الرغبة طوال فترة الأربعين.....او ممكن حصرها على 3 فترات يوميا ببادية متوسطة الحجم.
( وكانت تقول .......ان امها كانت صارمه معها في اكلها للكنتاكي والأكلات السريعه مع العلم انها كانت تموت من الجوع .........ولكن بتقديرات امها وخبرتها امدتها بهذه الوصفات الرائعه المغذية حتى صارت مثل الغزال .....ولا تنسين حبيبتي ان الحسو من اشد واكثر الأغذية تنظيفا للرحم والقاذورات اللتي تعلقت بالجسم خلال فترة الحمل وينزل الوزن بسرعه ايضا كمفعول شاي الرشاقة وشاي التخسيس )

ولا تنسين ان تمشي بعد الأسبوع الثاني وحذاري حـــــــــــــــــذاري ان تستعجلي في المشي من الأسبوع الأول لأنه سوف يؤثر على رحمك سلبا.

لا تنسين ايضا شرب الحليب ولكن من دون سكر ....واذا كان ولا بد ان تشربي القهوه والشاي فاشربيها في الصباح حتى لا يؤثر ذلك على سهر طفلك الصغير ويتغير موعد نومك( مع العلم ان هناك لا يوجد نوم محدد للطفل في الأربعين --يعني كله سهر في سهر :) )

وأرجوا اني اكون افدتج حبيبتي واسمعي مني لا تتسرعين في المشي وتنزيل الوزن بسرعه ولا عقب ما يفوت الفوت ما ينفع الصوت.......

ملكـــــــــــــــة مملكتـــــــــــي