ولدي ماينطق حرف الراء ولا عنده طلاقه في الحديث

الأمومة والطفل

السلام عليكم بنات ولدي عمره 4 سنوات ماينطق حرف الراء وكلامه مافي طلاقه بالمقارنه بمن عمره اشوفهم يتكلمون وكلامهم جدااا واضح وش الحل يا جماعه ؟؟؟بتقولون لي توه صغير بس كل الي في عمره واصغر منه احسهم افضل منه في الكلام والي مضايقني حرف الراء كلش ماينطقه واخاف يكبر وهو كذا كثير قالو لي حاولي تعالجينه وهو صغير افضل شرايكم
وبعد الي تعرف اخصائية نطق ممكن تقول لي عليها او تعطيني رقمها يمكن تفيدني انا من سكان الخبر
وجزاكم الله خير
14
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

دريــم*
دريــم*
حاولي تتكلمي معاه كثير اذا نطق كلمه مو واضحه عيديها وراه وصحيحيها له..
جيبي كتاب فيه صور او رسومات خليه يردد معاك معنى الصور والحروف والارقام ..منها يتحسن نطقه ويتهيأ لدخول الروضه..
بالنسبه للاخصائيه ماعرف..
فيه كثير يقولي شرب القهوه تخلي الطقل يفصح بس مادري صح او لا؟
منجو
منجو
عزيزتي فيه أشخاص ماينطقون حرف الراء وتسمى بالعامي لتغه
فلان ألتغ يعني ماينطق حرف الراء
وبالنسبه للطلاقه بالكلام لازم تشوفين طبيب متخصص بالنطق يساعده ولهم طرقهم بمثل
هالحالات
أنا ولدي عمره الأن ٨ سنوات والنطق عنده بطيئ شوي وأحيانا يعكس الكلمه وأحاول دائما أساعده
وأصحح له النطق بطريقه ماتكون ملفته له حتى مايتحسس
ريتاج الغلا
ريتاج الغلا
حاولي تتكلمي معاه كثير اذا نطق كلمه مو واضحه عيديها وراه وصحيحيها له.. جيبي كتاب فيه صور او رسومات خليه يردد معاك معنى الصور والحروف والارقام ..منها يتحسن نطقه ويتهيأ لدخول الروضه.. بالنسبه للاخصائيه ماعرف.. فيه كثير يقولي شرب القهوه تخلي الطقل يفصح بس مادري صح او لا؟
حاولي تتكلمي معاه كثير اذا نطق كلمه مو واضحه عيديها وراه وصحيحيها له.. جيبي كتاب فيه صور او...
تسلمين اختي على الرد بس انا احاول اكلمه وهو الحين له سنه وهو بالروضه ولا تحسن نطقه الا شي بسيط مدري شسوي معاه
وينكم يا بنااات انا طالبه مساعدتكم وبس وحده الي ترد علي
ريتاج الغلا
ريتاج الغلا
عزيزتي فيه أشخاص ماينطقون حرف الراء وتسمى بالعامي لتغه فلان ألتغ يعني ماينطق حرف الراء وبالنسبه للطلاقه بالكلام لازم تشوفين طبيب متخصص بالنطق يساعده ولهم طرقهم بمثل هالحالات أنا ولدي عمره الأن ٨ سنوات والنطق عنده بطيئ شوي وأحيانا يعكس الكلمه وأحاول دائما أساعده وأصحح له النطق بطريقه ماتكون ملفته له حتى مايتحسس
عزيزتي فيه أشخاص ماينطقون حرف الراء وتسمى بالعامي لتغه فلان ألتغ يعني ماينطق حرف الراء ...
صح في اطفال ماينطقون حرف الراء ويسمونهم التغ بس يقولون اذا تم علاج الطفل من وهو صغير راح ينطق هالحرف عشان كذا انا سئلت اذا احد يعرف طبيب نطق بالخبر اقدر اروح له واتمنى منكم المساعدة
..كوكو شانيل..
..كوكو شانيل..
صديقتي عندها توأم اعمارهم الحين ٦ سنوات وعندهم صعوبه كبيره بالكلام لدرجة ما يعرفون يركبون كم كلمه على بعضها

دخلتهم مركز تحفيظ القرآن تقول لاحظت فيه تحسن شوي باللغه وللحين مستمره معاهم

بس هم عندهم وراثه بالعايله ومع الكبر يتحسن النطق

ولدها الكبير نفس الشي عمره ٨ او ٩ سنوات لكن كلامه صار افضل من البنات