ممكن طريقة المراصيع ..؟؟

اطباق عالم حواء

بنات الله يسعدكم ممكن تعطوني طريقة مراصيع خفيفه ولذيذه (ادري اني طراره واتشرط )
انا ابي مقادير مظبوطه خاصة الطحين صراحه انا مشتهيتها مره فلا تتاخرون علي ..الله يجزاكم كل خير ياارب .. :cook:
6
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام علاء
ام علاء
ينقل من المعجنات لاطباق حواء
نيــــــــــراز
مرحبا اختي

انا اسوي المراصيع

شوفي يالغاليه

جيبي الكاس حق الخلاط وحطي فيه مويه وذرة ملح خفيف بس وملعقه بكنج باودر واضربيها بالخلاط وبعدين حطي عليها الدقيق اول مره حطي مقدار فنجالين شاهي بر وفنجال شاهي ابيض وبعدين ابدئي زيدي بالبر الين تشوفين انها ثخنت عندك بس برضو سايله ما تكون جامده

لان فيه فرق بين المراصيع والمقشوش المقشوش تصير شوي متينه العجين مثل اللقيمات تقريبا

بس المراصيع تكون خفيفه

بعدين يا ستي جيبي الصاج الدائري الكبير وحطيه على النار وسخنيه الين يصير حامي وجيبي صحن وحطي فيه زيت عافيه ومناديل امسكي المنديل وادهني الصاج عقب ما احتمى

بعدين خذي ملعقه الاكل العاديه وخذي من الخلطه وصبيه على الصاج بشكل دائري طبعا انتي ما تشكلينها خلي يدك ثابته بحيث تصبين بالنص وهي يصير شكلها تلقائي لما تخلصين الصاج ارجعي اقلبي اللي حمر وخليه يحمر من لوجهين قربي الحافظه عندك والسمن البلدي حار وجاهز وكل ما تخلصي دفعه حطيه بالحافظه وقلبي الحافظه خلصتي

عند التقديم حطي سكر مطحون معاه شوي هيل مطحون وانخليه زين وحطي صحن ثاني فيه قشطه وحطي صحن فيه عسل

وبعدين خذي حبة مراصيع واغمسيها بالقشطه بعدين السكر بعدي هم كليها عسى مداخل الهنا والعافيه

وفيه اللحوح نفس الشي بس بر خالص من غير دقيق ابيض بس خلي القرص كبير شوي يعني قد غطى علبة ورق العنب وتحطين حبة لحوح وتسقيها بالسمنه وترشين سكر بهيل وحبه ثانيه لحوح وبالترتيب هذا الين تخلصي وزعيها في البوادي في حال كان عندك عزيمه وخلاص بالعافيه

المقشوش نفس المراصيع بس العجينه مثل اللقيمات وتمسكينها بيدك وتقششيها وبعد ما تخلص في ناس تحطها في الفرن عشان تصير قاسيه شوي

وبالعافيه ياقلبي
امــيــرة نــفسها
اختي المراصيع هي التي ترصع على المقرصه
اما المصابيب فهي التي تصب
وكل وحده من اسمها واضحه

اختي شوفي هذا الرابط

المراصيع
الكون الرايق
الكون الرايق
اخواتي الله يعافيكم على الردود ماقصرتوا وجزاكم الله خير
بس انتظر الباقين ..!!!
نيــــــــــراز