مشكلتي تأتأة ولدي :)

الأمومة والطفل

السلام عليكم
انا اول مرة اكتب في هالمنتدى الله يوفقكم يعني جديدة عندكم

عندي مشكلة مع ولدي واذا في وحدة عندها حل تقول لي والله يفرج لها همها ويرزقها الجنة يااارب العالمين

مشكلتي هي التأتأة بدت مع ولدي ولها تقريبا شهر وتروح وتجي يعني
ايام يتأتأ وايام ما يتأتأ لكن له يومين وهو يتأتأ بزيادة ما اعرف ايش السبب
من بدا بالكلام وهو ما يتأتأ لكن لاحظت عليه التأتأة خلال هالشهر وهو عمره تقريبا اربع سنوات بصراحة ضاق صدري كثير عليه ما ادري وش السبب
اخوانه واخواته ما فيهم شي طبيعيين بس هالصغير واخاف تتحول حالته الى حالة نفسية اللي عندها حل تلحقني فيه ما اعرف شلون اتصرف معاه .....
الله يوفقكم وشكرا لكم

اختكم همسة صادقة :)
16
8K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

نداء السكون
نداء السكون
عزيزتي التأتأه في هالسن شئ طبيعي عند بعض الأطفال وفعلا هي تبدأفي نفس السن الي ذكرتيه

اولا اذا كان في العائله تاريخ مرضي للتأتأه فهذا شئ طبيعي ان احد اطفالك يحمل نفس الجين في هذي الحاله يجب مراجعه المختصين ...وعلاجها ليس بالصعب بإذن الله..

اما اذا ما عندكم تاريخ مرضي لها فالمشكله هنا صارت بسييييطه وهي تعتمد عليك تماما..

اكيد ان هالطفل حساس مو مثل باقي اخوانه وتأتأه عنده هي حاله نفسيه عابره بإذن الله

انتي لاحظي فقد الأيام الي تزداد فيها التأتاه عنده وش الضغوط الي يتعرض لها الطفل سواء منك _ان كنت عصبيه المزاج مثلا_ او من اخوانه او والده او اي احد محيط بالطفل

ثانيا لا تحسسينه انه هناك شئ غريب مثل ان تضحكوا عليه اثناء التأتأه او تنظروا له نظره غير مريحه..
بالعكس حاولي تفهميه ان هذا شئ عادي ولا تلفتي انتباهه لها ...وحاولي ان تجعليه يتكلم ببطئ
وان يتنفس جيدا اثناء الكلام وان تشجعيه اذا نطق جمله كامله جيدا
مثل ان تحتضنيه او تعطيه ما يحب او غيرها ...
ولا تنسي اهم خطوه هي التنفس الجيد والكلام بإقاع اقل سرعه من الإقاع الطبيعي..

هذا ما في جعبتي عن هذا الموضوع وأرجو ان اكون افدتك بشئ ....
همسه ^ صادقة
همسه ^ صادقة
شكرا لك اختي الغالية نداء السكون على النصيحة والرد الجميل
اما من ناحية احد من العائلة عنده تأتأة فهو 2 من اعمام ولدي و1 من خواله
اما من ناحية العصبية فانا ولله الحمد مو عصبية كثير واحاول دائما ان اكون هادئة مع عيالي
وانا انبه على اخوانه انهم ما يتمسخرون عليه ولا يضحكون عليه علشان ما تصير الحالة مستعصية واحاول اني اجلس معاه واستمع له ولا اقاطعه لغاية ما يكمل الجملة وبعدها اهنيه واحضنه وهو مبسوط كثير
اما من ناحية ابوه فهو متعلق كثير بابوه وهو دائم السفر وكل ما يبي يطلع للعمل يصيح الولد يبي يلحق ابوه ويروح معاه
وولدي حرك وشقي كثير ودايما يخرب اغراض اخوانه ويهاوشونه وانا احاول اهدي الوضع وارتب كل شي

يعني الملخص انا احاول اني اكون مع ولدي في كل لحظة حتى ما تزداد الحالة :(

ولك الشكر حبيبتي
(Tweety)
(Tweety)
أختى الله يشفى ولدك ان شاء الله انا قرات موضوع عن هذا و ساضعه فى موضوع منفرد اليوم لتعم الفائده للجميع
نوف الحربي
نوف الحربي
شفى الله ولدك وعافاه انا ولدي مر عليه مثل حالة ولدك وصرت اقرأ عليه قران وانفث عليه والحمدلله الان هو في الصف الخامس والحمدلله كل شي تمام من تجلابتي في ولدي ارجو منك ان تنبهي اخوانه بعدم الاستهزاء فيه :وكذلك حينما يتحدث اتركيه يكمل جملته حتى وان طول عليك انا معك تتأثرين وتبكين لمن تشوفي ولدك على هالحال لكن الموضوع يبيله طولة بال وانا في الخدمه اذا حبيتي تستفسرين اكثر
سميره سعيد
سميره سعيد
انا رسلت وشكيت والشكوى لله ان ابني يعاني من التاتاة بس محد رد علي لكني استفد من هذا الموضوع لانه نفس ما يعنيه ابني