منجو
منجو
يا حبيباتي نعود أطفالنا على الدفاع عن أنفسهم و مانتركهم ينهانو و تتحطم شخصيتهم
و يحسون بالألم النفسي و المعتدي مستانس و لا همه و أن شاف ضعف ولدك أو بنتك تمادى
كيف يعني أخلي أطفالي يتحطمون و هالتعبان عايش جوه !!!! و أتفرج عليهم و أمرهم بالصمت و التغاضي !!
حتى لو كبرو و على قولتكم ممكن تتطور لجريمه كل عمر وله تربيته و أسلوبه
لما يكبر الطفل و يوصل مثلا مرحلة المراهقه بيستوعب توجيهات الأهل و بتكون تكونت له شخصيه و يميز الصح و الغلط
و متابعة الأهل لأبنائهم لما يكبرون لها دور ....
مثلا أنا ولدي بصف رابع كم مره ينضرب و ينلعن خامسه بالمدرسه و كنت أصبره و أهديه بالبدايه لعل و عسى تنتهي السالفه
بس الولد ألي متسلط عليه أعجبه ضعف ولدي و تمادى معه لين نصحته يضربه و ما يسكت له و تأدب الولد و راح القلق النفسي
ألي كان عايشه ولدي بسببه .... جربنا نكلم الأهل ولا حياه لمن تنادي مستانسين على قوة ولدهم و عنجهيته هنا هل نتفرج على أهانة ولدنا ؟!!!!
عشان ما تتطور لعنف ؟!!!! مش منطق أبد ..... بعد ما جربنا كل الحلول ولا نفع خليناه يضربه مثل ماضربه و أنتهت المشكله ....
و أذا كبرو يكون للأهل الدور بالتوجيه السليم و يكون الطفل راشد و فاهم ......
ما يمكن بخلي ولدي تتحطم شخصيته و يعيش بقلق و ضيق و لا أسوي شي له كذا أمحي شخصيته و يصير ملطشه
للرايح و الجاي .....
ولي ولدها تأذى نفسيا و جسديا هي ألي بتفهم كلامي و قصدي
ما ندعو للعنف ولا نبغاه لكن أذا الوضع أستدعى تحثين طفلك للدفاع عن نفسه ليش لا .....
و ممكن ألي ضد ألي يضربك أضربه يكونو أولادها ماشاء الله مو بحاجه للنصيحه هذي و شخصيتهم قويه و عارفين كيف يدافعون عن أنفسهم بأنفسهم وياخذون
حقهم بلحظتها لذلك أهل هالأطفال ينتقدون تربية ألي يضربك أضربه !
^جرح الزمن^
^جرح الزمن^
اكيد بعلمهم يدافعون عن أنفسهم بعد كرامتهم من كرامتي
منيت حياتي
منيت حياتي
اللي يضرب عيالي بخليهم يردون حلوه عيالي ينضربون وانا اتفرج لا العين بالعين
منيت حياتي
منيت حياتي
يا حبيباتي نعود أطفالنا على الدفاع عن أنفسهم و مانتركهم ينهانو و تتحطم شخصيتهم و يحسون بالألم النفسي و المعتدي مستانس و لا همه و أن شاف ضعف ولدك أو بنتك تمادى كيف يعني أخلي أطفالي يتحطمون و هالتعبان عايش جوه !!!! و أتفرج عليهم و أمرهم بالصمت و التغاضي !! حتى لو كبرو و على قولتكم ممكن تتطور لجريمه كل عمر وله تربيته و أسلوبه لما يكبر الطفل و يوصل مثلا مرحلة المراهقه بيستوعب توجيهات الأهل و بتكون تكونت له شخصيه و يميز الصح و الغلط و متابعة الأهل لأبنائهم لما يكبرون لها دور .... مثلا أنا ولدي بصف رابع كم مره ينضرب و ينلعن خامسه بالمدرسه و كنت أصبره و أهديه بالبدايه لعل و عسى تنتهي السالفه بس الولد ألي متسلط عليه أعجبه ضعف ولدي و تمادى معه لين نصحته يضربه و ما يسكت له و تأدب الولد و راح القلق النفسي ألي كان عايشه ولدي بسببه .... جربنا نكلم الأهل ولا حياه لمن تنادي مستانسين على قوة ولدهم و عنجهيته هنا هل نتفرج على أهانة ولدنا ؟!!!! عشان ما تتطور لعنف ؟!!!! مش منطق أبد ..... بعد ما جربنا كل الحلول ولا نفع خليناه يضربه مثل ماضربه و أنتهت المشكله .... و أذا كبرو يكون للأهل الدور بالتوجيه السليم و يكون الطفل راشد و فاهم ...... ما يمكن بخلي ولدي تتحطم شخصيته و يعيش بقلق و ضيق و لا أسوي شي له كذا أمحي شخصيته و يصير ملطشه للرايح و الجاي ..... ولي ولدها تأذى نفسيا و جسديا هي ألي بتفهم كلامي و قصدي ما ندعو للعنف ولا نبغاه لكن أذا الوضع أستدعى تحثين طفلك للدفاع عن نفسه ليش لا ..... و ممكن ألي ضد ألي يضربك أضربه يكونو أولادها ماشاء الله مو بحاجه للنصيحه هذي و شخصيتهم قويه و عارفين كيف يدافعون عن أنفسهم بأنفسهم وياخذون حقهم بلحظتها لذلك أهل هالأطفال ينتقدون تربية ألي يضربك أضربه !
يا حبيباتي نعود أطفالنا على الدفاع عن أنفسهم و مانتركهم ينهانو و تتحطم شخصيتهم و يحسون بالألم...
معك ميه بالميه صح
Haya_hayouna
Haya_hayouna
لا طبعا عيالي وكرامتهم اهم من المجاملات!
امسك بنتي وولدي وافهمهم كيف ياخذون حقهم ومايسمحون للناس تتطاول !!
وثانيا امسك بنت وولد الناس وانبهم مو من حقهم يدوسون على كرامة عيالي لو بينهم شي يكون ع العلن وبالتفاهم ومو بالاسلوب اللي ذكرتيه .. مع اني اكره ان الاهل يتدخلون لان بتضل العداوه بين الاهل ل 10 سنين ويمكن مدى الدهر و الاطفال كم دقيقه ويرجعون مع بعض
بس ان زاد و مافاد مهم اسلوب التفاهم اكبر المشكله ما يهموني عيال الناس اذا هم غير محترمين لان ممكن لو سكت مره ومرتين عيالي تنعدم ثقتهم لاهم اللي يدافعون ويوقفون المهزله و لا انا اللي اسندهم واكون لهم ظهر ف بكذا كرامتهك وثقتهم ب الارض!!