صديقة الجميع
صديقة الجميع
لاني موظفة اود ان ابدي راي في الموضوع فمنذ ان كنت طالبة وانا ارى ان مكان المرأه في بيتها افضل
ولكن بعد تزوجت كان العائد المادي وبصراحه الدافع لي للعمل فانا ارى ان لو اتيحت لي فرصة الاختيار
بدون حاجة الى المال لاخترت المنزل فالان احس بضغط مع العمل وتربية الاطفال وتدريسهم فانا لا أجد وقت لنفسي
فمنذ الصباح الى الليل في عمل متواصل وبصراحه ضغط نفسي كبيرواحس اني لااجد وقت للراحة ولكن عندما افكر بعقلانية اجد ان العمل مع سلبياته السابقه الى انه اعطاني فرصه لتغير جو المنزل وللقاء الناس والاستفادة من
خبراتهم بالاضافة ان الرجل الذي تتفرغ المرأة له في البيت لخدمته ربما يتركها في يوم وحيده ويتزوج غيرها كما
ترى ونسمع واما الاولاد وفي المستقبل ينشغون بحياتهم اما العمل ففي المستقبل يكون لها ضمان يغنيها عن الحاجة الى زوجها واولادها.
بسمة فرح
بسمة فرح
ماشاء الله عليك ياعزيزة فعلا الموضوع مهم وهومحل خلاف دائما وفي رأي الشخصي أن وجهة النظر تختلف بين العزباء والمتزوجة وخاصة التي لديها أطفال فلأولى بالتأكيد أنها سترى في العمل متنفسا لطاقاتها وإثباتا لذاتها وهو مايهمها بالدرجة الأولى ثم ت؟أتي بعد ذلك االراتب
أما المتزوجه إنها لن تفكر بنفس الطريقة فالعمل بالنسبة لها إرهاق جسدي ونفسي كبير فمسؤولياتها مضاعفه وخاصة المعلمه يكفيكم تعبها في رمضاااان آآآآه لكن ويش تسوي ما باليد حيلة بصراحة المعيشة صعبة ولا بدمن تعاون الزوجين لبناء منزل وتوفير متطلبات الأولاد وغيره كثييير الله يكون في العون أما مسألة إثبات الذات فهي أكثر من بعلم أن سعادة زوجها ونجاح أولاده واستقرار أسرتها هو بالفعل إثبات الذات ولكن ما باليد حيلة والله يعينها على الجهاد للتوفيق بين العمل والبيت وطبعا على حساب أعصابها وراحتها :06: :44:
عزيزة
عزيزة
هلا ياسمينة
نعم انا معك ولكن اختي اعتقد ان حياة المراة في بيتها يوجد بها مجالات كثيرة للابداع ليس فقط في اعمال المنزل ولكن في كيفية ادارة هذا المنزل والاهتمام برعاية الاطفال والزوج هناك طرق كثيرة للابداع في البيت
وللاسف اختي الفاضلة المرأة العاملة لابد ان تقصر في احد جوانب الحياة فلا يوجد انسان كامل ويستطيع ان يوفق في جميع المجالات

شكرا لردك غاليتي

اختي الفاضلة نور
اشكرك على رأيك هذا
ومنذ متى كانت الزوجة جارية لزوجها ( كما يقول بعض النساء)
بل على العكس خدمة المرأة في بيت زوجها شرف لها واعتزاز بدورها كزوجة وكأم وكمربية فاضلة تضحي من اجل الجميع وصدقيني متعتي وسعادتي وانا اخدم اهل بيتي وان لااقصر ناحيتهم
شكرا لردك يالغلا

هلا وغلا بالغالية غيم والله لك وحشة
عزيزتي صدقيني وعندما اقول صدقيني فأنا اعني هذه الكلمة لاتوجد امرأة عاملة تستطيع التوفيق بين عملين فهي لابد ان تقصر في احدى الجوانب حتى لو ادعت بعض العاملات بأنهن يستطيعن التوفيق فإنهن يخدعن انفسهن وهذا مااعترفت لي بي اكثرهن انهن عاجزات عن التوفيق
ثم ان البيوت اسرار ولايحس بالتقصير الا من يعيش معهن بالبيت والا نحن ليس لنا الا الظاهر فقط
ثم من يشترط ان تكون زوجته عاملة سيأتي عليه الوقت ويطالب بعودتها للبيت

ردك عسل مثلك وان شاء الله تحققي زاتك ويبألك كيان في المجتمع عن طريق بيتك الله يخليك لزوجك وعيالك

اختي الفاضلة هنووو
كما قلتي اختي ان المرأة تحاول وتحاول ان تكون موفقة بين عملها وبيتها ولكن هذا كله على حساب صحتها ومن هنا يبدأ التقصير فتبدأ في رمي حملها على اقرب الناس لها سوى أكان زوج او ام او خادمة ويبدأ البيت يعاني من فقده لها والزوج يطالبها بالاهتمام به والاطفال من ناحية ثانية يطالبونها بقليل من الحنان

من رأيي البيت افضل مكان للمرأة وعلى العموم هذه وجهة نظري على الاقل
شكرا لك

هلا عيوني بنت الشرق
من الممكن هذه وجهة نظر بعض الموظفات ولكن التقصير حاصل ولابد عزيزتي بنت الشرق
وكلمة اقولها اذا كان بعض ربات البيوت مقصرات وهن بالبيت فمابالك بالموظفة التي تأتي منهوكة القوى ووراءها من الاعمال المنتظرة الكثير

احترم ارآكن وشكرا لك

هلا أثير
وهذا ماقلته بردي في الاعلى ان وجوه الابداع وتحقيق الذات لربة البيت مجالاته كثيرة
اما الموظفة فأعتقد ان تعبها في عملها وبيتها يجعل وجوه الابداع لديها قليلة وان ابدعت فهو اما بالبيت او الوظيفة فقط
شكرا لك والعنوان وضعته لان الجملة دائما اسمعها من الكثير

هلا ام خالد
طيب ليش نروح لبعيد هذا احنا عن طريق النت والمنتديات تعرفنا على نماذج وشخصيات رااائعة جدا ( انت منهم ) وافسح لنا المجال للاطلاع على اشياء كثيرة يمكن لو كنت موظفة لما استطعت التعرف عليها
وصقل ثقافتنا ونمى لديا حب الاستطلاع والاستكشاف .... اذاً ممكن يكون هذا دون الوظيفة

هل تعلمي ..؟؟على اني درست للثانوي فقط ولكن اشعر وكأني اكملت تعليمي الجامعي وهذا بفضل الاطلاع والقراءة واشعر اني مثقفة جداً ولله الحمد ولم اشعر بيوم اني قصرت تجاه زوجي وابنائي وبيتي

وبالنسبة للراتب يمكن في هذه معك حق ولكن مادام هناك من يصرف علي ويعطيني راتب شهري لي غير متطلبات البيت والابناء فالحمدلله هذا كرم من الله الله يديمها نعمة علينا .... ( تجي الين عندي بدون تعب )

شكرا لردك

هلا ريناد اشكر لك ثناءك واعجابك ( خجلتيني)
الان اصبح النساء في امريكا يطالبون بالعودة الى البيوت وخدمة الزوج يطالبون بعصر الحريم كما اسموه
ويرفضن المساواة بالرجل بعد ان ذاقوا المر من خروجهن للعمل
صحيح ان مجالات العمل لديهم تختلف عن مجالات العمل لدينا ولكن النتيجة واحدة هي الخروج من البيت ولعلي ارفق مع موضوعي هذا بعض اعترافات رجال الكونجرس :
قال أحد أعضاء الكونجرس الأمريكي: إن المرأة تستطيع أن تخدم الدولة حقا إذا بقيت في البيت الذي هو كيان الأسرة.

وقال عضو آخر: إن الله عندما منح المرأة ميزة إنجاب الأولاد لم يطلب منها أن تتركهم لتعمل في الخارج بل جعل مهمتها البقاء في المنزل لرعاية هؤلاء الأطفال.
هذا بأمريكا وهذا اعتراف بدور المراة في البيت وليس في العمل
شكرا لك

هلا بصديقة الجميع
على الرغُم انك اعترفت في اول كلامك بضغط العمل والبيت الا انك قلت انك سعيدة بذلك وانا هنا عندما طرحت الموضوع كان بودي اعرف هل تشعرين بالتقصير في أي ناحية من نواحي الحياة سوى في العمل او البيت ؟؟! هل اشتكى زوجك يوماً من تقصيرك ؟؟ هل اشتكت مديرتك من تقصيرك ؟؟ هل اشتكى ابنائك من تقصيرك ( فرضاً ) مع انه في كثير من الرجال يحاولوا ان لايعترفوا بتقصير الزوجة تجاههم
والكلام هنا يشمل كل عاملة
شكرا لك غاليتي واتمنى الاجابة على الاسئلة لانه يهمني ذلك

هلا بسمة فرح والله يديم هالبسمة عليك
شكرا لردك ومازلت مصرّة ان البيت افضل للمراة لاادري لماذا .!!

على العموم اخواتي من ارادت ان تعمل وبرضى زوجها فالله يعينها على الجهاد كما قالت اختنا بسمة فرح واعتقد انه جهاد نفسي وبدني وعصبي كان الله في عونكن
ياسمينة
ياسمينة
انا معك أختي عزيزة ...
ولكن اقول كل نفس وما تهوى و تميل له .. فهوايات الناس مختلفة .. وعادة يشعر الانسان بالفخر اذا حقق شيئا في الهوايةأ التي يميل لها .. ولكن ماذا لوكانت المرأة تميل مثلا الى دراسة الطب ... و ترى انه هو المجال الذي تشعر من خلاله بالفخر و السعادة اذا ما نجحت به .. هل تكون اخطأت ؟؟

ولو كانت كل امرأة تقتصر على تحقيق ذاتها في البيت لما وجدنا الطبيبة و المدرسة وووووووو ....

ان هذا الاختلاف بين ميول النساء نعمة ...على أن يبقى في حدود الطبيعة ...
بيكاتشو
بيكاتشو
هلا عزوز شو هالمواضيع :)
بوصي يا اختي بالنسبه للموظفات طول عمرهم يقولون لنا انتوا بنعمه ومانتوا حاسين فيها نايمين مرتاحين ايشلكم بالشغل ووجع الراس !!!!!!!!!
واحنا دايما نرد ونقول طيب شو جابركم على الوظيفه اذا انتو ميتين على قعدت البيت يقولون احنا دخلنا وخلاص مانقدر نطلع !!!!!!!!!!
انا في نظري اذا الوحده ماعندها اطفال صغار في البيت يحتاجون رعايتها ةسهر معاهم طول الليل وكلهم بالمدارس ليش لأ حلو تروح وتشتغل وتحقق زاتها (لأ لأ )مش مسألة تحقيق زات مسألة الوحده تطلع وتغير هالروتين المنزلي الي عايشه فيه .......
لكن سالفت اكتسب خبرات ومااعرف ايش فلا والف لا دايما يقولون لي انتي قاعده في البيت ايش عرفك (مفتكرين الي قاعده بالبيت جاهله وخايبه !!!!!!!) سواء بلبس او اطباق جديده يقولون كل شي جديد اول ماتسويه الموظفات بس الحمد لله انا اثبت لهؤلاء الناس عكس هالنظريه يعني قعدت البيت ماتخلينا متخلفات الوحده بالكتب والانترنت واشياء كثيره ممكن تتعلمها قبل الف موظفه تشوف العالم يوميا ..........
يعني الوظيفه مهياش بالنسبه لي غير تسلايي لا اكثر ولا اقل اوه نسيت وراتب:42:
يعني لا عايزه اسبت زاتي ولا عايزه يكون لي كيان اصلي زاتي مسبوت وكياني محفوظ:)