ميوووومة

ميوووومة @myoooom

عضوة جديدة

بنات النسيم وشرق الرياض ابي رايكم معا ضد الغلاء

المشاريع والافكار التجارية الشاملة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة...........
امابعد..........
انا متزوجة عمري خمس وعشرين.......من يوم عرفت نفسي وانا حلمي يكون عندي مشغل ......لان غرامي المكياج والتسريحات وكل شي يخص التجميل....عندي الموهبة وانا اساسا احب الرسم والحمدلله عندي شهادتين شكر وتقدير بالمركز الثاني لاشتراكي معارض فنية لماكنت بالثانوي وبالكلية............
مكياجي لنفسي ممتاز وبشهادة الكل والحمدلله اصلح لخواتي وقريباتي بالمناسبات مكياج والكل يسالهم وين سويتوة...........
عذرا على المقدمة الطويلة........
ابي رايكم.........
انا ساكنة عند اهل زوجي وفية ملحق بالحوش من مدخل النساء يعني الملحق فالحوش ولة باب على الشارع........
طرحت فكرة اني اسوي مشغل صغير في الملحق منها اعزز موهبتي ومنها اترزق الله
ومنها اقضى وقتي وتكون لي علاقات اجتماعية..........
والحمدلله كانت الفكرة محل ترحيب من جميع افراد العائلة......
يوم السبت ***** الله راح اسجل في دورة تجميل شاااااااااملة كل شي شهرين ب1500ريال عند وحدة سعودية اسمها ام ريما
والتوفيق من الله لاني كنت محتارة وين اخذ الدورة ...........
انا الان حامل بالشهر السادس و***** الله بعد مااخلص الدورة بعد شهرين الله يتمم علي راح اكون بالثامن راح اجهز المشغل وابدا بعد ولادتي ***** الله يعني بشهر 7
تصدقون بنات قبل لاافكر بالمشروع.............
كنت اكرة المشاغل مو لسبب الالسبب واحد وهو ارتفاااااااااع الاسعار علي غير سنع
والاستغلال الغير طبيعي للزبونات........
مثلا المكياج يوصل 250 ريال علي شي مايسوي ....واذا قلتي لها ركبي لي رموش مع المبلغ تقول لالالالالالالالا لازم يدفع خمسين ريال
خمسين ريال علي رموش قيمتها ماتتعدي الخمس ريال.............
ومرات مكياجهم من ذاك الزود مجرد ماتوصلين المناسبة الاكل المكياج سايح.......
ومتشقق علي بشرتك ولاباقي لك منة شي............
ابي رايكم ب قائمة الاسعار......
مكياج سهرة +رموش كثيفه+كريم علي اليدين والظهر والصدر+رسمة علي الوجة (اختياري)=100
مكياج سهرة+رموش+رسمة علي الوجه=60ريال
مكياج ناعم+رموش=40ريال
هذا بس مثال........
هل لو لقيتي وحدة مثلي بهالاسعار وشغل فوق الممتاز بتجين لها البيت
خصوصا ان المحلق علي طول علي باب الشارع........
وش رايكم يابنات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
من المؤيد ومن المعارض......... محتاجة نصايحكم!!!!!!!

76
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ميوووومة
ميوووومة
شدعوة بنات ولارد
غدوووري
غدوووري
وعليكم السلام

عذرا اخيتي

حكم تركيب الرموش الصناعية
هل يجوز للمرأة أن تستعمل الرموش الصناعية ؟.

الحمد لله
يحرم على المرأة تركيب الرموش الصناعية ، لأنها تدخل في وصل الشعر الذي لعن رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ من فعله .
روى البخاري ومسلم (2122) عَنْ أَسْمَاءَ بِنْتِ أَبِي بَكْرٍ قَالَتْ جَاءَتْ امْرَأَةٌ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَتْ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّ لِي ابْنَةً عُرَيِّسًا (تصغير عروس) أَصَابَتْهَا حَصْبَةٌ فَتَمَرَّقَ ( وفي رواية : تمزق ) شَعْرُهَا أَفَأَصِلُهُ ؟ فَقَالَ : لَعَنَ اللَّهُ الْوَاصِلَةَ وَالْمُسْتَوْصِلَةَ .
روى البخاري (5205) ومسلم (2123) عَنْ عَائِشَةَ أَنَّ جَارِيَةً مِنْ الأَنْصَارِ تَزَوَّجَتْ وَأَنَّهَا مَرِضَتْ فَتَمَرَّطَ شَعَرُهَا (أي سقط) فَأَرَادُوا أَنْ يَصِلُوهُ ، فَسَأَلُوا رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ ذَلِكَ فَلَعَنَ الْوَاصِلَةَ وَالْمُسْتَوْصِلَةَ .
قال النووي :
(تَمَرَّقَ ) بِمَعْنَى تَسَاقَطَ .
وَأَمَّا الْوَاصِلَة فَهِيَ الَّتِي تَصِل شَعْر الْمَرْأَة بِشَعْرٍ آخَر , وَالْمُسْتَوْصِلَة الَّتِي تَطْلُب مَنْ يَفْعَل بِهَا ذَلِكَ , وَيُقَال لَهَا : مَوْصُولَة . وَهَذِهِ الأَحَادِيث صَرِيحَة فِي تَحْرِيم الْوَصْل , وَلَعْن الْوَاصِلَة وَالْمُسْتَوْصِلَة مُطْلَقًا , وَهَذَا هُوَ الظَّاهِر الْمُخْتَار اهـ .
والرموش الصناعية يتحقق فيها هذا المعنى ، وهو وصل الشعر ، فإن الرموش الطبيعية توصل بالرموش الصناعية .
وأيضاً : ذكر بعض الأطباء أن الرموش الصناعية تؤدي إلى حساسية مزمنة بالجلد والعين والتهابات في الجفون وتؤدي إلى تساقط الرموش . فيكون في استعمالها ضرراً ، وقد منع الشارع ذلك كما قال عليه السلاة والسلام ( لا ضرر ولا ضرار )
انظر : "زينة المرأة بين الطب والشرع" ص 33 .
وينبغي أن تتنبه المرأة المسلمة إلى أن الاهتمام بمثل هذه الأمور قد يكون إغراقاً في التنعم والترفه ، وإهداراً للأوقات والأموال التي يمكن الاستفادة منها فيما هو أنفع للمسلمين ، لاسيما في هذه الأوقات التي ضعفت فيها العزائم ، وفترت الهمم . وصُرِفت المرأة عن مهمتها الأساسية في تربية الجيل إلى الاهتمام البالغ بمثل هذه الأمور .
والله أعلم .

الإسلام سؤال وجواب

http://www.islam-qa.com/ar/ref/39301/تركيب%20الرموش
>>>AMAL <<<
>>>AMAL <<<
اهلين حبوبا ^^

أقولك الصراحــه احسها صعبه خـاصاً لما يكـون بوسط حـاره

الحين المشاغل ويحذرون منها وبالقوة الأزواج يوافقون نروح لها فمابالك في بيت والأكيد فيه رجــال ..

اما إذا كان مشروعك فقط ع أقاربك وجماعتك واهل الحاره الي يعرفونك

اعتقد والله أعلم ان كان عندك أسلوب واخلاقك حـلوه وشغلك مرتب ومن هالكلام 70 % ان شاء الله راح ينجح

خـاصاً ان أسعارك مــره كويـسه ...

هذا رأيي المتواضع ماحبيت امر ع الموضوع وما علقت ^^

أسأل الله لي ولك التوفيق يــارب افتح مشروع :(

واعتمد ع نفـسي ..
KF500
KF500
شغل المشاغل وفي مجتمعنا كل شي نبنيه على السمعه سواء كانت صح او كذب او حتى اشاعه توكلي على ربك واستخيري وكوني علاقات جيده بالناس وربعك بيجونك واللي سمعون عنك اسعارك ارفعيها شوي بس عشان تلاقين مردود مادي يريحك عقب التعب مثلا خلي مكياجك ب 150 ريال حلو هذا رايي ...خصوصا اذا استخدمتي مكياج ماركه حلوه
تالينـا
تالينـا
اولا الله يوفقك

وبنات بلاش كلام الاحباط

بالعكس انا اشوف مشروعك ناجح جدا واهم شي يثق فيك اهل الحي وراح تشوفي الزباين كيف يجونك وانتي اكسبيهم بالشغل الممتاز والاسعار المناسبه