ألآء

ألآء @alaaa_16

عضوة فعالة

خرررراااابيط النفاس ..((((إجرام بحق نفسك))))

الحمل والإنجاب

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

الموضوع منقول من منتدى ثاني ولكن يمس الواقع وحبيت يكون تحذير لكم لاني قرأت كثييييير يتكلموا بهذي الخلطات:icon810:

حقيقة من اكتر مايقرفني و يقززني ويقهرني

اهتمام بعض النساء بانفسهن بطريقة غير صحية ابدا و كلها مصايب ومضار

اقصد المنطقة الحساسة و النفاس وهالحكي

و يطلع ضغطي لما يقولو خربانة و هواء والفاظ ... تقرفني من كوني انثى صراحة

استغرب كنت كتيييييييييييييييييييييييييييييييير من الخلطات والاعشاب والامور الغير طبية ابدا و الغير معقمة تدخلها الوحدة للرحم والمهبل

!!!

لااطيل عليكم هي مجرد مقدمة لانو هادا الكلام كان دايماا وابدا نفسي اقدر انبه عليه لكن ماعندي دلائل او اثباتات بايدي

شفت اليوم موضوع

نقلته من منتدى حوامل

للاخت ام اسكندر

والله انو الموضوع رائع و شامل وياريت كل وحدة مغرمة بالاعشاب و الخلطات العجب في النفاس

تقراه و تتقي الله في نفسها و صحتها
....

ان شاءالله انزل موضوع عن العناية الصحية للنفساء فهي بسيطة جدا جدا

ومن تجربتي النتائج كانت تكون ممتازة وماعمري تضررت

تفضلو الموضوع المنقول مشكورة صاحبته وبارك الله فيها وجزاها الله الف الف خير

السلام عليكم

قبل كل شي بقول لكم شي:

اول شي ياليت ماينطق على المراة كلمة خربانه
لانها ارقى من ذلك
لانها انسان
لاتوصفوها بذا الشي
ونحن مسلمون وصانا رسول الله صلى الله عليه وسلم بأن يرتقي المسلم بالفاظه واخلاقه

بحثت في النت كثيرا وتفاجأت بكم الخرافات حق التحاميل والاعشاب اللي قاعدين يروجوا لها في كل المنتديات
ومنها منتدانا هذا
والاتجار بها كمان !!!!

وتحلف يمين انك ترجعي بنت ومدري وشو كمان

انا بقولكم بس ان هذي الخرابيط ياخذونها السعوديات وبعض الخليجيات بس
وللاسف اغلب تعدد الزوجات عندنا اللي نستخدم هذي الخرافات
يعني بقية العرب وش صار فيهم؟؟؟؟؟؟ ازواجهم ميتين فيهم وعند رجولهم يعشقوهم بدون خرابيط اعشاب ترجعك بنت !!!
تبين تشدين رحمك وترفعيه بعد تقلصات الولادة خذي بعض الامور باعتدال
وتمارين كيجل
واستشيري دكتورتك
اما لو تبين ترجعين بنت روحي لدكتورتك ترجعك بنت بالخياطة والشك والتطريز

وثانيا روحي للدكتورة وقوليلها عندي ارتخاء بعضلات المهبل بعد الولادة وسببت لي خروج هواء وصوت
وقوليلها عندي مويات .. ترى المويات مرض طبي يسمونه : التهاب
بتقول لك شدي عضلات المهبل بتمارين كيجل واستخدمي مضاد حيوي عشان الالتهاب اللي سبب لك المويات
وسلامتك

ولو تحبي تستغني عن المضاد الحيوي باكلات طبيعية اوكيه ماعليه
كلي صحي واستخدمي بعض الاعشاب باعتدال مو ترجعي بقالة اعشاب كل شي يدخل معدتك المسكينة
والبيبي يشرب حليب فيه مكونات الله اعلم فيها

ترى يا اختي لا تستهوني بالاعشاب ولله بعض الاعشاب يصنعو منها السموم
واشربي عسل لانه مضاد حيوي من رب العالمين

واحب اقول لك شي
مازاد عن حده انقلب ضده
كثرة الاعشاب تضر
وتسبب سرطانات للرحم وتخثرات للدم
واذا ربي سلمك وماصابك شي .. خذيها درس واعتدلي بشربها

انا ما انكر ان الحبة السوداء والعسل وصى بها الرسول
والحلبة تدر الحليب
بس وش كل هذي الامور اللي تربكوا فيها البكريةالمسكينة اللي تقرا كلامكم وتطبقه رغم انها ماقد سمعت ان امها وجدتها يشربوا كل ذي الامور

مانعرف عن جداتنا الا انهم يقولوا كلو الاكل الصحي المفيد زي البر وغيره والعسل ولازم يكون حار ولاتمشو حافيات وخلاااااااااص

ويالغلا لازم حليبك يكون فيه من كل المكونات الصحية المفيدة لولدك
زي الخضار والفواكه والعصاير الحارة وليس الباردة عشان الكرش
واشربي مويا كثير لانك تعطشي مع الرضاعة ولازم تعوضي السوائل
وبس
مافي داعي لبرنامج: الساعة 6 مدري وشو والساعة 7 مدري وشو
والساعة 8 بخري مهبلك دخلي له دخان وكربون ومدري وشو كمان

سامحوني ع كلامي

بس كيف تقولوا ممنوع البخور في غرفة الام وتقولو قفلي رجلينك عشان مايدخل مهبلك هواء ..ومع ذلك تروحي تفتحي رجلينك تتبخري بخور كمان مكون من كربون بحجة انه كبو

واسمعوا كلام جابر القحطاني عن الكبو ذا

اقتباس:
أما وصفة بخور النساء فهي أردأ من وصفة النفساء وهي إن لم تكن مثلها فهي أردأ

وبعدين اللي تقول هاذا نظام جدتي وجدة جدتي ومدري لمين كمان تنسبه !!!

يا ناس جداتنا بالعافية كانوا يلاقوا الاكل زمان
وماكان في علم ينشر وصفات واسماء اعشاب معينة
يعني كان علم جداتنا محدود في الحلبةوالقرفة والرشاد والماش والمرة والحبة السوداء والعسل
ويمكن بعض الاموركمان

مايعرفوا الوصفات هذي كلها اللي في نظام فيافي وغيره اللي يجو البنات يقولوا هذا نظام امي وجدتي

بالله عليكي هل جداتنا يعرفوا هذا الاعشاب المذكورة في وصفة من الوصفات :
اقتباس:
عود الحلبة-قرنفل - خرنوب - عود القسط - خولجان - فوه - عنزروت - لويه - فلفل ابيض - فلفل اسود - حبة سوداء - حلبة القصيم - مغات - يانسون - كراوية - كمون - حلوة - شمر - هيل هندي - جوزة الطيب - نقض ابيض - نقض اسود - نقض نهار - ورق جرجير، شذاب - - فلفل هواء - عود هواء - لبان كندر - كزبرة - خشكبير - مرة - عنزروت -قرفة

ولله لو تسألي امك وجدتك عن المكونات اللي فوق حتلاقيها يمكن تعرف بالعافية ثلاثة او اربعة بس

معليش لاتزعلو من كلامي
بس يالغوالي انا امي كمان ما قالت لي غير كلي اكل حار من البيت زي البر وغيره
وحطي عليها عسل اصلي ولا تشربي بارد
واشربي قهوة قشر مع زنجبيل وقرفة
واجلسي في مويا حارة مع ملح
او مويا مع عسل اصلي
ماقالت لي ع الخرابيط الثانية

وترى الاعشاب خطر ة عالبيبي اللي يشرب من حليبك

لقيت رد كتبته دكتورة
هنا كلامها:
اقتباس:

من وجهة نظري اشوفها خرابيط

أنا أدرس طب 6 سنين مامر عليا لا في كتاب و لا على لسان دكتور مصطلح خراب و شمم
ما عرفتهم إلا من هنا
و المصيبه إنها مو شرب اعشاب مخلوطه و بس.. لا المصيبه يحطو أشياء من تحت
و الله إنكم ما تدروا عن شي
ماراح تتوبو إلين وحده يصيرلها شي
نشوف بلاوي في المستشفيات
كله من تحت الخرابيط اللي يسووها

حتى أهلي ما ياكلو دي الخرابيط
و الحمدلله ما عمره عندنا أحد في العيله اشتكى
حدهم يشربو أشياء دافيه و أكل صحي و صلى الله وبارك

أما اللي ما تستحمى و لا تتعطر أسميها وسخه
أول مره ادري العطر ينزل للجرح تحت
أمي لمن كانت نفاس ماشاء الله ريحتها و ريحت جسمها عطور
و البيت كل يوم مبخرينه
رحت عند زميلتي نفاس ماشاء الله نظافه و ريحة تفتح النفس

العلم نور من جد

وهنا اكتب لكم عن مضار تحاميل المرة والعسل

هنا استفسار في قوقل ردت عليه دكتورة نساء وولادة

اقتباس:
بدايه انا مهوسه بتضييق المهبل لان عندي اربع اطفال الله يخليهم لي .
وقرات في احد المنتديات طريقه تحاميل انا اسويها تضيق مكونه من المرة والملح والمحلب والعسل ومن يوم حطيتها وانا عندي حكة شديدة الله لا يوريكم .
اش اسوي ولا تقولين اروح الدكتورة المنطقه الي حنا فيها ياخاص يا انحاس وبصراحة مابيوديني زوجي

الجواب

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
عزيزتي
اقدر لك اعترافك بانك مهوسة بتضييق المهبل و لاشك ان هذا يعني انك امراة تحرص على نفسها و تفكر كيف تظل دائما بصحة جيدة من اجل زوجها

ولكن هل تعتقدي ان استخدامك لاعشاب و خلطات قد يساهم في حل مشكلتك ؟؟؟
اتوقع انك بعدما تعرضتي للاعراض المذكورة من جراء استخدامك لهذة التحاميل
فعليك ان تقللي من هذا الهوس او على الاقل تبحثين عن وسائل طبية صحية تفيد بحق
ولا تؤثر سلباً على الصحة
واي صحة ؟؟ انها صحة اهم عضو عند المراة المتزوجة
الذي اذا اصابه الضرر او المرض اثر على علاقتها الجنسية
وسبب لها في امراض عده قد لا تشفى منها بسهولة

ما تعرضي له من حكة شديدة ناتج عن اصابتك بالتهابات فطرية
و تحضيرك للتحاميل في البيت لا يغني عن تعرض المكونات الى ان يدخل فيها ملايين من الجراثيم العالقة في الهواء !
واذا وضعت هذه التحاميل في المهبل ضربته في مقتل !!
وتسببت في تكاثر فوري للفطريات و منه يحدث ما تعرضي له و زيادة !

غير اننا اذا نظرنا للمكونات التي تحتوي عليها التحاميل المزعومة نجد انها ضاره جداً :

فالعسل كان ينصح به سابقاً انه يمكن ان يعالج التهابات المهبل
لكنه ثبت ان الفطريات و لانها تتغذى على السكر فالعسل مادة مثلى للفطريات لتاكل براحتها و تتكاثر !

الملح من اخطر ما يمكن و ثبت مؤخرا و في دراسات عدة ان استخدامه داخل المهبل يسبب العقم و الانسدادات !

المره و هى مادة طبيعية تشبة المضاد الحيوي قوية جدا و لا ينصح باستخدامها داخل المهبل

واذا اجتمع العسل + المره + الملح في المهبل فهذا تدمير مباشر و قاتل !!

لذلك احذري احذري من استخدام الوصفات الشعبية و ليس كل ما يكتب على النت صحيح و يكون الغرض منه افادة النساء ! بل قد يكون الغرض اعلان شىء ما للاتجار فيه بعد ذلك و التربح من وراءه و تكون الضحية امراة وزوجة تبحث عن ما يزيد العلاقة بزوجها فتتفاجأ انها تعرضت لمصائب تحتاج لعلاج و قد ينفر زوجها منها بسبب ما استخدمته

علاجك عزيزتي هو استخدام كريم مضاد للفطريات بشكل مبدئي اذا كانت الحالة فقط هى حكة مهبلية مثل كريم canesten يستخدم مرتين يوميا لمدة 7 ايام
مع استخدام غسول طبي موضعي لمدة 7 ايام مثل cyteal
اذا لم تتحسن حالتك اخبريني ليتم وصف تحاميل مهبلية و مضاد فطريات فموي

اما للحصول على مهبل ضيق كما تنشدين فيكون اما بممارسة تمارين كيجل او باللجوء لجراحة تضييق المهبل التجميلية و كونك لديك 4 اطفال فعمل العملية سيكون فعال جدا لك بحيث تحصلي على مبتغاكِ .

يتبـــــــــع
21
20K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ألآء
ألآء
اقتباس اخر :

اقتباس:
يادكتورة انا جنيت على نفسي

وضعت تحميلة عشبية يقال انها تضوق وضعتها في مهبلي ..ووبدل ماتضوق سدت لي المهبل والصقت بلحمي
ورحت المستشفى وعملولي تنظيف وغسل بالانبوبه واحس ان فيه بقااايا من الداااخل العميق ..وبعد معي تسلخااات مؤلمة وصفت لي الطبيبة ميبو ووضعت لكن مااقدر ادخله بعمق لان الاحساس مؤلم ..
الان معي سؤااال كيف تخرج بقااايا التحميلة من عمق المهبل ؟؟ اخاااااااف تصيبني التهااابات او شيء ضار
وثااانيا هل التسلخات اللي بجدران المهبل راح تزول باذن الله مع استخدام ميبو ؟؟

جزااااك الله خيرا ورزقك كل خير

وهذا كان رد الدكتورة

السلام عليكم
حياك الله عزيزتي

اتوقع انه من واجبك ان تطرحي موضوع تحذير لكل النساء تشرحي فيه قصتك و ما الت له استخدام الوصفات العشوائية التي اتبعتيها و التي ادت الى الاضرار بك صحياً و تعرضك لهذة المشكلات حتى تتعظ النساء و تكف عن الاضرار بانفسهن دون داعي !

تحتاجي اخيه الى تناول مضادات حيوية , كما يجب المتابعة بعد عمل التنظيف باسبوع و متوقع مع نزول الدورة تنزل اي بقايا و الالم سيختفي بالتدريج و تلقائي لكن العلاج الموصوف غير كافي و يجب اخذ مضاد حيوي مع مسكن للالم و غسولات مطهره فراجعي طبيبتك .

واهلا بك

وهنا اقتباسات لجابر القحطاني
هو لمن لايعرفه استاذ في الطب البديل والاعشاب

اقتباس:
هذي أجوبه للدكتور جابر القحطاني عن بعض أدوية النفاس

٭ سائلة تقول ان هناك أعشابا مكونة من خلطة تستخدمها المرأة بعد النفاس وتتكون من حلبة وحبة سوداء ورشاد وكمون ويانسون وماش وكرزنة + عشبة الحواثج الموجودة لدى العطارين، حيث تخلط هذه المواد بمقادير متساوية ماعدا الرشاد فيكون اقل ويضاف لها سكر نبات وتطحن وتوضع على المرق بعد نضجه وعلى الاكل عامة مثل المرقوق ويؤخذ ايضاً منها ملعقة على كأس حليب كل صباح وقبل النوم، كما تقول هناك عند العطار اعشاب خاصة للنفاس تدعى «الحوائج الحلالة وهذه الخلطة مكونة من عدة اعشاب والسؤال هل تقرون هذه الخلطة وهل لها أضرار جانبية واذا كنتم لا تقرونها فما هو الشيء المفيد بعد الولادة؟

الاخت السائلة المواد التي ذكرتيها اعلاه بالاضافة الى عشبة الحواثج تكمن خطورتها على الطفل الذي سترضعينه من حليبك، حيث إن هذه المواد سوف تفرز مع الحليب ويتعاطاها الطفل الرضيع، وهنا يكمن الخطر ولذا انصح بعدم استخدامها اطلاقاً، اما ما يخص الخلطات التي تسمى المردود او الحواثج الحلالة والتي تباع لدى العطارين فهي من أخطر الاشياء على المرأة بعد الولادة وخطيرة على الرضيع، ولذا يجب عدم استخدامها. والشيء المفيد بعد الولادة التغذية الجيدة والاكثار من التمر وشرب قشر القهوة وكذلك الحلبة والتمر ولا أنصح بغير ذلك. فالحلبة وقشر القهوة يدران الحليب للطفل والشمر طارد للغازات.
اقتباس:
سائلة تسأل وتقول: لقد وجدت في محلات العطارة المكونات التالية تحت مسمى المردود وتقول هو فعلاً المردود الأصلي المتعارف عليه والمكونات هي: عود الحلبة - خرنوب - عود القسط - خولجان - فوه - عنزروت - لويه - فوفل ابيض - فوفل اسود - حبة سوداء - حلبة القصيم - مغات - يانسون - كراوية - كمون - حلوة - شمر - هيل هندي - جوزة الطيب.. واذا كان فعلاً هو المردود الأصلي فأرجو توضيح فوائده وفائدة محتوياته؟ وما هي أوقات استخدامه؟ وهل هو مقتصر على النفساء أو يجوز للحائض استخدامه؟.. أيضاً تريد توضيح فائدة بخور النفساء هل هو صحي أم مجرد دعاية تسويقية لدى أصحاب المحلات والعطارين ومحتوياته هي: نقض ابيض - نقض اسود - نقض نهار - ورق جرجير، شذاب - عين العفريت (أعوذ بالله) - فلفل هواء - عود هواء - لبان كندر - كزبرة - خشكبير وما تعليقكم على الوصفات السابقة؟ وما هو البديل لما سبق في حال عدم نفع احدى الوسائل السابقة في حالة الحائض والنفساء؟

- اختي السائلة لم تتركي أي شيء في محلات العطارة إلا ذكرتيه وفي اعتقادي ان العطارين عندما تبقى لديهم مخلفات من الأدوية العشبية التي ذكرتيها فبدلاً من ان يرموها في الزبالة لأنها في الحقيقة مخلفات والمفروض انها ترمى في الزبالة إلا ان حرصهم على صحة النفساء والحائض فإنهم يجمعوا هذه المخلفات في وصفة سموها بالمردود والاسم يا اختي يدل على انها مردودة ولم تعد تصلح للاستعمال البشري لقدمها وعدم فائدتها ومسكينة المرأة النفاس والحائض لازم تعذب بهذه الوصفة التي ربما سببت لها تلفا أو سرطانا للكبد أو فشلا كلويا أو سرطان الرحم أو خلاف ذلك وأعتقد ان أغلب أمراض النساء هي من وصفة المردود.

أما وصفة بخور النساء فهي أردأ من وصفة النفساء وهي إن لم تكن مثلها فهي أردأ وأعتقد انه لا يوجد أردأ من الوصفتين فأحذر النساء النفساء والحائض وغيرهن بعدم استخدام هذه الوصفات الخطيرة وأمهاتنا كانوا لا يستعملون مثل هذه الخرافات وبالأخص مخلفات العطارين ولا أنصح باستخدام أي عشبة ما دامت المرأة طبيعية وإذا عانت من أي مشكلة من مشكلات النفاس فالاستشاريون كثيرون وهم سيعرفون الشيء المناسب للمرأة .

يالغوالي احنا معارفنا واهلنا وجداتنا ماعندهم خرابيط الاعشاب ذي
عندنا الاشياء المعروفة بس زي انك تشربي حار وتشربي قهوة قشر ودارسين (القرفة)
وبعض الامور البسيطة المعتدلة

ومافينا الا العافية

نتبع بعض الامور وليس الانظمة حق تصحين الساعة مدري كم وتشربي مادري كم وتتبخري بمادري وشو

الاعتدال في كل شي زين

شوفو رح اضرب لكم مثال بالاعتدال عشان تفهمو عليا :

الام االاولى حريصة ع عيالها لدرجة انها تلبسهم صوف عشان اقل نسمة هواء
وتدفئ الزبادي في المايكرويف عشان مايجيهم لواز

والام الثانية تسمح لعيالها بأكل الزبادي من الثلاجة مباشرة او ممكن تخليه ربع ساعة ليعتدل فقط
وتلبسهم في الصيف ملابس صيفي وفي الشتاء ملابس معتدلة بالبيت .. وخارج البيت يلبسو الجاكت

الان يالغوالي لو جاء موسم البرد مين اللي رح يمرضو عيالها؟؟؟؟؟؟
مين اللي عندهم قابلية للمرض اكثر؟
مين اللي جهاز مناعتهم ضعيف ويتضرر من اقل نسمة هواء ويتضرر من ابسط برودة في كأس الماء..؟؟؟؟

نفس الشي للارحام
لو عودتي رحمك ع نظام شديد في النفاس وفي كل دورة .. رح يمشي مزبوط بالبداية
لكن تلقي لو تكاسلتي ليوم واحد باستخدام نفس البرنامج المعتادة عليه رح يجيكي انواع الامراض برحمك
لانه مالقى الشي اللي متعود عليه

يالغالية اعتدلي في كل شي
تحبي تستخدمي بعض الاعشاب .. لامانع

تحبي تشربي الحلبة .. لامانع ..وتراها تدر الحليب ومفيدة للعظام..ولكن اعتدلي بدون افراط

تحبي تشربي الكمون ..لا مانع.. تراه حلو للغازات بس بدون افراط برضو

تحبي تاكلي حبة سوداء .. لامانع .. مدحها النبي .. وحلوة في اوقات الدورة وغير الدورة

تحبي تاكلي رشاد.. مرة.. عسل..قرفة.. اي شي تاني .. لامااااااااااااااانع بس كله باعتدال
وليس الانظمة العسكرية الصارمة

كثر الاعشاب تجيب الحصى بالكلى

وربي قريت موضوع لواحدة اقسم بالله تقول قبل ولادتي ما اشتكيت من شي
وبعد النظام اللي اخذته من النت والاعشاب هاذيك كلها ونصيحة النظام بعدم شرب الماء ..خرجت من النفاس باملاح شديدة بالكلى
رحت للدكتور قال لي يابنتي انتي ايش تشربي ترى الكلى حقك مو حصى وبس تراه تراااااااااااب

ياخواتي استخدمو الشي المعروف اللي واثقين فيه باعتدال

والنصيحة اللي دايما ينصحونا امهاتنا والدكاترة فيها هيا انك ماتشربي او تاكلي البارد من الثلاجة
خلي شربك واكلك كله دافئ

والنظافة يالغلا .. لاتصدقي خرابيط لاتلمسي المويا
تطهري وتنظفي وتدفئي لا تخلي الهواء يجيكي وانتي متروشة عشان ماتمرضي
سواء بنفاس او دورة او غيرها
وسواء امراة او رجل اي واحد يتروش ويخرج تحت المكيف مباشرة طبيعي يمرض
انتي تروشي وتدفئ وتنشفي مزبوط

وفقكم الله لكل خير

لاتتعبي باعتماد نظام عسكري معين

بل حكمي عقلك واعتدلي في كل الامور والله يسهل اموركم

ما اقول لا تستخدمو الاعشاااب بالمرة

بل الاعتداااااااااااااااااااااااااااااال.. ومو اي عشبة تشربيها

استخدمي نظام امك المعروف ولا تصدقي انظمة النت .. كفاكي الله من كل سوء وبلاء

:
:

اتمنى تكونوا استفدتوا من الموضوع لانه لأخذ العظة والعبرة
...ولا تنسو ان الجاهل عدو نفسة...
اتعبت مغليك
اتعبت مغليك
مشكوووووره
( نوال )
( نوال )
الله يجزاك الجنه
.. تمارا ..
.. تمارا ..
جزاك الله خير
همـــــــسَه
همـــــــسَه
والله انا فلسطينيه اردنية وكل هالانظمة ما عنااااا ولا عرفتها الا من منتداكم!!