ام عزيزان
ام عزيزان
أم عزيزان اذا كان قصدج الكفته المدورة مره وحده من الاخوات كانت معلمتنا طريقة نحط فيها صبار وأشياء وتطلع حلوة غريبه لونها مثل الجريش الكويتي مالنا أو أفتح شوي يا ليت الوصفه عندي ألحين جان عطيتج بس اهيه بالبيت وآنا بالدوام :(
أم عزيزان اذا كان قصدج الكفته المدورة مره وحده من الاخوات كانت معلمتنا طريقة نحط فيها صبار وأشياء...
تسلموووووووووووووون لي حبيباتي على المساعده

وانا سويتها وعطوني رايكمممممممممممم

بس للحين ما ذقتها انطرها على الغدىىىىىىىىى

:22:

قلبتها بالاول لما تحمرت

وبعدين حطيت بقدر ثاني البصل والثوم وحمسته باشوي زيت لما صار لونه وردي وبعدها حطيت الطماط عليه والماجي .... وبعدها حطيت الماجي وبعدها الكفته ....وخلطتهم مع بعض وبالاخر عصرت ليمونه وحطيت الكزبر المفروم

اشرايكم بالطبق السريع هههههههههههه ... وراح يكون معاها الرز بالشعريه

:26:
soso
soso
العزيزة أم عزيزان ---أنا اليوم حطيت موضوع عن الكفته ممكن تشوفيه على هالرابط
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=555484
غرومة..
غرومة..
داود باشا

هذه الأكلة سميت على اسم الحاكم العثماني داود باشا الذي حكم لبنان في القرن التاسع عشر وطبعا تأثير العثمانيين على الدول العربية جعل لهذا الطبق شهرة في الشام ومصر .. يعمل بطرق تختلف بعض الشيء حسب المنطقة ولكن ليست بنسب كثيرة

الطبق سهل جدا ويقوم في الاساس على عنصرين اساسيين كفتة اللحمة والصنوبر وطبعا الطماطم

المقادير .. كيلو لحم غنم مفروم

نصف ملعقة صغيرة من التالي : جوزة الطبيب .. قرنفل ( مسمار ) .. قرفة .. فلفل اسود .. ملح حسب الرغبة

تعجن اللحمة جيدا ثم تضاف البهارات وتخلط جيدا ثم تغطى ببلاستيك وتترك في الثلاجة لمدة ست ساعات على الاقل .

مقادير اخرى ..

نصف كوب من الصنوبر من النوعية الجيدة
ربع كوب زيت زيتون
علبة طماطم من النوع الظاهر امامكم ( النوع اللي يكون مضاف إليه معجون )
كوب بصل مفروم
ربع حبة ليمونة او ملعقة صغيرة من دبس الرمان

فلفل حلو ملعقة صغيرة
ملح حسب الرغبة

يعمل كور من اللحمة المفرومة المتبلة بحجم حبات الجوز

الطريقة نقلي الصنوبر في زيت الزيتون حتى يصبح لونه ذهبي ( انتبهي الصنوبر سريع التحمص ) .. ثم نرفع الصنوبر ونضعه في صحن صغير ونتركه على جنب .. سيكون دوره عند التقديم

QUOTE]
غرومة..
غرومة..
نقلي كرات اللحم في نفس الزيت حتى يصبح لون اللحم مائل إلى الذهبي ثم نرفع اللحم ونضعه على جنب ونترك الزيت لحمس البصل .

نضيف البصل على نفس الزيت .. وعندما يلين البصل .. نضيف الطماطم المقطع ثم علبة الطماطم ونتركه يتسبك على نار هادئة حتى تلين الطماطم

نضيف البهار إلى مرقة الطماطم

ثم كرات الكفتة المقلية ونتركه يطبخ على نار هادئة لمدة 10 دقائق.

نضع الجميع في صينية قابلة للخبز ونخبز في فرن محمى مسبقا على درجة حرارة 220 مئوية لمدة 20 دقيقة

نخرج الصينية من الفرن ثم نرش الصنوبر على السطح ونقدمها بالعافية
أم حمدان العسل
واااااااااااااااااااااااو....
يعني إخترتي طريقتي من بين طريقة البنات.... (يا حظي)
طبعا البنات ما قصروا وأكيد راح اجربين طريقتهم بس يمكن ما عندج وقت اليوم :)
وأنا مالي نصيب :(

بالعافية..