اللي ماهره بللقيمات والفلافل تتفضل؟؟

اطباق عالم حواء

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

بنات انا عندي مشكله بالليقمات التكوير سويت كل الطرق مافي فايده الكيس والملعقه وبالاخير تطلع اشكال هندسيه:44:

ولما احطها بالزيت ماتنتفخ وش السبب؟؟؟مدري تجيبني كنها فطير:icon33:

الفلافل سويتها مرتين وكل مااقليها تتفتت بالزيت حطيتها بالفرن برضه طلعت موطعم مونفس اللي برا

انا استعملت بكل المرتين الحمص المعلب اللي عندها طريقه حلوة ومتبعتها وسهله تعطيني اياها

وكمان بنات الخبز اسوي العجين وافرد وكل شي وبالاخير الخبز ماينتفخ اه اه بهدلتوكم بكثرة القرقره

ساعدوني بنات بطريقه قيمات وفلافل وخبز تضبط معي:kissa:
7
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

يتيمة في دنيا اليم
الفلافل نقعي كوبين حمص حب وكوب فول مقشر ليله كامله بعدها حطيه بمحضرة الطعام مع حبتين بصل كبار و 6 فصوص ثوم وحزمة شبت ومثلها كزبره خضرا وممكن تحطيها بفرامه اللحم وبعدها تحطي عليها ملح وكزبرة ناشفه وعند القلي اعصريها من المويه وضيفي لكل كوب طعميه ملعقة شاي بكنج باودر يخليها هشه ومقرمشة واقليها بزيت حار ولا تقلبيها الا لمن تتحمر ويكون الزيت عميق وبس تحطيها وطي النار شوي عشان تستوي وماتنحرق
اما اللقيمات
كوبين دقيق وملعقة اكل خميره فوريه وملعقتين اكل كاسترد وملعقة شاي بكنج باودر وحبة البركة ملعقة شاي واعجنيها بلبن افضل من المويه خلليها عجينة ثقيله شوي واتركيها تتخمر بعدها بكيس وادهني يدك زيت وقطعي صغار بنار عاليه وزيت عميق واقليها وبس تخرجيها صفيها من الزيت وحطيلها شيره وعالثلاجه شوي عشان لا تعجن
اما الخبز فاسالي البنات ماعندي خبره
ام العنود وبدر
ام العنود وبدر
انا معتمده لقيمات شيري

وهذي. المقادير
2 كأس دقيق
4 ملاعق كبيرة حليب بودرة
1 ونص ملعقة كبيرة خميرة فورية
1ملعقة كبيرة حبة سوداء (حبة البركة)
1ملعقة كبيرة نشاء ذرة >> انا أحط ٤ملاعق ٢ نشا و٢كسترد
1ملعقة كبيرة زيت
رشة ملح
ملعقة صغيرة سكر >>عشان يعطيها لون اشقر وماتطول على النار
1وثلث كأس ماء انا زودت كمان ربع لآني ماحطيت البيضة

نخلط المقادير السابقة مع بعض حتى تتجانس مثل مافي الصورة ونغطيها في مكان دافي لمدة ربع ساعة ولو احتاجت موية نضيف لها لكن نحط في الحسبان انه راح نضيف بيضة بعد ربع ساعة
ونخليها تتخمر لمدة ساعة الا ربع بمكان دافيء وتلقى

العجين للفطائر
في الخلاط الجاك
١/٢ كوب دقيق
كوب ماء
نص كوب لبن او زبادي
ملعقه خميره
ثلث كوب زيت
٣ملاعق سكر ٣ملاعق حليب بودره
وتخلط لمده ٣ دقائق
وتكب في صحن ونضع عليه
٢و١/٤ كوب دقيق مخلوط مع ملعقه صغيره بيكنج بودر ورشه ملح وتعجن جيدا وتترك ربع ساعه وتشكل اهم شي تترك لترتاح بعد التشكيل يعني لمن تنفخ وفي الفرن ما تأخذ حتى عشر دقائق في الفرن
ملاك بهيئة بشر
ملاك بهيئة بشر
الفلافل نقعي كوبين حمص حب وكوب فول مقشر ليله كامله بعدها حطيه بمحضرة الطعام مع حبتين بصل كبار و 6 فصوص ثوم وحزمة شبت ومثلها كزبره خضرا وممكن تحطيها بفرامه اللحم وبعدها تحطي عليها ملح وكزبرة ناشفه وعند القلي اعصريها من المويه وضيفي لكل كوب طعميه ملعقة شاي بكنج باودر يخليها هشه ومقرمشة واقليها بزيت حار ولا تقلبيها الا لمن تتحمر ويكون الزيت عميق وبس تحطيها وطي النار شوي عشان تستوي وماتنحرق اما اللقيمات كوبين دقيق وملعقة اكل خميره فوريه وملعقتين اكل كاسترد وملعقة شاي بكنج باودر وحبة البركة ملعقة شاي واعجنيها بلبن افضل من المويه خلليها عجينة ثقيله شوي واتركيها تتخمر بعدها بكيس وادهني يدك زيت وقطعي صغار بنار عاليه وزيت عميق واقليها وبس تخرجيها صفيها من الزيت وحطيلها شيره وعالثلاجه شوي عشان لا تعجن اما الخبز فاسالي البنات ماعندي خبره
الفلافل نقعي كوبين حمص حب وكوب فول مقشر ليله كامله بعدها حطيه بمحضرة الطعام مع حبتين بصل كبار و 6...
مشكوره ياعسل ان شاءالله اطبقها وتضبط معي
ملاك بهيئة بشر
ملاك بهيئة بشر
انا معتمده لقيمات شيري وهذي. المقادير 2 كأس دقيق 4 ملاعق كبيرة حليب بودرة 1 ونص ملعقة كبيرة خميرة فورية 1ملعقة كبيرة حبة سوداء (حبة البركة) 1ملعقة كبيرة نشاء ذرة >> انا أحط ٤ملاعق ٢ نشا و٢كسترد 1ملعقة كبيرة زيت رشة ملح ملعقة صغيرة سكر >>عشان يعطيها لون اشقر وماتطول على النار 1وثلث كأس ماء انا زودت كمان ربع لآني ماحطيت البيضة نخلط المقادير السابقة مع بعض حتى تتجانس مثل مافي الصورة ونغطيها في مكان دافي لمدة ربع ساعة ولو احتاجت موية نضيف لها لكن نحط في الحسبان انه راح نضيف بيضة بعد ربع ساعة ونخليها تتخمر لمدة ساعة الا ربع بمكان دافيء وتلقى العجين للفطائر في الخلاط الجاك ١/٢ كوب دقيق كوب ماء نص كوب لبن او زبادي ملعقه خميره ثلث كوب زيت ٣ملاعق سكر ٣ملاعق حليب بودره وتخلط لمده ٣ دقائق وتكب في صحن ونضع عليه ٢و١/٤ كوب دقيق مخلوط مع ملعقه صغيره بيكنج بودر ورشه ملح وتعجن جيدا وتترك ربع ساعه وتشكل اهم شي تترك لترتاح بعد التشكيل يعني لمن تنفخ وفي الفرن ما تأخذ حتى عشر دقائق في الفرن
انا معتمده لقيمات شيري وهذي. المقادير 2 كأس دقيق 4 ملاعق كبيرة حليب بودرة 1 ونص ملعقة كبيرة...
مشكوره ربي يسسسسعدك ياقمر
ام المشعل
ام المشعل
لقيماتي روعه

حطي ٢ كاس اللقيمات الكرتون الجاهز كرتونه بني
نص كاس طحين ابيض كويتي
نص ملعقه كبيره باكينج باودر--١ملعقه كبيره سكر--نص ملعقه كبيره خميره--٢ملعقه كبيره زيت وماء حسب العجن