الخادمه بتوصل بعد شهر 00 ياليت تدخلوووون بسرعه

ساعدوني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 000
هذه اول مرة اطلب فيها خادمه 000 وبتوصل باذن الله خلال شهر او اقل 00 اندونسيه 00واول مره تشتغل 00 اسال الله خيرها واعوذ بالله من شرها 00 قولوا امييييين0

المشكله 000اني مو عارفه كيف اتعامل معاها 00 وكيف لازم يكون تعليمي لها للشغل 00 هل اول ماتجي اخليها ترتاح وتنام وابدا معها الشغل من بكره ؟00 ولازم افتش اغراضها ولا لأ ؟ومتى اعلمها شغلها ؟ وكيف اتفاهم معاها وهي ماتعرف عربي ولا انجليزي 00بالاشاره مثلا 00 والله اني محتاره 0

طيب متى ابدا معاها بالشغل الثقيل مثل مسح الجدران وغسل السطح وغسل الكنب الخ 00 اخاف تنحاش اذا شافت الشغل واجد 0

تكفوووون قولولي كل شيء يخص تعاملكم مع الخدامه الجديده 00 واول ماتجي شتسوين معاها 00
متى اخليها تنام ومتى تقعد ؟؟ زوجي يقول خليها من الفجر تقعد 00 شرايكم احس ان مراح يكون عندها شغل الفجر 00لانا احنا ننام الى الظهر تقريبا 00 وعيالي مايدرسون 0

ادري اني كثرت بالاسئله 00 بس لاني والله خايفه افشل معاها 00 وزوجي ماقصر بالتحبيط 00دايما يقول انتي مومنظمه وقتك فكيف بالخدامه 00 ويقول خليني انا اعلمها احسن منك 00 وغيره من الكلام الجارح 0

تكفوووووون ردوا علي بسرعه 00مالي غير الله ثم انتم 000 واذا فيه مواضيع مشابهه اوجداول للتنظيف دلوني على روابطها 0

وجزاكم الله خييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير
15
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

تركوز
تركوز
أختي راجية عفوالله
الشغاله يوم أتكون أول مرة مشتغله بالخليج أحسن لج بس أذا ماشافت نظام في البيت ماراح تهتم بالشغل كل الشغالات يوم أيون قمه بالنشاط بعدين يبردون أنصحج أتكونين حازمه معها والزوج ماله شغل بالشغاله ولاحتى يطلب منها شي أول ماتوصل إذا وصلت المسا خليها تنام بس إذا بنهار وصلت خليها تشتغل بس ضروري توقفين على راسها في البدايه وتعلمينها الشغل بالضبط لأن مايعرفون يتكلمون عربي أو أنجليزي وإن شاء الله تكون زينه00
كاسبة الطيب
كاسبة الطيب
الله يعطيكم خيرها ويكفيكم شرها

خذي نصيحتي حبيبتي وفيه اشياء اتعلمتها من ها المنتدى واشياء عرفتها من برا ومن التجارب

اول ماتجي خلي اغراضها برا او في المطبخ بعدين حطي لها اكل اكيد جوعانه حرام مسكينه
وجلسيها شوي واسالي عن حالها وبعد ماتخلص طلعي الاغراض اللي شريتيهم لها ملابس داخليه وخارجيه حجاب شامبوا الخ الخ
روحي انتي واياها للحمام وخليها تتروش ترا بعض الشغالات مايعرفون افتحي لها المويه وعلميها كيف تغسل

خذي ملابسها القديمه واعطيها الجديده
ولما تطلع انتبهي لشعرها ترا اغلبهم يجون مو نظيفين اسأليها شعرك نظيف ولا لا واذا رحتي عند ناس عندهم شغاله خليها تفتش شعرها واذا مافي احد حولكم الله يعينك خليها تمسك شعرها وتفتحه لك وانتي شوفيه حتي اذا طلع فيه شيء تداوينه بدري

بعدين خليها تنام وترتاح
بهذي اللحظه انتي فتشي شنطتها وحطيهم كلهم في كيس وظبيهم ولا تطلعيينهم الا لما تروح

وفيه نصائح اكثر تلاقينه بها المنتدى واذا طرا في بالي شيئ رجعت وقلت لك

وهذا الرابط انا حطيته واستفدت منه كثير

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=697152

اهم شيء لاتقولي عند زوجك شيء ولاتقولي انك ماتعرفين تتصرفين بالعكس كوني واثقه قدامه

ولا تتكلمين معها بحضرة زوجك حتى مايجلس يتريق على كلامك معها مثل اللي عندي ههههههههه

مره جالسه اشرح لها وافهمها وفيه معلوم فيه معلوم تهز براسها جيت عند زوجي فاطس من الضحك اثريه يتسمع لكلامي ويعلق علي

طولت عليك ومع هذا لي عوده ان شاء الله

وبشرينا عن امورك
راجيه عفو الله
الله يعطيكم خيرها ويكفيكم شرها خذي نصيحتي حبيبتي وفيه اشياء اتعلمتها من ها المنتدى واشياء عرفتها من برا ومن التجارب اول ماتجي خلي اغراضها برا او في المطبخ بعدين حطي لها اكل اكيد جوعانه حرام مسكينه وجلسيها شوي واسالي عن حالها وبعد ماتخلص طلعي الاغراض اللي شريتيهم لها ملابس داخليه وخارجيه حجاب شامبوا الخ الخ روحي انتي واياها للحمام وخليها تتروش ترا بعض الشغالات مايعرفون افتحي لها المويه وعلميها كيف تغسل خذي ملابسها القديمه واعطيها الجديده ولما تطلع انتبهي لشعرها ترا اغلبهم يجون مو نظيفين اسأليها شعرك نظيف ولا لا واذا رحتي عند ناس عندهم شغاله خليها تفتش شعرها واذا مافي احد حولكم الله يعينك خليها تمسك شعرها وتفتحه لك وانتي شوفيه حتي اذا طلع فيه شيء تداوينه بدري بعدين خليها تنام وترتاح بهذي اللحظه انتي فتشي شنطتها وحطيهم كلهم في كيس وظبيهم ولا تطلعيينهم الا لما تروح وفيه نصائح اكثر تلاقينه بها المنتدى واذا طرا في بالي شيئ رجعت وقلت لك وهذا الرابط انا حطيته واستفدت منه كثير http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=697152 اهم شيء لاتقولي عند زوجك شيء ولاتقولي انك ماتعرفين تتصرفين بالعكس كوني واثقه قدامه ولا تتكلمين معها بحضرة زوجك حتى مايجلس يتريق على كلامك معها مثل اللي عندي ههههههههه مره جالسه اشرح لها وافهمها وفيه معلوم فيه معلوم تهز براسها جيت عند زوجي فاطس من الضحك اثريه يتسمع لكلامي ويعلق علي طولت عليك ومع هذا لي عوده ان شاء الله وبشرينا عن امورك
الله يعطيكم خيرها ويكفيكم شرها خذي نصيحتي حبيبتي وفيه اشياء اتعلمتها من ها المنتدى واشياء...
اشكركم خواتي على الردود00000000000
بس شرايكم اذا اخذت اغراضها وخليتها عندي ليما تسافر 00 ماتزعلها الحركه هذه وماتحقد علي ؟
يمكن فيها اغراض مهمه تحتاجها اوصور عيالها 000 انتم شرايكم ؟

والتفتيش ايهم احسن افتش اغراضها وهي تدري ولا ماتدري ؟
عجـــــــايب
عجـــــــايب
انا شغالتي سيلانكيه لاني ما ارتاح للاندونسيه ابد وراح اقولك اهم شي عندي..

- خليها تاكل لانها يمكن تكون جوعانه وتستحي تقول طبعا بصحن انتوا ما تستخدمونه (لحد ما تحلل وتطلع النتيجه )

- جهزي لها لبس وجميع احتياجاتها ( ملابس داخليه ,فوطه , صابون , شامبوا , مزيل عرق,,ليفه جسم ومن النوع الجيد,فرشاة ومعجون اسنان ,ملابس الشغل..حاولي يكون الكم ثلاث ارباع مو نص احسن ..حجاب .. وفيه اللي يجي طاقيه وحجاب هذا ساتر وشكله ارتب من الربط) يعني كل شي تحتاجه

- اذا جت لاتخلينها تاخذ شي من شنطتها إلا انتي موافقه عليه مثل صور عيالها وعنوان البريد.. والكتب والخرابيط الثانيه افتكي منها خليها تحطها بشنطتها لان الاندونسيات عندهم سوالف غريبه.. واذا كانت لابسه ذهب او قلايد ولا حتى خيوط خليها تحطها بكيس قدامك وحطيها بالشنطه .. وخوذي الشنطه منها ولا تعطينها لها إلا اذا سافرت.

- حاولي لا تمسك صحونكم والثلاجه إلا اذا طلع التحليل .. يعني في البدايه مسح وكنس

- اهم شي تاكدي من حرصها على النظافه الشخصيه وعطيها رغوة ديتول عشان تفرك فيها جسمها

- فهميها انها اذا بغت شي تكلمك انتي مو زوجك وحتى الرسايل تعطيك انتي طبعا ما تصكرها .. وقولي لزوجك ما يعطيها وجه عشان بعدين إذا غلطت او تمردت تقولين لها بعلم بابا وتخاف .
"ود"
"ود"
الله يعطيك العافيه
كنت بنزل موضوع نفس موضوعك
بس يالله جزاك الله خير انتي البادية،،
المهم
قدمت شغاله من شهر ونص ،، وداااااااااااائما أفكر بسالفة التفتيش
وطرت لي فكره ياريت تعطوني رايكم فيها:
(ألحين لما نروح نستقبلها بالمطار آخذها هي وشنطتها وروح عند اللي يفتشون(القسم النسائي) وأطلبهم يفتشون شنطتها قدامي // ويفتشونها هي بعد عدل ،، وكأن هذا اجراء لازم تسوييه في المطارعشان ما تحقد علي اذا فتشت الشنطه؟ )
هذي وحده
الثانية
مسأله وقت قومتها
انا ودي تقوم كحد أقصى الساعه 7 ،، لكن المشكله عندي ان في شغاله ثانية في البيت تقوم 8
شغالة أعمامي،،

الشغلة الثالثة ،،
راتبها ما عطيها بايدها ،، أفتح لها حساب،،

ولي رجعه بأشياء كثييييييييره
بس الله يعطينا خيرهم يا رب