هدى

هدى @hd_1

عضوة نشيطة

استفسار هام عن التفريز

اطباق عالم حواء

يا اخواتي العزيزات
انشالله تكونوا بخير جميعاً
أحببت أن أسأل عن طرق التفريز للخضار وخصوصاً أننا في موسم التفريز الآن
فلمن لها باع في هذه الأمور أن تفيدني عن طرق تفريز الخضار مثل الفول الأخضر والبازيلا والفاصوليا والملوخية وكل شيء لأنني سبق وفرزت فول أخضر بس صار أسود مش عارفه ليش.
حبيت اضمن طرق التفريز قبل ان اتورط واشتري الخضار.

اشكركم جزيلاً سلفاً.

بس اوعوا ما تردوا
5
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

LUMEE
LUMEE
هلا أخت هدى :

بالنسبة للفول الآخضر والبازيلا ا
تقشر وتغسل وتصفى من الماء ثم تتعبى في أكياس بلاستيك على حسب حاجتك لها .

والفاصوليا : تغسل وتقطع وتصفى من الماء وتعبى على حسب الحجة .

الملوخية : إذا كنتي ستستخد مينها في الخلاط , تغسل وتصفى ثم توضع في الفريزر .

إما إذا كنتي تريدين أن تفرمينها بفرامتها الخاصة فا الآفضل بعد أن تغسل تفرم

وأهم شيء لحفظ الخضروات : أن تفرغي الهواء من الآكياس .
هدى
هدى
اهلاً فيك عزيزتي، شكراً على ردك بس معقول بس غسل وتصفيه انا عملت هيك مع الفول مرة وبعدين صار لونه اسود. يا ريت في طريقة أضمن.
اشكرك على الرد مرة أخرى
Fairy Tale
Fairy Tale
شوفي ياعمري
اي نوع من الخضار بتحبي تفرزيه (جزر - بازيلا - فول اخضر - ذره -ورق العنب ) بعد مابتغسلي اغلي بقدر عادي ماء
وبس يغلي حطي ملعقه كبيره سكر (السكر عشان يخلي الخضار بنفس لونها الطبيعي) واسكبي مثلا الجزر بعد تقطيعه بالطريه الي تناسبك ( مكعبات او طولي) خلي الماي تغلي عليهم شي غلويتين وتشيليهم على المصفاه ليبرد وحطيه بكياس الشاندويشات وحطيه بالفريزر

اما الملوخيه بعد ما بتغسليها وتحطيها بالمصفايه جيبي قدر فاضيه وحطي الملوخيه وقلبيها بميتها لحد ماتنشف ميتها( يعني لما حطيتيها بالمصفايه لسى الورق رطب هذا الي بقصده ميتها ) وهيك راح تشوفي الملوخيه بتدبل وحطيها على جنب لتبرد وحكي الكميه الي تناسبك بالاكياس وعلى الفريزر نفس الطريقه اذا بدك تفرميها

اما الكزبره اغسليها وصفيها لتنشف من ميتها وافرميها وحطيها بكيس وبالفريزر

انشاء الله كون فدتك
واذا تذكرت شيء تاني بكتبلك ياه
هدى
هدى
يا عمري يا ام تامر شكرا كتير. عندي بازيلا، فول اخضر، وفاصوليا. راح اجرب السكر. تسلمي يا عمري غلبتك.
Fairy Tale
Fairy Tale
لا غلبه ولى شيء اختي كلنا هون لنساعد بعض:27: :26: