ليليــان
ليليــان
يالله كنك تتكلمين عني

انا عند اهلي بسم علي طبااااااخه وكلن يموووت بكبسااتي وشغلي

واول ماتزوجت مااااااااااااااااااعرفت اطبخ ابدا توقعت انه بس ماتعووودت على الوضع الجديد خصوصا اني بمنطقه واهلي بمنطقه ثااانيه

وضااااااااااااااق صدري وكل شوووي با اكلم خوواتي الكبار ولا امي بالتلفووووووووووون وبالاخير ماتبط

بس ابشرك بشااااره
الحمد لله رب العالمين اللحين رجعت اعرف واتفنن اكثر من اول تدررين قعدت سنه كــــــامله وانا اعااااااااااااااااااني زيك

تدرين بالاخير
اكتشفت السر وعرفت احل المشكله
وهو اني متعوده ببيت اهلي اطيخ لعااائله
ولامررررررررررره سويت لشخصين

وشوي شوي بتتعودين بس لاتستعجين وسمي بالله

وكلها مسالة وقت وترجعين تعرفين مثل ماعرفت

موفقه ياقمررررر
افلاطونه111
افلاطونه111
انا اول ما تزوجت كانت مشكلتي الوحيده انه طبخي يحترق لانه الكميه قليله جدا ..ولاني تعودت على الكميه الكبيرة عند اهلي .. مرة على مره عديت هذي المحنه الحمدلله ثاني مشكله ..الملح ..وما ادراك عن الملح..دايما يزيد علي ما ينقص ..فسويت لنفسي ميزان كل كاستين رز ..او اي شئ بمقياس كاسين ملعقه صغيرة ملح وطلع مضبوووط ثالثا ما دام انك حبيبتي في امريكا ..هم اهل الاكلات السريعه الي تنباع بالسوبر ماركت بس تدخلينها المكرويف وتاكلين وليش التعب ..لمن ترجعين يالسلامه السعوديه تفنني يكونوا الاهل جنبك يساعدونك وبعدين توكم عالطبخ ..ياما جتني ايام ما اطبخ فيها ناكل اي شئ ..لمن جوا الاولاد هم دخلوني المطبخ غصب والتجارب صارت فيهم ان شاء الله تتهني يارب
انا اول ما تزوجت كانت مشكلتي الوحيده انه طبخي يحترق لانه الكميه قليله جدا ..ولاني تعودت على...
انتي نفس حاتي ياقلبي .............والله حتى الارز يطلع ماله طعم ولوكنت طابخته باللحمه:09:وابو العيال صار مايطلب مني بعض الطبخات خايف يحرجني .............ماازبطها:42:الله يسهل علينا ويستر بس لا يقطني بالشارع اخرتها:angry2:
وردة,,
وردة,,
شوي شوي وتصبحي أحسن طباخه
غنج
غنج
اممممم
يمكن انتي ماتحسين لطبخك طعم بس غيرك لا
دامه ياكل خلاص لاتهتمي والملح لاتكثرين بطبخك وخليه اختياري
اللي يبي اكثر يزود بعدين
او اعتمدي على الماجي بطبخك
I Love mamy
I Love mamy
هلا وغلا اختي اهم شي في الطبخ حتى لو كان رز ابيض عادي ( الملح ) لان الملح اذا كان قليل ماراح تحسي بنكهة الاكل ابداً حتى لو كان شكله مشهي ثاني شي : البهارات ومشكلة اغلب البنات انها تحط مع كل شي على الطبخة وتلقي بهاراتها هي هي لكل اكلة عشان كذا ماتحسي بتغيير في الطعم ثالث شي : تشويح البصل لاي ايدام لازم تخلي البصل يبدأ يصفر لونه مو تكتفي بأنه ذبل وبس لازم تشمي ريحة البصل وهو يتحمر وعلى طول تحطي فوقه اللحم او الدجاج وتقلبيه زين حتى يختفي الماء ثم تضعي البهارات انتبهي تضعي البهارات وفيه شوية موية بالبصل واللحم وعلى طول بس تقلبي تقليبتين ثم تصبي الطماطم او الماء حسب الايدام اللي بتعمليه مثلاً الايدامات ماتحطي عليها الا فلفل اسود وكمون فقطططططط وان اردتي ماجي او ملح بكيفك الرز الابيض :نضع عليه ملح وقرون فلفل حار وليمونة صفرة ايه لاتستغربي جربي وشوفي كيف يطلع الرز الكابلي له بهارات خاصة فيه البرياني برضه له بهاراته الخاصة الصواني اغلبها تحتوي على الفلفل الاسود والكمون فقط اما الكبسة فتضعي عليها من البهارات اللي تكون مجمعة بكيس واحد ومعها بصل لونه اصفر وثوم هذه تطحني منها شوية وتحطيها على الكبسة ماادري عندي كلام كثير بس من جد مشغولة وماحبيت اخرج من غير ماارد عليك لاني افتكرت نفسي اول ماتزوجت الله يوفقك ويسعدك ويسهل امورك
هلا وغلا اختي اهم شي في الطبخ حتى لو كان رز ابيض عادي ( الملح ) لان الملح اذا كان قليل...
نفس الكلام الي بغيت اقوله ...تري سيد البهارات هي الفلفل الاسود المطحون مع الكمون بحيث تكون النسب 2:1 يعني تقسمين العلبه الى ثلاث اقسام وتضعين قسم للفلفل وقسمين للكمون حتى ماتصير الطبخه مره حارررررررره..
وقبل كل شئ اذكري الله وثقي في نفسك وحاولي ماتطبخين وانتي شبعانه لان الجوع امهر الطباخين :42:
واذا انتهت الطبخه ممكن مايجيلك نفس تاكلين عشان كذا تشوفينها موضابطه ..عادي لاتاكلين على طول وتشوفين راح يعجبك الطعم ...
بالنسبه لي ما اكل على طول مع زوجي وعيالي لما احط الاكل <<<<<<لاني لما اطبخ اشبع من الريحه
واكل بعد فتره ويطلع لذيذ ...
اخيرا اتمنى لك التوفيق ...