أوشـال

أوشـال @aoshal

محررة برونزية

الدقوس لو سمحتوو

اطباق عالم حواء

السلام عليكم

أنا حديثة الزواج وطبخي مو 100%
مشكلتي مع الدقوس يطلع حااامض

ممكن تساعدوني

الوصفة المعتادة 4 حبات طماطم
صلصة الطماطم
ملعة ملح
وبهارات
:44: بس للاسف ما يضبط معاي
وزوجي المسكين لاعت جبده منه :11:
وتدرون ان الدجاج والرز ماينكل الا مع الدقوس

مأساة:06:
7
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

bintradwa1
bintradwa1
مرحبا بلأخت اوشال مبارك عليك الزواج اولا, ثانيا مقادير القوس التي ذكرتها مختلفة عن تللك التي عندنا في السعودية وهي عبارة عن 2حبة طماطم 2فص ثوم 3قرون فلفل اخضر حار ربع حزمة كزبرة خضراء 1 ليمون ملح يطحن الجميع في الطحانة اليدويه او في فرامة البصل تؤكل فرش بجانب الرزوالدجاج وغيرهم ......... جربيها ولن تندمي ...... وهناك رابط في صفحة الاطباق الساخنة تقريبا في الصفحة 4 او 5 يحمل عنوان الدقوس الكويتي يمكن ان يفيدك اكثر انا لم ارى ما بداخله ولكن اخبرتك للمعلومية .......... انتظر النتائج:24: :26: :27:
أم نكتة
أم نكتة
السلام عليكم :
حبيت أشارك بطريقة نحن نسميها دقوس واللي يذوقها يقول طعمها لذيذ وطريقة جديدة والمكونات هي :
صلصة طماطم , ثوم , خل , فلفل أحمر بودرة , القليل من ( القرفة والقرنفل والهيل المطحونين ) , ملح , أجينوموتو (وممكن الإستغناء عنه ) والسر يكمن في : إختاري أحد هؤلاء الثلاثة : سكر أو كاتشب أو تمر الطريقة : يطحن التمر في فرامة البصل الكهربائية مع الخل حتى يصبح كريمي ثم يضاف الثوم وتضاف باقي المقادير وتخلط بالملعقة وإذا كان قوامه غليظ خففيه بالخل حتى يصبح مثل الكريم
جربيها ولن تندمي بإذن الله لأنها طريقة رئيسية عندنا في العزايم
وبالهناء والعافية

:21: :27: :26: :26:
روروو
روروو
هلا اوشال انا الدقس حقي مرررررة طعم وهادي الطريقة اليك..

2 طماطم
15 حبة فلفل اخضر
ثوم مطحون نصف ملعقة او 1 فص ثوم
ربع بصل صغيرة
1 ملعقة صغيرة ملح
وبسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس

ان شاء الله يزبط معاك هادي المرة......
اوكيييييي باييييييى:cook: :cook: :24:
صدى الأشجان
صدى الأشجان
أنا طريقتي ماخذتها من أمي الله يحفظها ويطول بعمرها والدقوس يطلع روعة

ثلاثة فصوص ثوم مدقوقة
4 حبات طماطم في خلاط العصير مع كوب ماء
فلفل حار
بهارات وملح
صلصة طماطم
زيت

الطريقة:
حطي شوية زيت في قدر صغير ولما يسخن حطي الثوم ولما يصير لونه ذهبي حطي عليه عصير الطماطم وصلصة الطماطم والبهارات والفلفل والملح واتركيه يطبخ لحد ما يغلظ ويسبك زين وبندي النار بعدين..

صحتين وعافية
** سنا الفضه **
** سنا الفضه **
:26: