الفتاة الشامية
موضوعك حلو
و أظن أن الأم إذا ربت طفلتها منذ صغرها و عودتها على كونها صديقة لها تضحك معها و تشجعها على أن تبوح لها بأي شيء مهما كان تافها أو لا يستحق الذكر و الفتاة بطبيعتها تحب أن تتحدث عن كل ما جرى معها أو أن تسأل أحدا عن رأيه فاذا شجعتها والدتها على ذلك فستكون حتما تلك الصديقة المنشودة التي ستحدثها ابنتها بكل شيء
فالأم طبعا هي حافظة أسرار الفتاة الوحيدة و ربما تكون أختها أيضا و لكن تبقى الأم مستودع الأسرار و الذي تعرف الفتاة أنه مهما تقلبت بها الأحوال فستبقى والدتها دوما موجودة بجانبها و حافظة لسرها
- و مهما تقربت الفتاة من صديقة لها فلا ينبغي أن تصارحها بكل شيء
كما لا ينبغي للأم توبيخ الفتاة إذا تصرفت تصرفا خاطئا فلربما سينفرها هذا من الحديث مع والدتها مستقبلا و إنما يجب أن تأخذ الأمور بكل وعي و هدوء و تفهم و مهما كان الخطأ فتداركه في البداية يكون سهلا و ممكن حله
بنت ابوها؟؟
بنت ابوها؟؟
بصرررررررررررررررراحه لما شفت موضوعك هذا فرحت له كثير

لاني محتاجه له ومو بس انا كثير من بنات الوقت هذا محتاجين له

وانا عن نفسي أبوح اسراري لصديقاتي ‍‍‍‍‍‍ ‍‍

لان ماتعودت وانا صغيره ان كل شي اقوله لامي ؟؟؟؟

لانها هي ماعودتني

وانا أنصح الحين كل أم انها تحاول ان تعرف من بنتها كل شي

يخصها ولكن بأسلوب ترتاحله البنت وياريت كل أم تسمع نصيحتي لانها مراح تندم
صـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــح ولا أنا غلطـــــــــــــــــــــــــانه
بقول شغله
اللي أعرفه من صديقاتي ان أكثر الاسرار تنقال لنا أحنا يالبنات اللي عمرنا متقارب مع بعض
تشكررررررررررررررررررررراتي
مزعلة النسا
مزعلة النسا
انا باتكلم عن نفسي... طبعا انا تعديت السن اللي تلجأ فيه البنت لامها لاي شي ... وانا بصراحه ماعمري قلت لامي ولا شي حتى لو شي عادي... ببساطه لان امي كانت شخصيتها قويه جدا وكانت تعاقبني على كل شي حتى لو اخواني الصغار غلطوا انا اللي اتعاقب ( الكبيره وقرادة حظي) لكن لما كبرت بصراحه انا علمت نفسي اشياء ماعلمتها لي امي يعني امي الله يحفظها كانت صارمه لمن كنت انا في سن المراهقه وهذا شيء سيء جدا لان شدتها بعدتني عنها كثير ... وانا علمت نفسي اشياء حساسه المفروض الام هي اللي تعلم بنتها هذي الاشياء بس انا تعلمتها بنفسي واحمد ربي اللي هداني وتعلمتها بالطريق الصحيحه .. والحين وش تتخيلون؟ انا البنت اعلم امي بعض الاشياء اللي كانت تعملها بطريقة خاطئه .. مثلا اذا تناقشت مع الوالد واحتد النقاش انا اقول لها : غلط اللي تسوينه غلط... طبعا كانت تعصب وتصرخ علي و و و لكن الحين صارت تتقبل مني الكلام هذا .. وصارت تناقشني في مشاكلها هي ... تخيلوا وانا مالي احد اناقشه في مشاكلي ... !!!
والشئ الاهم: اني ماادري كيف باعامل بنتي بكره لمن اتزوج واخلف ... هل اتركها تسوي اللي تبي وانا اراقبها من بعيد ( وهذا اللي ناويه اسويه بصراحه) يعني لمن اشوفها بدت تغلط اصلح غلطها .. او اني اصير صديقتها واعلمها انها تصير صديقتي ... بس فاقد الشئ لا يعطيه
... انا خايفه لا اصير صارمه مثل ماكنات امي اول معي لان هذا الشي قساني كثييييير وخلاني حساسه في نفس الوقت.. وامي الان تغيرت طبعا لانه مثل ماتقول: كبرت ولاعاد فيها تصير شديده مثل اول
والله يخليها لي هي وابوي ويرزقني الذريه الصالحه وقبل كذا يرزقني الرجل الصالح ... لاني مافيني اربي زوج وعيال ... مااقدر واحد منهم
خخخخخخخخخخ
بس خلاصة القول: انا ابوح ببعض اسرارس لصديقاتي يعني عندي صديقه هي اكثر شي ابوح لها لكنها الان تزوجت ومع زوجها في امريكا وما يمديني اسولف معها بمشاكلي الدقيقه .. وفيه صديقه ثانيه بس للاسف خسرتها بسبب مشاكل بيني وبينها ... كانت تساعدني كثيير في حل مشاكلي خصوصا مع امي ... الله يذكرها بالخير كنا لمن نحس اننا متضايقين وامهاتنا ( هي امها صارمه مثل امي) وامهاتنا مزعليننا ( وعلى فكره شخصيتي قويه وشخصيتها هي بعد قويه) كنا ندخل غرفه ونقفل الباب ونقول يالله مساحه للراحه ... وكنا نبكي ونبكي ونتشكى لبعض ونبكي ونبكي بعدين نغسل وجهنا ونتفرج على اي فيلم يضحك عشان ننسى... وكذا عشنا وكذا بنعيش نتغلب على الصعاب بانفسنا بعد التضرع لله ... اما بالنسبه لبناتي اذا خافتهم وكبروا ... الله يعلم وش بيصير
يالله حياة طيبه على ذكره وعبادته وحسن خاتمته يارب
طولت عليكم اختكم مزعلة النسا
بنت ابوها؟؟
بنت ابوها؟؟
أنشالللللللللللللللللللللللللللله بتصيرين صديقت بنتك اللي بتجي أنشالله

لان هذي أمنيتي أنا بعد بس أنا أمي ماهي قويه طيبه وش حليلها

بس أحنا مو متعودين نقولها شي

وياريت ماتصيرن مثل أمك يارررررررررررررررررررب ماتصيرين

بااااااااااااااااااااااااااي
همس إحساس
همس إحساس
هلا
الموضوع فعلا مهم ومحتاج الا عنايه وإهتمام لأن موضوع أنا في إعتقادي خطير جدا

لأن البنت اذا لم تجد من تبوح اليه بأسرارها قد تلجأ الى وسائل أخرى وتلجأ الى أناس قد لا تعرف مدى صدقهم من كذبهم

مثل الشات تلجأ اليها الفتاه لتعبر عن مشاكلها وهمومها ولكن للأسف يستغل الطرف الثاني هذه النقطه لتقع في الأخير فريسه له

هذا مثل ماقلت على سبيل المثال لا الحصر فالبنت فعلا بأشد الحاجه الى من يسمعها ويقف بجانبها والأم غير قادره على السماع فكل همها

البيت والمطبخ وما الى ذالك والأب مشغول بعمله والصديقات قد لا يخفون الأسرار فالثقه إنعدمت هذه الأيام ويأتي السؤال اذن لمن تبوح

أسرارها ؟ والى متى ستضل أسرارها في ضى الكتمان؟