**ريوف**
**ريوف**
عزيزتي أنا موظفه مثلك و طالبه بالجامعه بعد و أقضي أغلب وقتي برة البيت و كنت أعاني من نفس معاناتك
و جربت مزيلات عرق كثيره ما فادتني لانها مؤقته و فيها نسبة عطر و سودت المنطقه
مدحولي في الشبه لكن الشبه لها طريقه معينه في الوضع واذا ماحطيتيها بطريقه ماهي صحيحة تسود المنطقه و تسوي حساسية
اخر شي وصلتله و فادني كثير جدا جدا جدا الليمون ما صار في عرق و لا ريحه حتى السمار خف كثير و انشاء الله قريب يروح مني
و على فكره أول اسبوعين ما راح تلقي نتيجة لكن بعد كده راح تنبهري بمفعوله .
بالنسبة للشبه طريقتها
أولا تغسلي مكان العرق بالماء و الصابون يعني لازم المنطقه تكون نظيفه عشان ما يجيكي حساسيه <<< الله لا يوريك تبقي رافعه يدك على فوق ما تنزليها من شدة الالم هههههه>>>
ثانيا ضعي كميه قليلة من الشبه ما تحطي كثير عشان ما يتلون مكان العرق في البلوزة بالأبيض <<< يعني عرق ملون يعني يحسبوا عندك أملاح زايده >>>
إذا كان عندك أكثر من دوام في اليوم لا تحطي الا مره وحده عشان ما يلتهب الجلد و يسبب لك دمامل تحت الجلد
أما بالنسبة لليمون طريقته كالتالي
غسلي المنطقه بالماي و الصابون و نشفي و خذي نص ليمونه و اعصريها على منطقة العرق
في أي وقت في أي مكان .
هذا ما لدي و اي سؤال أنا في خدمتكم لكن بتأخر في الرد لاني قليل لما أدخل النت بسبب الجامعه و كثرة دواماتي و انشغالي
في أمان الله يا غاليين .
**ريوف**
**ريوف**
نسيت أقول قد يرجع سبب كثرة التعرق إلى مرض داخلي ففي هذه الحالة لابد من معالجة السبب الداخلي أولا ثم العلاج الداخلي << يعني ايش الفايده اذا كان البخاخ يمنع العرق و يحبسه داخل الجسم بالعكس مع مرور الوقت يمكن و العياذ بالله يصاب الاكسان بمرض خطير مثل الامراض اللي بنسمعها >>>
و لي سؤال للأخت السائلة
انت وزنك زائد ؟
تعاني من مرض معين
تتعبي من صعود درج <<< أقصد يعني ضربات قلبك تزيد و النفس سريع و العرق كثيف
تتعبي من عمل أي مجهود ؟
بتعرقي لمن بتاكلي يعني أثناء ما تاكلي جبهتك وجهك يعرق > يا رب تكوني فهمتيني
بتتناولي نوع معين من الأدوية أو حبوب تخسيس أو أي شي علاجي ؟ ممكن يكون سبب
بتركزي في أكلك على نوع معين من الأطعمه ؟ في انواع تعطي طاقه للجسم
لاحظي نفسك و حاولي تكتشفي ايش سبب التعرق اللي عندك و بعد كده دوني كل شي بورقه و روحي لطبيبه اشرحيلها وضعك و اذا كان المستشفى اللي بتروحيها خاصه لا تعتمدي على كلامها لين تتأكدي من طبيه أخرى في مستشفى أخرى
dunia
dunia
اختى العزيزه
هناك الكتير من مزيلات العرق التى تمنع الرائحه وانا لااتكلم الان عنهم لان الرائحه مع النظافه واستعمال المزيل يمكن السيطره عليها
اما كثره العرق يعنى لو لبستى بلوزه حرير مثلا يخرج العرق منها ويظهر على هيئه بقع
ويكون منظرها محرج جدا مما يمنع صاحبه المشكله من ارتداء نوعيه معينه من الاقمشه او الالوان الزاهيه لان التعرق يظهر منها على هيئه ماء وخالى من الرائحه لان المنطقه نظيفه وتم استعمال مزيل للعرق
لو هذه هى المشكله فليس هناك الا العلاج الطبى وهى حقن تحت الابط ليست مضره بالصحه
يمكن بها قفل الغدد المسؤله عن التعرق فى ذلك المكان
يمكنك سؤال اى اخصائى عنها وهى معروفه وتستعمل بكتره
ندى و شمس
ندى و شمس
السلام عليكم
هلا اختي نسا يم نجديه مشكوره على مروركلموضوعي وانا اوعدك ان عرفت اي شي ابي اعلمك على طول ولا يهمك
هلا اختي نوال الف شكر على ردك لموضوعي تصدقين اختي ما لنا الا نرضى بحا لنا بس ما نقول الا الحمد لله على العا فيه
هلا اختي ريو ف لا اختي انا من يوم وانا بنت وانا فيني العرق يعني اقصد خروج الما ء وليس الرئحه والحمد لله انا من فتره مسويه فحص شا مل ولله الحمد ما فيني شي
تعرفون يا اخوات انا اخا ف من احقن والكريما ت الكيميا ئيه وغيرها0000 بس خلا ص انا ما اقول الا احمد لله والاحد يرضى بما كتبه له الله
والف شكر لكل من رد وتجا وب معي وجزاكم الله الف خير
ودمتم سا لمين والله يعطيكم الصحه والعا فيه
**ريوف**
**ريوف**
أسباب زيادة إفراز العرق من عامة الجسم:
يزداد إفراز العرق من الجسم بصفة عامة نتيجة لأسباب كثيرة أهمها:
1- فسيولوجية:
يزداد العرق في البيئة الحارة الرطبة، كما أن المجهود الزائد سواء كان جسمانياً أو نفسياً يسبب زيادة في نشاط الغدة العرقية.
2-أمراض الحميات:
مثل مرض الأنفلونزا والملاريا وغيرهما والتي يصاحبها ارتفاع بدرجة حرارة الجسم.
3-أمراض الدماغ:
الالتهابات أو الأورام في منطقة الدماغ المتوسط Hypothalmus تؤدي إلى زيادة عامة في التعرق.
4-الهرمونات:
زيادة في نشاط الغدة الدرقية والغدة النخامية، تسبب زيادة عامة في إفرازات العرق. كما تحدث زيادة عامة في إفرازات العرق بعد سن اليأس عند السيدات.
5-البدانة:
يصاحب السمنة الزائدة زيادة عامة في التعرق.

زيادة التعرق الموضعي:
أكثر الأماكن عرضة لهذه الظاهرة هي الأيدي والأقدام وتحت الإبط. وقد يزداد العرق بتلك المناطق لدرجة أنها تسبب الكثير من الإزعاج لصاحبها. سبب التعرق الموضعي غير معروف تماماً. إلا أن الجهاز السمبثاوي العصبي هو المسؤول عن تنبيه الغدد العرقية وبالتالي يسبب زيادة في إفرازاتها.

زيادة التعرق نتيجة لعوامل نفسية وعصبية:
تؤثر العوامل النفسية المختلفة على زيادة إفراز العرق من الجسم. فالتوتر والقلق والخوف والمجهود الذهني هي من العوامل التي تؤثر كذلك. كما أن الإجهاد والتدخين لهما أثر على زيادة نشاط الغدة العرقية.
وقد يكون للعامل الوراثي أو العائلي أثر في زيادة إفرازات العرق. وقد يشمل ذلك منطقة محددة من الجسم مثل تعرق الوجه عند الخجل أو الخوف أو من مناطق الجبهة أو الأنف.
منقول من منتدى بوابة العرب