بصيرة
بصيرة
صباحكم فل :) من كتر ما عندي شغل مو مجمّعة شو قرأت .. بس جالكسي مالح برافو عليك طلعت مدبرة اكتر منا كلنا و بتفكري أحسن من الكل ما شاء الله تبارك الله .. هيك صح 100% .. توكلي على الله وامشي بالمخطط :) الله يسلمك اول ملاحظة مستغربة انكم بتحكو عن العرب أجانب :) والله احنا عرب مش اجانب هههه تاني شي .. احنا بصراحة مدبرين لو قارنتينا بأهل الخليج ، لكن لو قارنتينا بالاوروبيين والأمريكان (الأجانب) رح تلاقي كله على فاشوش .. فعلا هم اللي بيعجبوني بالتدبير لانه كل شي مخطط اله من سنة ومن سنتين وما في شي عندهم بيجي فجأة ... يعني دايما حاسبين حساب كل شي حتى اجازاتهم مخططين لها من الصيف اللي مضى .. اما احنا مشكلتنا سوء التخطيط والتدبير للأسف .. يعني الحمد لله دخلنا عالي لكن مصاريفنا كتيرة ولما يزيد معنا مبلغ حلو من التوفير أهم شي نفكر فيه هو (كيف ادلل نفسي وأكافئ نفسي على التوفير) و انا اوووولكم بهالناحية الصيف الماضي اتفقنا ما في سفر لانه سافرنا على عيد الاضحى وعلى الصيف اللي قبله .. بس فجأة بشهر 7 لقيت انه معنا مبلغ ما توقعنا يتوفر معنا حوالي 10 الاف ريال و كنت تعبانة من كتر الشغل والضغط .. وزوجي كان بيطلع له اجازة قصيرة لو طلب طبعا طاروا العشر الاف في خمس ايام قضيناها في طابا بمصر ... الحمد لله مو ندمانين ابدا بالعكس انا بحس هادي الفلوس استثمار لانك ريحتي نفسيتك وعلمت اولادك على شغلات جديدة عليهم و بنفس الوقت جددت نشاطك ترجعي لشغلك و انت فرش .. فما بعتبرهم خسارة ابدا لكن الملاحظة انه احنا ما بنتحمل نشوف معنا فلوس زيادة يا ترى ليه :) طولت عليكم كالعادة .. اذا بديت احكي لازم حدا يسكتني :)
صباحكم فل :) من كتر ما عندي شغل مو مجمّعة شو قرأت .. بس جالكسي مالح برافو عليك طلعت مدبرة اكتر...
Dandosh
صباحك ورد وفل:26:
جلكسي مالح

مع شرحك للوضع كلامك مقنع وعين العقل وتفكيرك تمام
ربي يوفقك ويسخرلك:26:
ذكرتيني بجارة لي موظفة حبوبة وعسل
إشترت قطعتين أرض بجنب بعض وحدة لها و وحدة لزوجها قالت هدية له وحدة من الأراضي
كل قطعة قبل الغلا بـ60ألف المهم زوجها عمر لها عمارة بأرضها دورين فيها أربع شقق
والسنة إلي بعدها عمر أرضه وبالمشاركة بينهم بس تقول هو في الغالب كان يدفع
زوجها حبيب وطيب ربي يخليه لها
العمارة الوحدة كلفتها بالأرض بحدود 300ألف
ودخلها 48ألف في السنة
كسبت زوجها بحركة بسيطة وزوجها ردها لها بأضعاف مضاعفة
وهم يستاهلون كل خير إثنينهم طيبين وحبيبين مرررة والله إني فاقدة جيرتهم بقوة ((العبرة خنقتني))
الله يسعدها صارت تقنعني أشتري أرض بجنب عمارتها معروضة للبيع
والحي يعتبر كويس والمدينة هي حفر الباطن إلي يعرفها ههههههههه
وقالت لي ترى يعتبر إستثمار يعني مو للسكن لأننا كلنا مو من أهل المنطقة
هي من ديرة وأنا من ديرة ثانية <<<<<عرق البدو طلع:22:
وكان زوجي وقتها يخطط لمشروع ويبغى يطلع قرض بحدود 500ألف
المهم والله أقنعتني وإلى الأن أنا مقتنعة بكلامها لأنه طلع صحيح
قلت له نعمل زيهم إشتري أرضين بجنب بعض أو أرض بشارع تجاري
وعمرها عمارة وأجر وخليها دخل إضافي لنا
بس ما أقتنع وسوى إلي في راسه وعمل مشروعه ودبسنا بقرض لـ10سنين
والمشروع فشل فشل ذريع:p
وعماير الحي إلي بغيت نشتري أرض فيه وصلت أسعارها لــ450ألف
ودخلها طبعا زاد

على فكرة يابنات للعلم ترى والله في فرص إستثمار بمدن سعودية كثيرة بس يبغالها متابعة وسؤال
وأسعار العقار بأنواعه يعتبر فرصة
بس إحنا للأسف مركزين على المدن الرئيسية وناسيين إنه في فرص ثانية...
الله يعينكم عاد أنا لمن أفك ماعاد أصك:p
Dandosh
Dandosh
ما شاء الله عليها جارتك والله انها فهمانة الله يحميها ويباركلها ..

مشكلتنا في الأردن أسعار الأراضي نار ناااار .. والأراضي الرخيصة في اماكن مستحيل تنسكن .. صحراء متلا أو منطقة مكتظة جدا (شعبية) ..
من فترة رخصت الأراضي في منطقة بيننا وبين العراق و العالم كلها هبت تشتري مساحااات كبيرة
الحمد لله ما تهورنا وشرينا مع انه والله والله كان في أسعار بالهبل .. الدونم 500 ريال !! بس ما شرينا
والنتيجة هلا الكل بده يبيع ولو بخسارة .. واحد اشترى 700 دونم بيقول لو بنص السعر أبيع انا راضي
بس ما عاد حدا يشتري هناك..

يعني العقار 100% استثمار ناجح لكن بالعقل مو اي عقار بينشرى ولا اي ارض بتجيب ثمنها مهما كانت رخيصة
اسعد امراه
اسعد امراه
طيب ليه ما تشاركون بشراء ارض انا واخوي واختي ثلاثه تشاركنا وشرينا ارض بس اهم شيء الشركاء يكون متفقين او ممكن تشترون شراكة وبعد فترة تبيعون وتربحون
بصيرة
بصيرة
ما شاء الله عليها جارتك والله انها فهمانة الله يحميها ويباركلها .. مشكلتنا في الأردن أسعار الأراضي نار ناااار .. والأراضي الرخيصة في اماكن مستحيل تنسكن .. صحراء متلا أو منطقة مكتظة جدا (شعبية) .. من فترة رخصت الأراضي في منطقة بيننا وبين العراق و العالم كلها هبت تشتري مساحااات كبيرة الحمد لله ما تهورنا وشرينا مع انه والله والله كان في أسعار بالهبل .. الدونم 500 ريال !! بس ما شرينا والنتيجة هلا الكل بده يبيع ولو بخسارة .. واحد اشترى 700 دونم بيقول لو بنص السعر أبيع انا راضي بس ما عاد حدا يشتري هناك.. يعني العقار 100% استثمار ناجح لكن بالعقل مو اي عقار بينشرى ولا اي ارض بتجيب ثمنها مهما كانت رخيصة
ما شاء الله عليها جارتك والله انها فهمانة الله يحميها ويباركلها .. مشكلتنا في الأردن أسعار...
أكيد كلامك صح دندوش مو أي أرض الواحد يشتريها
الحمدلله الله مكثر الأراضي عندنا والمدن عندنا كثيرة والسعودية مساحتها كبيرة مررة
بس إحنا مركزين على المدن الرئيسية زي الرياض والشرقية والغربية
وتاركين الباقي على الرغم إنه فيها فرص طيبة جدا للاستثمار...

الشراكة ماتنفع مع الأهل في كل حال
وكمان هو يقدر يشتري أرض بالتقسيط إذا قدرنا نوفر الدفعة الأولى
وهذا هدفي الثاني بعد تسديد الديون المتفرقة
إلي عليه لأني لو أنتظر الكاش
عمرنا ماراح نشتري أرض أو حتى شقة تمليك:(
mimi.s
mimi.s
خلاص ياسندريلا ارسلي حسابك وابشري نجمعها ونشغلها شوية بالاسهم وبعدين نسوي كل المشاريع اللي بنحلم فيها وبالنسبة للبلع ترى ابو الشباب خربني كان كل ما خرجنا نغير جو قال مطعم بس لاحظي كان مع التوفير خلاص بس كل خميس عندي اجازة من البيت والطبخ نطلع من اول اليوم ننزل الدمام او الخبر او اي مكان ونرجع اخر اليوم ننبسط ياحبي لهدا اليوم بس مو شرط كل مرة مطعم احيانا سندوتشات وخلاص المهم نغير جوا.