dalia.dream
dalia.dream
أشكر جميع الأخوات اللي ردو وتسلمو على الردود والتعليقات القيمة والمميزة
dalia.dream
dalia.dream
من زمان وانا ادور موضوع زي كذا لدرجة اني افكر اخذ دورة في كيفية الانفاق .. لاني بصراحة فلوسي مادري وين تروح والمشكلة مافي شيء باين .. والزمن صار يخوف وود الواحده تدخر شوي .. لكن كيف في زمن الغلا و خاصه اذا لم تكوني موظفة ولا تسكنين ملك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الله المستعان
من زمان وانا ادور موضوع زي كذا لدرجة اني افكر اخذ دورة في كيفية الانفاق .. لاني بصراحة فلوسي...
أختي الغالية ،،، ممكن تثقفين نفسك اقتصاديا بنفسك في مواقع على الإنترنت وكتب تعلمك في فن إدارة المال والتخطيط الإقتصادي ونحن نعم في زمن الغلاء لكن بشوية حكمة وتخطيط صح نواجه الغلاء
dalia.dream
dalia.dream
جزاكم الله خير موضوع رائع ومفيد والله يا خواتي إن حنا مبذرين وحنا مانحس فعلاااا حنا كنا في بيت ملك لنا وطلعنا اجرنا بيتنا وستأجرنا شقة لان عائلتنا صغيرة زوجي وانا وولدي وشغالتي الله يخليهم لي ويبارك لي فيهم ياخواتي لما قعدت اشيل من الاغراض لما بغينا نروح للشقة عرفت شكثر ان حنا مبذرين الله يغفر لنا رمينا بالزبالة اعزكم الله الاكل الكثير منتهية صلاحيته وياكثر الملابس الفايضة فالكبتات شي خيالي بس فعلا بعدهااا تعلمت درس بعدم التبذير وصرت اشتري من الجمعية بالحبة والله مو بخل الا اقتصاد وتدبر بسسسسسسسسس مشكلتي الحين في فواتير الموبايل توني سددت فاتورة خيالية وهذاا الشي اللي ما احبه فيني صراحة وقاعدة اروض نفسي اني اجمع كم فلس من مصروفي والله المستعان آآآآسفة على كثرت الهذرة هههههههههه
جزاكم الله خير موضوع رائع ومفيد والله يا خواتي إن حنا مبذرين وحنا مانحس فعلاااا حنا كنا في...
أختي تذكريني بنفسي لما جيت انتقل من الرياض للشرقية لقيت عندي أغراض كثيرة ممكن تفتحي فيها محلات وأغلبها ما أستخدمها ولما رجعت للرياض كثير منها تكسرت وتحطمت بالطريق وهذي نتائج التبذير اللي تراكمت سنوات لكن لازم نتغير قبل فوات الأوان يكفينا بهدلة وحاجة وقهر لما نشوف اللي أقل منا امكانيات مادية أو دخل مادي قادرين يعيشو في بيت ملك وقادرين يسافرو والله أنا اللي نبهني أكتب بهذا الموضوع لما صارت عندي مشاكل في حياتي الخاصة بسبب ناس كنت طيبة وكريمة جدا معهم والله لو جبت كيلو تفاح لازم أقسمه بيني وبينهم واليوم هم اللي دمرو حياتي وبنو على أنقاضها سعادة وهمية لهم وندمو لكن أنا تغيرت ... ما أبغى أدخلكم بمشاكلي الخاصة وأصدعكم معي لكن لما قررت أنسى وأسافر وأكمل دراسات عليا في الخارج ما لقيت في حسابي مبلغ يخليني أقدر أعيش في الخارج أكثر من شهر والله إني انقهرت لما قبلتني جامعة في أوروبا بس ما قدرت أدفع حتى المبلغ المقدم .... ولا أدفع للمؤسسة اللي حصلولي القبول بس تعبت العالم معي ع الفاضي ... ... وعندي ميراث بس لسة المشاكل بين الورثة قائمة والله لو كنت حكيمة بالصرف كان عندي الآن اللي يكفيني دراسة 4 سنوات ع الأقل .... كان عندي مبالغ كبيرة خسرتها كلها بتوافه لو أقولها لكم راح تلوموني بس الحمد لله على كل حال والمشكلة الاجتماعية اللي حصلتلي فوقتني وصحيت وإن شاء الله قبل فوات الأوان
dalia.dream
dalia.dream
حمله حلوووووووووه ومهمه اتمنى الكل يستفيد وانا ابغى احد يسوي لي دراسة لراتببي وراتب زوجي بالتوفيق
حمله حلوووووووووه ومهمه اتمنى الكل يستفيد وانا ابغى احد يسوي لي دراسة لراتببي وراتب...
أختي ما أحد عارف ظروفك زيك إنتي و زوجك ، اجلسي أنتي و زوجك وجيبو أوراق وقلم و رتبو أوضاعكم المادية

مثلا الراتب 15 ألف ريال

مصروف البيت الشهري مثلا 4000 ريال تحطيها في محفظة لوحدها وتحاسبي نفسك على كل ريال يروح منها بغير حكمة

مصروفك الشخصي حسب وضعك إن كنتي وحيدة وتقريبا مافي ليكي أقارب بالمدينة اللي إنتي فيها مثلي أنا راح تكون مصاريفك الشخصية أقل و تقريبا راح ترتاحي من مصاريف الزيارات الأسبوعية أو الشهرية ماراح تحتاجي إلا لمصروف هدايا لو سافرتي لأهلك وهتكون تقريبا كل شهرين أو أربعة لو كانو بمدينة ثانية وأنا كدا وضعي بس لو سافرت دمار أصرف بهبل لو سافرت عند أهلي ... المهم حطي لك ميزانية خاصة بمبلغ مثلا طبعا حسب امكانياتكم وبرامج طلعاتكم بس مو معنى انو راتب زوجك كبير تحطي لنفسك مبلغ ضخم مثلا في هذي الحالة مثلا 2000 ريال وطبعا حسب وضعك تقولي موظفة يعني مصروفك أقل لو من زوجك

وتخلي جزء من راتبكم في محفظة خاصة أو في البنك في حساب ادخار أو حساب لليوم الأسود لا سمح الله

ولنا رجعة لبرنامج مثالي لتنظيم ادارة الراتب لأنه موضوع مهم جدا بس خليني أعمل بحث ودراسة بالأول
dalia.dream
dalia.dream
يالله ياقلبي وينك انامتحمسه
يالله ياقلبي وينك انامتحمسه
:o

بإذن الله عزيزتي مواصلين