حبيبااااااتي الله يخليكم وش لون طبخ رز العنبرررر؟؟

اطباق عالم حواء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حيى الله الي دخلوا 0000انا عندي استفسار وهو وش لون طبخ رز العنبر لاني قلت لابوي انا اصلح لك رز العنبر (لان ابوي فيه سكر الله يشفيه ويبعد هالمرض عن كل غالي عندكم) المهم قالي لا يابنتي هذا الرز له طبخ خاص يعني لا يلتبخ (يعني لا تصير المويه كثيره عليه) لازم تكون المويه قده بحيث ينضج نضوج زيييييييين000اقول كثرت الكلام وانتم ماشاء الله ماعليكم في هالمعلومات المهم حبايبي ياليت تقدرون تعطوني معلومات عن هالطبخه000

ولكم فااااااااااااائق شكري ودعائي لكم بالتوفيق
6
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

LUMEE
LUMEE
إختي مايحتاج نقولك طريقته لان الوالد الله يشفيه قالك عن سر طبخة رز العنبر
لكن ابقولك مرة ثانيه : كأنك تطبخين الرز المشخول العادي اللي باالماء والملح وقليل من الزيت بس السر إن الرز العنبر تضعي له نصف مقدار الماء للرز العادي او المزه
وبعد ان ينضج تختبري حبة الرز إذا كانت بحاجه إلى الماء او لا . لان انواع الرز تختلف
من حيث الجودة ومدة المحصول ، فكلما كان محصول الرز قديم كان افضل من حيث الطعم
وسهولة الطبخ وقلة التلبخ .
المتفائلة0
المتفائلة0
اشكرك من كل قلبي يا LUMEE

والله يعطيك العافيه عندي استفسار اخر(معليش ثقلت عليك) هو كيف اطبخه مع القمبري الجاهز في اكياس 00

وبس والله يعطيك الصحه والعافيه0
LUMEE
LUMEE
إخت عبله إذا كان قصدك الرز الصيني خبريني واكتب لك بالتفصيل .
وإذا كان قصدك بس ربيان له طريقتان :
بعد غسل الرز يوضع الربيان معه ويطبخ .
او بعد ان ينضج الرز يوضع الربيان على نارمتوسطه بدون ماء طبعآ يكون الربيان مثلج ويترك فترة مابين خمس إلى سبع دقائق واثناء ذلك ستلاحظين إنه يفرز الماء من نفسه ،
وبعدها إشخلي الربيان من الماء وإخلطيه مع الرز .
المتفائلة0
المتفائلة0
اولا00اشكرك على تحملك اسالتي0

ثانيا00اختك جدا جاهله في اكلات البحر لذلك ما اعرف الرز الصيني (ولو ان شكله حلوووو لاني احب الاكل الصيني مو كله كله لكن الي انا ذقته حلو)00المهم اذا قدرتي تكتبين الرز الصيني اكون شاكره لك واذا ما حصلك انا اعذررررررك ولا قصرتي ياالغاليه00
لكن عندي سؤال وهو هل الرز بعد غسله اربصه (يعني انقعه) او اكتفي بغسله فقط؟؟00

والله يوفقك ويسعدك,,,,
LUMEE
LUMEE
لاشكر على واجب حبيبتي إحنا في ها المنتدى تحت الخدمه .
طريقة الرز الصين :
1- إسلقي الرز نصف سلق وصفيه من الماء
2-ضعي الربيان المثلج على نار متوسطه لمدة 7 دقائق ثم صفيه من الماء
3- إسلقي بازيلاء مثلجه وبعد النضج صفيه من الماء
4- لكل كوب رز 2بيض مخفوق و مقلي
5- 1 فلفل أخضر مقطع مكعبات متوسطه
6- 3 اعواد من البصل الاخضر المقطع مكعبات
7- نصف علبه من المشروم المقطع والمصفى من الماء
8- قليل من الزبده .
بعد تجهيز هذه المقادير :
نبدأ بوضع المقادير السبعه طبقات ( يعني نضع طبقه من الرز وعليها قليل من الزبدة ثم الربيان ثم البازيلاء ثم البيض ثم الفلفل ثم البصل ثم المشروم ثم مرة اخرى الرز وهكذا إلى ان
تنتهي المقادير ) واخيرآ نترك الطبق على نار هادئه مع مراعاة ان نحفر حفرة في الوسط
حتى تتداخل ريحة المقادير مع بعض ويسهل نضج الرز .
والف صحه وعافيه

اما سؤالك عن غسل الرز : وهو ان الرز العنبر يغسل ويربص ( ينقع ) باالماء الحار لمدة
ربع ساعه .