يابنات ويا دكتورات ساعدوني انا خايفة جدا من الغدة الدرقية في اول حمل لي

الحمل والإنجاب

انا لي سنتين وانا متزوجة ولم يحصل حمل فراجعت دكتورات وطلبوا تحليل للغدة الدرقية وهرمون الحليب ...............المهم كان عندي انخفاض في الغدة وارتفاع في هرمون الحليب ........وصرفت لي الدكتورة ادوية الثيروكسين 50 جرام للغدة والدوبارجين لهرمون الحليب ...........واستمريت على هذه الادوية لمدة 5 اشهر ولم يحصل حمل ........ياربي لك الحمد .......ولكن قررت التوقف في الشهر اللي بعده من الاستمرار على الادوية ولم اخذ من كل الادويه .........وجاءت الدورة ..........و انتظرت للدورة الثانيةلكنها لم تاتي ....فعملت تحليل للحمل وحصل الحمل والحمد لله ..........الله يثبته ويتمه على خير ادعولي .........وكان قد مر 5 اسابيع من الحمل وعملت تحليل للغدة وكانت جدا مرتفعه 10 ...........فراجعت الدكتورة وقالت لي لازم كان تستمري على العلاج من قبل شهر من الحمل ولكن انا تركته قبل شهر من الحمل ...........و انا الان جدا خايفة من تأثيرها علي وعلى الجنين ......وقريت في النت ان الخلل في الغدة الدرقية يسبب الولادة المبكرة ويسبب تمزق المشيمة وبلاوي كثيرة اللي يحمينا منها ...............
فاليت تطمنوني فاللي عندها مثل حالتي وحملت و وولدت طبيعي وكان الجنين سليم تبشرني او اللي تعرف وحده كان عندها مثل حالتي تقولي .................الله يسلمكم من كل شر
7
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

اية 2006
اية 2006
اختي انت راجعي مع طبيب الغدد وطبيبة النساء والولادة وانشالله بتولدي طفل سليم معافى
**strawberry
**strawberry
استمري على العلاج ولاتلعبين بنفسك خلي الدكتوره تتابعك ولا تتركينه ابد انا عندي ولازم اخذ الهرمون لانه ناقص وهذا تعويضي وبرضو مررره امن
honey_lipes
honey_lipes
استمري على العلاج ولاتلعبين بنفسك خلي الدكتوره تتابعك ولا تتركينه ابد انا عندي ولازم اخذ الهرمون لانه ناقص وهذا تعويضي وبرضو مررره امن
استمري على العلاج ولاتلعبين بنفسك خلي الدكتوره تتابعك ولا تتركينه ابد انا عندي ولازم اخذ الهرمون...
اخت زوجي فيها الغده الدرقيه وماشاءالله عندها 3 اطفال وفي الحمل تاخذ الثروكسين بنسبة 100 وعيالها مافيهم الا العافيه بس اهم شي ماتنسى الدوا وتاخذه بشكل يووووووووومي واذا ماخذتيه تصير فيه مضاعفات بالنسبه للجنين وكل 6 اسابيع تحليل دم عشان يتابعون معاج اذا الجرعه ناقصه عندك او ثابته او زايده ..
ssalli2002
ssalli2002
لاتحتاين انا جاتني الغدة الدرقية بعد ولادتي الثانية وكان عمري وقتها 19 سنة وجلست اتعالج عليها 4 سنوات بس كان زيادة نشاط

وبعدها سويت العملية والحمد الله حملت وجبت بنتي عمرها مشاء الله 3 سنوات الان بس كنت منتظمة على حبوب الثيروكسيد

اهم شي انك تنتظمي على الحبوب عشان الحمل يتم لان صار معاي اجهاض قبل لاجيب بنتي الصغيرة

بسبباهمالي بالحبوب

والان انا حامل وبالشهر التاسع ومتابعة ومستمرة على الحبوب والحمد الله رب العالمين الحمل مافيه اي مشاكل
سناين
سناين
شكرا اختي ايه2006 الله يعافيك ..........
strawberryانتي نفس حالتي انا عندي نقص بالغدة الدرقية ........الله يعطيك الصحة والعافية
honey -lips..............
الله يعافيك اخت زوجك كان معاها نقص او زيادة وهل كانت ولادتها طبيعي
حبيبتي ssalli2002 متى صارلك الاجهاض بكم شهر من الحمل وهل من قبل لم تكوني تعرفين ان معاكي زيادة في الغدة الله يعافيك ويعافيني