shemo

shemo @shemo

رحيق الصحة

البقع العنيدة!!!!!!!!!!

التنظيف والتنظيم

قرات لكم بعض النصائح لإزالة البقع‏:‏

ـ أول مايجب ان تكوني ملمة به هو أن دعك وإزالة البقعة بالمسحوق يكون دائما بالبدء من اطرافها الخارجية إلي مركز البقعة كي لاتنتشر وتتسع مساحتها‏.‏

ـ بقع البيض يجب تركها لتجف ثم يتم استخدام فرشاة جافة لتمشيط مكان البقعة‏.
‏ ـ بقع الجيلاتي يتم نقعها في المياه الباردة لفترة ثم يضاف صابون سائل علي البقعة وتدعك قليلا ثم تغسل بالمياه‏.‏
ـ البقع الدهنية يرش عليها قليل من النشا وبعد خمس دقائق تمشط بفرشاة جافة‏.
‏ ـ بقع الحشيش والزرع التي نجدها علي ملابس الأطفال خاصة البنطلونات عند الركبة يمكن إزالتها بدعكها بعصير ليمونة‏.
‏ ـ أما الزبادي فيجب ان يترك حتي يجف ثم يمشط بفرشاة وبعد ذلك يغسل مكان البقعة بالماء الدافئ‏.‏
ـ بقع قلم الجاف من الممكن محاربتها برش سبراي الشعر عليها ثم تترك لتجف وبعد ذلك تمشط بفرشاة‏.‏
ـ بقع الزيت علاجها بمسحوق الغسيل والليمون‏.‏
ـ أما البقع الناتجة عن استخدام العطور والسبراي فيوضع عليها قليل من الكحل ثم تغسل بماء فاتر ومسحوق الغسيل‏.‏
ـ بقع الخردل تدعك بعصير البصل ثم بعد ذلك تنظف بمسحوق الغسيل‏.‏

يارب اكون افدتكم:27:
8
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

um yousof
um yousof
السلام عليكم
أختي العزيزة مشكورة على مجهودك بس عندي سؤال لو عندك فكرة عن بقع الشاهي يا ريت تقوليلي.
][أم شــوق][
][أم شــوق][
جزاك الله خير

موضوع مفيد
@رنا@
@رنا@
مشكوره على هذي المعلومات الجيدة:26:
عبير الزهور
عبير الزهور
شكرا الك اخت شيمو
وياريت اذا عندك فكرة عن كيفية ازالة بقعة ايس كريم الشوكولا تقولي لي عليها وبكون ممنونة:26:
shemo
shemo
اشكركم جميعا و لكم تحياتى:27:
اختى ام يوسف اسفة جدا على التاخير
سؤال لو عندك فكرة عن بقع الشاهي يا ريت تقوليلي.
يوجد عدة طرق
و لكنك لم تذكرى اهى فى الملابس ام الكنب ام الكربت
على العموم طريقتى فى علاج الثلاثة هى استخدام (لا تستغربى) منظف الاطباق نعم و لكن عديم اللون و احيانا بالالوان ولكن اختبريه اولا لانه خطيرررر فى ازالة البقع
و كمان ماء الاكسجين جميل جدا فى الملابس و اذا كان تعرفى منظف اسمه اوكسى كلين oxi clean روعة
كمان الامونيا
كمان الخل ثلث كوب خل مع ثلثين ماء
كمان انقعيها فى كلور الالوان او مسحوق فيه انزيم و منضف معتدل ph خاص بنقع الملابس
جربى و خلى بالك من نوع القماش و جربى الاول فى جزء داخلى من الملابس علشان اللون اذا بينزل و لا ثابت و يارب اكون فدتك:41: