أرزاق مقسومة
أرزاق مقسومة
مشكوووووووور اخوي الله يعطيك العافيه اخوي ايش رايك ادخل في سهم امعدنيه كمضاربه وهل لديك سهم افطل منه الله يجزاك خير
مشكوووووووور اخوي الله يعطيك العافيه اخوي ايش رايك ادخل في سهم امعدنيه كمضاربه وهل لديك سهم افطل...
وأنت كذلك أختي الفاضلة ...
ولك الشكر والتقدير ..

سهم معدنية جيد للمضاربة ....
وارى أن سهم طيبة أفضل منه وكذلك صدق ..... لكن ادرسي السهم وراقبيه قبل أن تبدأي في البيع والشراء ..... كما اشرت إلى ذلك في ( الدورة المبسطة ... )

وفقك الله ورعاك ...
أرزاق مقسومة
أرزاق مقسومة
اخي في الله اناعندي ثمانيه اسهم في البلاد وخمسه اسهم في اتحاد الاتصالات الحين يقولون انه عندي محفظه استثماريه يعني مايحتاج افتح محفظه هل هذا الكلام صحيح واقدر اني اذهب الى صالت التداول النسائيه بجده واذا لقيت ان سعر الاسهم كان جيد اني ابيعها واشتري بقيمتها اسهم اخره يكون سعرها منخفض بنفس الوقت او انه لازم يكون هناك مبلغ مالي بالمحفظه عشان اقدر اشتري اسهم يكون سعرها بالشاشه منخفض ارجوك رد علي انا ودي ادخل بها المجال لكن ماعندي خبره فتح لك الله ابوب فضله ورزقك الرزق الحلال ملاحظه لو فرضنا اني بعت اسهم اتحاد الاتصالات ب3000 الاف ريال وبنفس القيمه اشتريت اي اسهم يكون سعرها منخفض ممكن يصير
اخي في الله اناعندي ثمانيه اسهم في البلاد وخمسه اسهم في اتحاد الاتصالات الحين يقولون انه عندي...
أختي الكريمة ...
ما دام أن عندك هذه الأسهم ... فانت فعلا عندك محفظة استثمارية ..وما يحتاج تفتحين محفظة ...
* نعم تستطيعين بيعها والشراء بقيمتها أي سهم آخر ...
* والشراء دائما ما يكون بسعر الشاشة ... إنما يكون ( بأقل ) من سعر الشاشة ..
* وأقترح عليك عدم بيع الأسهم التي عندك لأنها مقبلة على ارتفاع ... فانتظري عليها كم شهر ...
* وغذا كنتي مصرة على البيع ... فبيعي نصف الأسهم واشتري بقيمته أسهم اخرى منخفظة ,,
* وملاحظتك ..... نعم ممكن يصير .. حتى لو ب 100 ريال ..

أسعد الله أيامك
ووفقك
وبارك لك ..
أرزاق مقسومة
أرزاق مقسومة
اخي الفاضل ارجوك رد على اسالتي هي شوي طويله بس والله محتاجه اعرف اجابته ارجوك لاتنساني ولك خالص شكري
اخي الفاضل ارجوك رد على اسالتي هي شوي طويله بس والله محتاجه اعرف اجابته ارجوك لاتنساني ولك خالص...
تمت الإجابة عنها ...
وهي ليست طويلة ... بالعكس ..
كما أنها مفيدة ...
وأنا في الخدمة .. بكل ما استطيعه ...

وفقك الله
أرزاق مقسومة
أرزاق مقسومة
جزاك الله عنا خير أخوي أرزاق مقسومه و الله أني من زمان أدور مواضيع مثل موضوعك هذا وموضوع الدوره المبسطه للمبتدئات في الأسهم .. أسأل الله أن يوفقك و يصلح لنا و لك النيه يا أخوي .. و يجعل لك من كل هم فرج ..و من كل ضيق مخرج .. و يرزقك من حيث لا تحتسب .. و يغنينا و إياك بحلاله عن حرامه و بفضله عن من سواه و يفتح لنا و لك أجمعين أبواب فضله و رحمته و مغفرته .. آآآآمييين و الله مرّه مقدرين لك هالمجهود و سعه البال و الدعوات الطيبه و فقك الله لكل خير . سؤالي : على أي اساس يقال عن أسهم شركه معينه بأنها أسهم إستثماريه ؟؟ وكيف يؤثر إعلان أرباح الشركات بسعر الأسهم ؟؟
جزاك الله عنا خير أخوي أرزاق مقسومه و الله أني من زمان أدور مواضيع مثل موضوعك هذا وموضوع...
أختي الفاضلة /
دقائق طويلة وأنا أقرأ مقالك هذا .. وأعيد قراءته ... ثم أعود إليه مرة أخرى ...

كم اسعدتني دعواتك .. وافرحني حبك الخير لي ولغيري ، ولقد شعرت - وأنا أقرأ مقالتك - بانني قدمت شيئا يستفاد منه ..
مع أنني احس أنني لم أقدم شيئا يذكر ،،، وكذلك فأنا مقصر جدا جدا .. ولكن مني التعذر ومنكن قبوله .. وأتمنى أن يكون القادم افضل ... والله المستعان ..
شعرت حقيقة بأن هذه الدعوات الطيبات تخرج من قلبك الصافي ... اسأل الله أن يكتب لك مثلها ويجزيك خير الجزاء ...
وكم اسعدني حقيقة عنوان مقالتك ... فهو الذي أبحث عنه حقيقة ... وهو المطمع ..
وأسال الله لك التوفيق والسداد ..
* أما الشركات الاستثمارية فهي الشركات التي لديها مشاريع مستقبلية ، ورأس مالها كبير ، وأرباحها رائعة .. ثم من خلال قراءة المستقبل نعرف أن لها مستقبل مشرق لمنتجاتها ومشاريعها ... فشركة مثل العقارية ... لو رجعت إليها لوجدت ان من أهم ما تتميز به هو المستقبل للعقار في هذا البلد ..
والتعمير .. راس مالها كبير ، وتم إضافة أشياء لنشاطها الأساسي والتعمير والعقار من أفضل الاستثمارات في هذا البلد ...
وصدق رأس مالها كبير ومشاركة في مشاريع جيدة ، ومنتجاتها لها مستقبل ،وهي تتجه نحو الأرباح بخطى واثقة ..

* أما إعلان الشركات فإنه يؤثر على الشركة من حيث الارتفاع والانخفاض ـ بشرط أن يتفاعل السهم مع الإعلان ـ فاليوم ( مثلا ) انظري لصافولا .. وأعطيني رأيك ..
وكذلك انظري للاتصالات وعطيني رايك ....

والحكمة في السوق تقول : اشتر على الإشاعة وبع على الخبر ...
لأن الشركات ( غالبا ) ينخفض سعرها عند إعلان أرباحها حتى لو كانت الأرباح جيدة ...

أسعدك الله
ويسر لك دروب الخير
ومتعك بالصحة
ووفقك لمرضاته
واسبغ عليك نعمه ظاهرة وباطنة ...
ولا تنسينا من دعائك ..
ولا تحرمينا من أسئلتك ..
ألاضواء
ألاضواء
اخوي ارزاق مقسومه الله يجزاك خير ويرزقك

مثل مانت عارف السوق هالفتره نازل وانا قررت اقسم السيوله الي عندي واشتري معدنيه والدوائيه كاستثمار قصير او متوسط المدئ

وش رايك في اختياري لي هالشركتين جيد

ورشح لي شركه اخري للاستثمار متوسط او بعيد المدئ يكون سعرها تحت ال200

وجزاك الله خير علئ جهودك التئ تبذلها لمساعدتك اخواتك في المنتدئ