اكبر تجمع للخضره ...؟

اطباق عالم حواء

هلالالالالالالالالالالا كيفكم انا جازتلي سالفه اكبر تجمع خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
لاني لاحظت ان في ناس كثير يدخلون يبون اكلات فيها اشياء معينه بس يعني اكله فيها اهم شئ الدجاج او اللحم فتقعد الوحده تدووووووووور في المنتدى او تنزل موضوع ولا احد يعطيها وجه :icon33:
فانا قلت زي سالفه اكبر تجمع باذنجاني صارت كل وحده تبي اكله فيها باذنجان تدخل وبكلللللللللللل سهوله تاخذ اي وصفه فهنا راح نسوي اكبر تجمع للخضره فقط لاغير اي اكله فيها خضره عطونا اياها بافكاركم الرهيبه والخطيره ولا ننسى طباخاتنا الشهيرات وينهم مثل ام عزيزان وغيرها وينهم ما يشجعونا حنا المبتدءات :(
على كل حال الحين اي وصفه فيها خضره بطريقه حلوه وغريبه حطوها هنا لتعم الفائده للجميييييييييييييييييييييع
وشكرا :)
ولا اوصيكم ادخلوا الموضوع ولا تردون العاده :30:
يا ويلكم مني :30: :30:
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه امزح ترى يله ننتظر ردودكم الحلوه ... :39:
26
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام شــــوق
ام شــــوق
اقول غيري لقبك لـ
أكبر تجمع؟؟؟
فكرتك ممتازه وانا بعطيك اول طبخه
قمت اليوم من النوم متأخر وسويت هالاكله
نص دجاجه
حطيتها بقدر الضغط
ومويه كنك بتسلقينها والان الزبده
كل الخضره اللي عندك بالثلاجه حطيها (انا عندي اكبر تجمع خضره بالثلاجه)
بصله
جزر
فلفل رومي
باذنجان
زهره بنت قرنبيط
قرع حلو
ثوم
بطاطس
كوسه
فلفل حااار
وممكن اي شي بعد
قطعيها مكعبات او بشكل عشوائي حتى لو كنتي مستعجله
وحبة ماجي
وبهارااااات
وكثري كاري تطلع مميزه مره
وخليها من نص ساعه الى ساعه الا ربع
ولما تفتحين تلاقين المرقه قلت وثقلت وصار طعمها شييييي
وكليها مع خبز او رز ابيض وانا احبها مع رز بالشعريه
وبس يا حراميه<<<<<<<<< كنها سبه؟
وننتظر افكاركم
orkidia
orkidia
حيلك حيلك يا حراميه
على فكرة شو معنى اسمك

و بالنسبة لموضوعك غالية و الطلب رخيص

يللا نبدأ ببسم الله

"الملوخية مع الفول (بصارة طبق من يافا)

المقادير
اوقية فول مجروش او عدس مجروش -
نصف اوقية ملوخية جافة -
ملح ، زيت للطبخ ،عصير ليمون -
حبتين بصل متوسطة الحجم .
الطريقة
ضعي الفول في اناء واغمريه بالماء لسلقه لا تكثري من الماء حتى لا يبقى كثيرا من الماء عليه ضعيه على النار واضيفي اليه الملح واتركيه حتى ينضج ،ثم خذي الملوخية الجافة وافركيها بيديك حتى تنعم وارفعي العروق منها،ضعي الملوخية فوق الفول وحركي حتى يختلط بعضه ببعض واتركيها تغلي على نار هادئة وحركي حتى تنضج الملوخية،احمي مقدار نصف كاس من الزيت على النار واقلي به البصل بعد فرمه ناعم نوعا ما حتى يحمر قليلا وصبيه فوق الفول والملوخية ، وحركي قليلا ،اعصري الليمون حسب الرغبة وضعيه فوق البصارة قبل انزالها عن النار بخمس دقائق ،تذوقي ملحها واضيفي اليها ان لزم .وقدميها مع المخللات والزيتون والفجل والليمون
وبالهنا والعافية
(ملاحظة ممكن استبدال البصل بالثوم مع اضافة راس فلفل حار ) "

منقول

الفول الاخضر المتبل بالزيت
بحاجة الى فول اخضر و ملح و زيت زيتون
تغسلي الفول و تشيلي الراسين و الجوانب(الشلوخ) و تقطعيه وسط و تسلقيه مع ملح و تصفيه من الماء و تعصريه شوي و تحطيله زيت زيتون و تقدميه مع بصل اخضر و لو حبيت ممكن تقطعي بصلة جوانح رفيعة و تقليها بزيت و تصفيها و تحطيها على وجه الفول و تقدميه
و صحتين

الهندبةالخضراء (العلت)المتبلة بالزيت

بحاجة الى هندبة و ملح و زيت زيتون

تشيلي العروق من الهندبة و تغسليها منيح لان يكون فيها رمل و تقطعيها وسط و تسلقيها مع ملح و تصفيها و تعصريها و تحطيلها زيت زيتون و تقدميها كمان مع بصل اخضر و لو حبيت كمان تقلي بصلة جوانح و تحطيها على الوجه و تقدمي الطبق
و صحتين

و عندي سؤال لو سمحت اطباق خضار مثل شو بدك لان انا كنت نباتية و محولة اغلب الاكلات الى نباتية فيا ريت تحددي
damaces1
damaces1
طيب اشرايكم بهاذي
تاخذين كل الخضار الي عندج و تتبلينهم بملح و كمون و فلفل اسود و بس ..و تحطينهم و تطبخينهم على البخار هههههههههههههههه خفيفه و صحيه
نونو نونو
نونو نونو
صباح الخير عالحلوين ومشكورة اختي حرااااااااااااااميه عالاقتراح الزين هذا انا جايبه لكم اكله انا اموت فيها وكمان سهله وسريعه وماتحتاج وقت طويل الا اذا كانت بكميه كبيرة هي تقريبا سلطه ممكن تنوكل مع الرز انا عني احبها مع الخبز الشامي وبلا كثرة حكي خذوا المقادير..
خضرة مقطعه اصابع(بطاطس جزر فلفل رومي وفلفل حار اذا تبينها حارة باذنجحان كوسا جزر)2 ثوم كزبرة اوبقدونس مفرومه وزيت زيتون وملح وخل...
اما الطريقة برضو سهله مووووووووووووووت
تقلين الخضار كلا على حدى وبعدين تخلينهم على جنب_جيبي قدر وحطي فيه اقل من ربع كوب زيت زيتون واضيفي الثوم خليه يصفر شوي اضيفله الكزبره وقلبيهم بعدين حطي الخضار وقلبيهم خليهم يمتصون الطعم وحطيلهم الملح قلبي كمان شوي وطفي عليهم واضيفلهم الخل وشوفي الطعامه بعدين يمممممممممممممممي يمممممي وبالهنا والعافيه على قلبكم وتحياتي لكم واتمنى انو عجبكم بعد كم يوم اجيبلكم شي جديد
حراميه شباصات
هلا وغلالالالالالالالالالالالالالالالالالا بالي لفانا ويا مررررررررررررررحبا ويا مسهلا
اول حاجه يا اوركيدا انا اشكرك من اعماق مصارين قلبي ومعنى اسمي واضح اذا تبين تدلعين قولي حراميه كلبسات ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
اسهل شئ يا داماسس وصفتك تسلمين عيوني
ونونو مشكوووووووووووووووووووره
واوركيدا باعلق شكرها فوق راسي
وبعد عمري ام شوق مشكوره برضو وحلوه الوصفه تهبل
ويله وين الباقين الف نوع خضره لازم في وصفات اكثرررررررررررررررررر
ومرسووووووووووووو :)