جوري74

جوري74 @gory74

محررة برونزية

طريقـة تحضير بروستد ضبـبه بالصور

اطباق عالم حواء

بروستد على كيف كيفك ؟؟

يا زين البروستد عالصبح

تحتاج إلى
قدر كاتم (حيث انه اسرع في السوا)
و مقلاة
و-ملح - بهارات - وليمون اسود- دارسين-بصل -طماط- ثوم
- بيض - بقسماط ( خبز مدقوق)
- زيت

طريقة التحضير:
في حالة عدم الذبح ( عد قولي لبو العيال يتكفل بهاالخطوات الا اذا كان فيك شده فخير وبركه
ملاحظة: ترا عادي ان الضب يبعد السكين بيده ( يعني سم بالله واذبحه ولايهمك )
1- ذبح الضب لاتنسى التسميه)

2- شق البطن وتنظيف محتوياته ( مع مرعاة ان الثروب(تبي تلاحظ مثل الاكياس الصفر) والبيض في الانثى مايجدع

3- شق من بداية الصدر الى اسفل بتجاة العكره واخراج الجهاز التناسلي الى بااول العكره
4- تقطع اليدين والرجلين من عند المفصل الاول
5- سلخ الضب ( وسلخه مايبي له شي كنه يقشر تقشير الى العكره سلخها اقشر شوي )
والعكره يمكن تقشيرها بعد الطبخ بسهوله

34
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

جوري74
جوري74
6- يقطع قطع صغيره على حسب المزاج ام العكره تقطع على شكل قطع سميكة

7- يتم غسيل الضببه بماء وبعضهم يحط معها ليمون وملح ولو اني اشوف الماء يكفي

8- يتم تقطيع البصل والطماط ووضع الضببه في الكاتم مع وضع الملح والبهارات والومي والدارسين والثوم والماء
ويترك في الكاتم اذا كانت الضببه متوسطه لاهي كبيره ولا صغيرة 20 دقيقه ( يتم حسابها من بعد تصفير الكاتم )
وبعدها تشيل الصفاره لين يخلص منسم

9- بعد ذلك تصير مرقة على كيف كيفك ويتم اخراج الضببه على جنب

10- وضع الضببه في البيض همن باالبقسماط

11- وضعها في الزيت الين تغدي ذهبية اللون

&&& ويتم تقديمها ساخنه &&&

وبالهناء والشفاء

ملاحظة : البعض تبي تحوم كبده .. بس ترى انا مالي دخل .. وموب انا اللي مسوي هالطريقه .. !!

منقول
داري بوظبي
داري بوظبي
مااتخيل اكل ضب:09:

صعبه
شوق وحنين
شوق وحنين
6- يقطع قطع صغيره على حسب المزاج ام العكره تقطع على شكل قطع سميكة 7- يتم غسيل الضببه بماء وبعضهم يحط معها ليمون وملح ولو اني اشوف الماء يكفي 8- يتم تقطيع البصل والطماط ووضع الضببه في الكاتم مع وضع الملح والبهارات والومي والدارسين والثوم والماء ويترك في الكاتم اذا كانت الضببه متوسطه لاهي كبيره ولا صغيرة 20 دقيقه ( يتم حسابها من بعد تصفير الكاتم ) وبعدها تشيل الصفاره لين يخلص منسم 9- بعد ذلك تصير مرقة على كيف كيفك ويتم اخراج الضببه على جنب 10- وضع الضببه في البيض همن باالبقسماط 11- وضعها في الزيت الين تغدي ذهبية اللون &&& ويتم تقديمها ساخنه &&& وبالهناء والشفاء ملاحظة : البعض تبي تحوم كبده .. بس ترى انا مالي دخل .. وموب انا اللي مسوي هالطريقه .. !! منقول
6- يقطع قطع صغيره على حسب المزاج ام العكره تقطع على شكل قطع سميكة 7- يتم غسيل الضببه بماء...
اعوذ بالله، الله لايجعلني اذوقه بخير ولا بشر
وشلون تتحملين تاكلينه ماتتذكرين ابو بريص اذا شفتيه
وع احس اني با........
*أم يزن*
*أم يزن*
6- يقطع قطع صغيره على حسب المزاج ام العكره تقطع على شكل قطع سميكة 7- يتم غسيل الضببه بماء وبعضهم يحط معها ليمون وملح ولو اني اشوف الماء يكفي 8- يتم تقطيع البصل والطماط ووضع الضببه في الكاتم مع وضع الملح والبهارات والومي والدارسين والثوم والماء ويترك في الكاتم اذا كانت الضببه متوسطه لاهي كبيره ولا صغيرة 20 دقيقه ( يتم حسابها من بعد تصفير الكاتم ) وبعدها تشيل الصفاره لين يخلص منسم 9- بعد ذلك تصير مرقة على كيف كيفك ويتم اخراج الضببه على جنب 10- وضع الضببه في البيض همن باالبقسماط 11- وضعها في الزيت الين تغدي ذهبية اللون &&& ويتم تقديمها ساخنه &&& وبالهناء والشفاء ملاحظة : البعض تبي تحوم كبده .. بس ترى انا مالي دخل .. وموب انا اللي مسوي هالطريقه .. !! منقول
6- يقطع قطع صغيره على حسب المزاج ام العكره تقطع على شكل قطع سميكة 7- يتم غسيل الضببه بماء...
يييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييع

الله يصلحك بس
sama_sehab
sama_sehab
الله يسامحك خلاص الاكل خلص من الدنيا؟ ولم يعد هناك غير هذا الكائن