احد يعرف طريقة هذا المشكل او لا؟؟

اطباق عالم حواء

مساء الخير جميعا
في الواقع يا بنات انا ودي اسأل عن شي ذقته يسمى أجار
مع العلم اني قرأت مواضيع في المنتدى عن طرق ومقادير الاجار ولقيتها مختلفة عن الذي ذقته :D
اللي ذقته عند وحدة هو عباره عن جزر مبشور وفلفل بارد مقطع شرايح وحبات بازيلا خضراء وشرايح زيتون اخضر وفيه نكهة ثوم وفيه آثار بصل مبشور ومكشن وفيه حموظةخل وفيه آثار زيت
المحير في الموضوع هو انه ليس مخلل :(
لان الجزر والفلفل والبازيلا ذبلانين بمعنى انهم محموسين والمحير ايضا ان الزيتون شاد شوي يعني شكله مخلل :cook:
والغريب ايضا ان اللي تسويه تحفظة في الفريزر مجمد :confused:
وهي ايضا ترفض الافصاح عن الطريقة لانها تبيعه وتخاف تنتشر الطريقة :30:
والله يا بنات ان الشراء منها صعب علي كونها تسكن في مدينه وانا في مدينه اخرى وايضا الشراء يتم عبر وسيط اللي هي امراة اخرى يجعلني استميت :angry2: في البحث عن طريقة هذا المسمى أجار فياليت اللي تعرفه تتصدق علي في هذا الشهر الفضيل وتعلمني ولها دعوه بظهر الغيب :icon18:
12
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

*ميان*
*ميان*
؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!
؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!
*ميان*
*ميان*
عندي امل احصل مطلوبي بإذن الله
القمر_1
القمر_1
اختي * ميان *
غالية و الطلب رخيص
ان شاء الله اجيب لك الطريقة
لأني عرفتة و اختي كانت تسوية من زمان
أسألها و ارد عليك خلال ثلاث ايام مو اكثر ان شاء الله
اختك القمر_1
*ميان*
*ميان*
اختي * ميان * غالية و الطلب رخيص ان شاء الله اجيب لك الطريقة لأني عرفتة و اختي كانت تسوية من زمان أسألها و ارد عليك خلال ثلاث ايام مو اكثر ان شاء الله اختك القمر_1
اختي * ميان * غالية و الطلب رخيص ان شاء الله اجيب لك الطريقة لأني عرفتة و اختي كانت تسوية من...
اختي القمر صار لي اسبوع طايحتن تسبدي عجلي تكفيننننننن :(
القمر_1
القمر_1
اختي الغالية * ميان *
في البداية اقدم لكي اسفي و اعتذاري للتأخر الغير مقصود

ثم اقدم لكي الطريقة كما تتذكرها اختي و اتمنى ان تكون كما تريدين
مع العلم ان المقادير من الذاكرة و ليست مضبوطة مئة بالمئة فهي لم تطبخها منذ اكثر من 8 سنوات
و لكنها تقول انك اذا تتبعتي الطريقة ستنجح معك المقادير

& المقادير &
1- زيت نباتي و زيت زيتون بكميات متساوية تكفى لتغطية المكونات .
2- بكميات متساوية ( بصل شرائح بالطول , جزر مقطع بالطول مثل الأعواد , بازلا ( المحفوظ في العلب لأنه اسرع في الإستواء ), فاصوليا , فلفل بارد (رومي) مقطع بالطول مثل الأعواد , زيتون شرائح (حلواني) بالزيت )
3- ملح حسب الرغبة , لكل برطمان حجم 1 كيلو ( 1 ملعقة حبة سوداء , 2 ملعقة خل , نصف ملعقة حلبة مطحونة )
& الطريقة &
1- يوضع الزيت النباتي على النار ثم يضاف البصل و يحرك على النار حتى يذبل ثم يضاف الجزر و الفاصوليا معاً ثم يضاف البازلا و الفلفل الرومي )
2- يضاف الملح و الحلبة و الزيتون مع الزيت الموجود معه في العلبة و يترك على نار هادئه حتى يفقد السائل الناتج من الخضار ولا يبقى إلا الزيت و يكون بكمية تغطي الخضار ( اذا لم يختفي الماء الناتج من الخضار و تم حفظ الخليط فأنة يفسد ) .
3- قبل ان نغلق النار بعشر دقائق نضيف الخل ثم يرفع عن النار و يضاف له الحبة السوداء .
4- يترك حتى يدفئ ثم يحفظ في برطمان نظيف و جاف مع ملاحظة ان يغطي الزيت الخضار بأكثر من 1 سم و يحفظ في الثلاجة او الفريزر .
و بالهناء و العافية .

حبيبتي ما ادري اذا كان فهمتي اسلوبي في الشرح لكن اي سؤال او استفسار لا تترددين
و انا آسفة للمرة الثانية على التأخير و ياليت تعذريني .
و ان شاء الله تكون نفس الطريقة اللي تبغينها حتى تكوني راضية عني .

اختك القمر_1