MARIGOLD

MARIGOLD @marigold

محررة ذهبية

ينفع اجمد الفول؟والحمص؟

اطباق عالم حواء

السلام عليكم؟ كيف الحال بنات؟
عندي سؤال بس لا تستغربون
صراحة ساعات احتاج اسو فول معلب او حمص معلب بس لأنه مش صحي حابة اخفف من المعلبات لان ماشاء الله كلشي معلب هالايام،،
وحابة اعمل الفول او الحمص او اللوبياء بنفسي و أجمده بس مدري يستو؟؟
لا تقولون اشتري من برا من محلات الايرانين جاهز لاني ما أسويه الا لمن زوجي يكون ماسك زام بالشغل و ما عندي حد يطلع يروح يشتري و بنفس الوقت ما أبي اسويه كل مرة لانه خبركم ياخذ وقتتتت و ماراح ناكل منه الا قليل انا و بنتي يعنيما يسوى كل هالتعب :)
لا تقولون سوي كمية و حطيه بالثلاجة وكليوم خذي منه لانه كل اسبوع راح ناكله مرة وحدة فقط يعني بالشهر 4 مرات
هاه بنات في طريقة ينفع اسويها؟
9
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

راحتي جنتي
راحتي جنتي
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اختي عادي جمديه بعد ما تصلحينه (يكون جاهز للاكل )وعلبيه قدر ما يكفيك واذا بغيتي تاكلينه سخنيه وعليكم بالعافيه
انسانه بحق
انسانه بحق
اختي الغاليه بامكانك حفظ الفول وانا مجربه ها الشي لكن الحمص مو متاكده بس احنا نحفظ البليله حب ووقت الحاجه نطلعها قبل بوقت ونطحنها مع الاضافات زي الليون والكمون والزبادي وزيت الزيتون والثوم
لا اله الا الله محمد رسول الله اللهم انصر نبينا وحبيبنا محمد وارنا با المستهزئين عجائب قدرتك عاجل غير اجل
منون878
منون878
للرفع
اجمل ايامي18
اجمل ايامي18
شوفى حبيبتى احسن طريقه جربتها هى
للفول انقعه لليله كامله من بكره اسلقه لحد مايستوي واقسمه نصفين نصف اهرسه بالخلاط والنصف الثاني اخليه حب وادخله فى اكياس على قد الوجبه وعلى الفريزر الى وقت الحاجه
واذا احتجت احمس له بصل وثوم وفلفل بارد وصلصه واطلع كيس واسويه

اما الحمص انقعه واسلقه واكيسه وعلى الفريزر ولما احتاج اطلع كيس واسخنه اذا للبليله

اما الحمص التغميس فاخلي الثلج يذوب عنه واخلطه مع الثوم والطحينه والى تبين
فى الخلاط

ارجوا اني افدتك
راماتان
راماتان
ينفع يتفرز حبيبتي ولو هتشتريه جاهز قسميه على حسب الوجبه وفرزيه وبعدين طلعيه قبلها بوقت يفك وسخنيه واستخدميه

وممكن تسويه في البيت:
في الحله البرستو بعد ما نقعه ليله كامله في الماء صفيه وحطي معاه في الحله جزره وطماطمايه وعصير ليمون وممكن رشة خفيفه حبة البركه ورشة كمون ومعلقتين عدس أصفر على كوبايتين الفول واغمريه بالماء بزياده واقفلي الحله

وبياخد ساعتين على نار هاديه جدا بعد ما تصفر الحله ... بدون ما تفتحي عليه علشان ما يسود(لونه بيبقى غامق لما يتعرض للهوا) ومجرد ما تفتحي عبيه في الاكياس بسرعه وفرزيه

الحمص وباقي البقوليات فرزيها بعد ما تسلقيها

وبالتوفيق