شرفووه

شرفووه @shrfooh

عضوة جديدة

أرجو مساعدتي وجزاكم الله ألف خير

الصحة واللياقة

مراحب بالحلوين

بصراحه انا راسي داير من كثر الريجيمات اللي بالمنتدى وما اعرف اي واحد منهم أتبعه
للعلم انا وزني 85 وطولي 161 وبصراحه اريد أخف وزني وما اعرف ويش اتبع
انا اتبعت رجيم من عندي عادي
يعني :.
الصبااح: اشرب ماي نص دافئ ونص بارد
وعالساعه 10 و 11 الصبااح :. أكل سندويش خفيف عباره عن خبز أسمر مع جبن سلايس قليل الدسم وعصير ..
والغدا عندي يكون ساعه 3 ونص او 4 لان عندي كليه صعب أقدر انظم وجباتي:.
الغدا :. خبز ولبن
وبعدها ما أكل شي لين العشا عالساعه 9ونص او 10 سندويش خبز اسمر مع بيض يا بيضه مسلوقه او مع زيت بس طبعا اخفف من الزيت واايد وأمتصه مع الكلينكس ( لا تستغربوا )

وهذا انا كذا بديت أتبع وجسمي تعود عليه صرت ما اقدر أكل أكثر من كذا لان جسمي تعود على هالوجبات ...

أول اسبوع مشيت كذا وبالفعل خفيت 2 كيلو خاصه اني أقيص وزني كل اسبوع مره
والاسبوع الثاني لخطبت ف أكلي راح وزني زاد كيلو واااااااااااااحد
وبصراحه معنوياتي نزلت واااااااااايد

ولان لازم أعمل ريجيم
ارجوكم ساعدوني ساعدكم الله ف محنكم

:( :( :(
6
564

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

شرفووه
شرفووه
ياااااااااااااااااااااااااااااااااااالله

ردووووا علي شووووي
ساعدوني
د.ريهام عبدالخالق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وزنك المثالي عزيزتي هو 56 كجم اي امني بحاجة الى انقاص 29 كجم
في الحقيقة ان نظامك الغذائي فقير الى حد ما من المغذيات الضرورية لجسمك ولاحتياجاتك
فعلى سبيل المثال العصير بوجبة الفطار مع الطعام يسبب الكرش، كما انه لو كان عصير معلب وليس طازج فانه لا يحتوي على اي قيمة غذائية حتى لو كان مدون عليه 100% طبيعي
فانصحك باستبداله بثمرة فاكهه فانها اكثر فائدة واقل محتوى حراري .

بالنسبةو للغداء اكيد قليل جدا ولا يحتوى الا على مصدر للكربوهيدرات الموجود بالخبز ومصدر بروتين الموجود بالحليب و لا يحتوي على فواكهه او خضروات

وكذلك بالعشاء لا تحتوي على فواككه او خضروات
وعلى العموم كميات الاكل كلها بهذا النظام قليلة جدا والاستمرار على هذا الحال سيعرضك اختي العزيزة الى الضعف الشديد والهذل والدوخة

لذا ساضع لكي نظام وارجو ان ينال رضاكي :
الفطار:
قطعة جبن منزوعة الدسم في حجم البيضة او كوب زبادي او بيضة مسلوقة + شرائح طماطم وخيار و الجرجير والبقدونس + 1/4 خبز اسمر او 2 توست اسمر .

ما بين الفطار والغداء :كوب عصير برتقال او جريب فروت طازج وليس معلب وغير مضاف اليه السكر.

الغداء:
1/4 دجاجة منزوعة الجلد او سمكة او قطعة لحم في حجم الكف (مشوي بالفرن) او قطعة كبدة مشوية + طبق خضروات مشكلة مطهية مسلوقة او سوتيه غير مشتملة على البطاطس او صحن ملوخية او صحن سبانخ + 2 ملعقة ارز او مكرونة + طبق سلطة خضراء بالزيت الزيتون .

العشاء:
طبق فاكهه مشكلة (تفاح -برتقال- كمثرى- اناناس-كيوي)

قبل النوم بساعتين : كوب لبن نصف دسم

او:
فطار :
بيضة مسلوقة أو قطعة جبنه بيضاء 30 جرام أو نصف كوب فول + تفاحة أو برتقالة أو نصف موزه أو نصف كوب عصير غير محلى + ربع رغيف خبز عربي أو شريحة توست واحده

الغداء:
فخذ دجاج بدون جلد أو قطعة لحم بدون دهن (60 جم ) أو سمك بحجم فخذه الدجاج مشوي أو مسلوق أو مطبوخ مع الخضار + نصف رغيف خبز عربي أو كوب أرز مطبوخ بدون دهن أو مكرونة أو حبة بطاطس صغيرة مسلوقة أو مشوية أو مطبوخة مع الخضار + ملعقة شاي زيت ذرة للطبخ + تفاحة أو برتقالة أو كمثري + كوب خضار مطبوخة (بامية أو فاصوليا أو سبانخ أو كوسة أو باذنجان) + طبق سلطة خضراء بدون زيت.

العشاء:
نصف رغيف عربي أو حبة بطاطس مشوية أو كوب أرز مسلوقة أو مطبوخة مع الخضار + تفاحة أو برتقالة أو نصف موزه أو نصف كوب عصير غير محلى + طبق سلطة خضراء بدون زيت + نصف كوب خضروات مطبوخة + شريحة لحم بدون دهن ( 30 جرام) أو سمك أو نصف فخذ دجاج مسلوق أو مشوي أو في الفرن

قبل النوم بساعتين :
كوب حليب أو لبن قليل الدسم.

وارجو ممارسة الرياضة نصف ساعة يوميا
وان تتجنبي النوم بعد الاكل
looloo30
looloo30
الله يساعدك اختي
شرفووه
شرفووه
مشكوره عزيزتي الدكتوره ما تقصرين
بس سؤال :.
ممكن أشرب عصائر المراعي ولا وهل لهم قيمه غذائيه أم لا ؟
د.ريهام عبدالخالق
مشكوره عزيزتي الدكتوره ما تقصرين بس سؤال :. ممكن أشرب عصائر المراعي ولا وهل لهم قيمه غذائيه أم لا ؟
مشكوره عزيزتي الدكتوره ما تقصرين بس سؤال :. ممكن أشرب عصائر المراعي ولا وهل لهم قيمه غذائيه أم...
العصائر المحفوظة ليس بها نفس قيمة العصائر الطبيعية
فلافضل العصير الطبيعي الطازج