ماهو التصرف الصحيح مع الطفل الاناني؟؟

الأمومة والطفل

بسم الله الرحمن الرحيم

ابغى اعرف كيف اتصرف مع ولدي عمره ثلاث سنوات ونص مايحب احد يشاركه في الاكل او الالعاب وخااااصة وقت الاكل اعاني منه لدرجة الصداع يعني اذا حطيت اكل في صحن واقوله هذا الاكل لك ولاختك مايرضى انها تاكل معاه وياويلها تمد يدها وتاكل يقلبها مناحه وهذا حقي انا
اقوله طيب الاكل لك ولبابا نفس الحال مايرضى ولو ابوه اكل يرجع لنفس المناحه وحقي لاحد يقربه والمشكله مايكمل الصحن بس كذا ياكل لحاله
بتقولو اعطيه لحاله انا اتكلم لما اكون برا البيت او بمطعم احنا كلنا ناكل مع بعض الا هو مايرضى حتى احيانا نطلب وجبه تكفي لثلاث اشخاص مايرضى احد يشاركه فيها ويقول حقي واللي يمد يده ياكل منها لو بطاطسه المطعم كله يعرف انه احد اخذ منه شي يبكي ويرمي ملعقته ويقلبها مناحه ونكد طيب اخذ من الوجبه اغرف له في صحن لحاله لا يبغى الوجبه كلها قدامه ولاحد يقربها ياكل منها لقمتين ويحوس الباقي ويقوم ولايكمله بس طبع فيه
طفشت صرت اشيل هم اذا ابوه جاب وجبه اقوله خليها اثنين يقولي مين بياكل ذا كله وهو مو جوع والا بطرانه كله عشان افتك من المناحه
جيته بالطيب وقلت هذا الصحن لك ولبابا تاكلو مع بعض عشان انتو رجال كبار قال طيب اول مامد ابوه يده قلبها مناحه ولاتاكل وحقي ولو كتم وسكت يراقب يد ابوه ويقول ليه تاخذ كثير خذ شويه بيخلص والمشكله يبقى محد يخلصه حتى لو انه قليل
جيته بالعصبيه بعد ماطلعني من طوري وقلت لو ماتخلي اختك تاكل باعطيها الصحن وانت لا نفس الشي تفاهمت معاه والاخاصمته والاقلت لك حاجه حلوه كله واحد ممكن قبل الاكل يقول طيب وحاضر واول ماالواحد يمد يده يقلب ويبكي
في البيت ممكن اعطيه لوحده في صحنه وعلى قده بس مشكلتي برا او عند الناس طفشني والمشكله اننا متعودين كلنا ناكل مع بعض ونتشارك بالاكل الا هوه مايرضى واحيانا يقول بتخلصوا اكلي وياليته يكمله والا جيعان لا بس عاده تجيب الصداع والضغط ولاتحسبوه مليان والا زايد وزنه ابدا نحيف والا على انانيته المفروض يكون دبدوب لكن عاده عنده
ايش الحل 😭😭😭
7
652

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الحلوه المزيونه💕
رفع
قطرة الندى 7
قطرة الندى 7
ههه اخوي كان هيك بس كبر وعقل الحمدالله *_*
Mouflon
Mouflon
ما عندي علم بس الله يهديه متعب الله يصلحة وحوالي بجميع الطرق معه مو حلوه الإنانية
الحلوه المزيونه💕
اختي قطرة الندى مشكوره على مرورك وردك

اختي mouflon انا احاول وخلصت الطرق اللي عندي لهالسبب كتبت الموضوع قلت لعل وعسى فيه طريقه مجربتها وحده هنا تنصحني فيها وتكون تنفع
مشكوره حبيبتي لمرورك وردك
ندى أحمد2
ندى أحمد2
لا ترضخي له
هوا عارف انه لو بكي وصرخ راح تسوي اللي يبغاه
خليه يبكي لين يقول بس
مرة ومرتين وتلاتة
لين ما يطفش ويمل ويعرف الاسلوب والطريقة ديه ما عادت تجيب نتيجة
غير كدا بالتمثيل عشان يتعلم بالتقليد والمحاكاة
يعني جيبي صحن وكلي انتي وبنتك واجلسي قولي فلانة شاطرة تخليني آكل معاها
فلانة امورة تاكل مع مامتها
تشرب مع مامتها