كاجو
كاجو
سبق وراجعت عيادات ميدي كير لان ولدي كان معاه فرط حركه
الدكتور السبيعي مواعيده بالاشهر وماراح يجيك موعد الا عقب يمكن اربع شهور فمارحت ورحت لدكتور ثاني في نفس العيادات متخصص في فرط الحركه بس نسيت اسمه
وحولني لانوار ابوخالد عشان تقيم ولدي لان هي مو طبيبة نفسيه هي اظن يسمونها اخصائية سلوكية او شي زي كذا
وعموما ماعليها بنت الحلال عموما شخصت ولدي ان معاه فرط حركه بس خفيف وقالت يحتاج علاج سلوكي وعلمتني اشلون اتعامل معاه الله يجزاها خير
انتي اذا اتصلتي على العياده اطلبي موعد معها او اسالي عن اي طبيب نفسي للاطفال وهم يدلونك

عموما اختي انتي بالنسبة لمشكلة بنتك جربي تدخلينها روضة عشان تنطلق شوي مع الاطفال وتغير جو يمكن تتحسن نفسيتها واذا ضربها احد لاتقولين لها ليش ماضربتيه قولي مايخالف صار خير ان شاء الله اقول لامه تعاقبه بس لاتطلبين منها المواجهه ودايم احضنيها وبوسيها ولاتعلقين على مسألة خوفها تقولين لها ليش انتي خوافه ..حسسيها انه الموضوع عادي وان هي مافيها شي غريب
وغير كذا انصحك اذا جت تنام بالليل ارقيها ...والله الرقيه لها مفعول عجيب سبحان الله
وتراها صغيره عادي لاتشيلين هم انا بنتي كانت مثلها بس يمكن اخف وعاملتها طبيعي والحمدلله بدات تخف كثير اهم شي لاتحسسينها انها غير ولاتتكلمين مع احد ثاني عن مشكلتها قدامها ترا الاطفال يحسون ويتاثرون بالي تقولينه عنهم
جريحة الخاطر111
ووووووووووووي فديتكم
الله لايحرمني منكم
انا ابي الحق على بنتي قبل لايروح الوقت لانه من الخمس السنوات الاولى تحدد شخصيتها
وهذا11111اللي مخوفني
مادري انتي تقولون كذا111 علشان ترفعون معناتي او هذي الحقيقه بس انا متاكده اذا انا مابادرات وسويت لها شي بتقعد كذا111 على طوووول علشان كذا انا محتاجه بقوه لدكتور لحالتها
الماسه حسساسسه
الخوف ناقشيها ايش اللي يسبب لها الخوف ومافيه شيء ينخاف منه وانتي طبقي عملي قدامها ولاترغميها على عمل شيء تخاف منه بل الشيء يكون بالتدريج

وبالنسبة انها تدافع عن نفسها عوديها كيف تدافع عن نفسها وهذا يحتاج وقت
خليها تواجه هذا بنفسها وشجعيها لكي تدافع عن نفسها
وناقشيها انها لازم تدافع عن نفسها عشان مايؤذيها ووريها كيف تدافع عن نفسها بشكل عملي واشتري مجموعة هدايا وخبيها عندك واخبريها كل مادافعت عن نفسها مثلا بتعطينها هاللعبة اوبتعطينها لعبة او كافايها باي شيء تحبه
وترى الشيء يجي شوي شوي يعني لاتتوقعين انها بيوم وليلة بتدافع عن نفسها
تحتاج وقت عشان تستوعب الموضوع اكثر

وهي لما تضربك لانها عاجزة عن فعل الشيء اللي تطلبينه منها وتشعر بالضعف عشان كذا تفرغ فيك و وهذا الشيء يضغف من ثقتها بنفسها لان كثرة المواقف السلبية تجعلها تفقد ثقتها بنفسها اكثثثثثثثثر
ليندات
ليندات
اقري عليها سورة الفاتحه كل يوم قبل ماتنام واول ماتصحا من النوم وحسسيها انك راضيه عنها وقريبه منها
والله ييسر امرك
بريره
بريره
بنتي نفس حالة بنتط بالظــــــــــــــــــــــــبط
ماعزلتها عن الناس كنت اطلع واروح لناس الي عندهم اطفال عشان تخالط اشكال والوان لدرجة اني انا كنت العب مع الاطفال عشان تحس بالامان ولما اشوفها منهمكه بالعب انحاش بهدؤؤؤ
شوي شوي خفت
لما دخلتها الروضه تعبت معاها شهررررررر كامل اروح معاها المدرسه
وووووووووالحين الحمدلله تغيرررررررررررررررت180 درررررجه
نصيحتي لاتعالجينها عندالطبيب النفسي انت غيري بنتك راح تتعبين بس راح تلقين نتيجه
ربي يخليها لك ويشفيها.........