albedweia
albedweia
تسلمين الغالية والله تعبتج وان شاء الله اذا لقيت معلومات عن الاسهم بحطها اهني ومشكوورة حبيبتي وان شاء الله بدور عالكتاب وتسلمين
تسلمين الغالية والله تعبتج وان شاء الله اذا لقيت معلومات عن الاسهم بحطها اهني ومشكوورة...
العفو الغالية
وفي إنتظار معلوماتج وأخر أخبارج
albedweia
albedweia
مشكوره الغاليه البدويه ونحن نحاول نتعلم ونفيد ،، بس للأسف خبرتناااا مب كافيه وبحاول حط لكم ملف مرفق لحساب الأسهم وان شاء الله يفيدكم
مشكوره الغاليه البدويه ونحن نحاول نتعلم ونفيد ،، بس للأسف خبرتناااا مب كافيه وبحاول حط لكم...
العفو فديتك وإنا أبا بنات بلادي يتثقفن ويدورن عن المعلومات ولا يذخرنها عن غيرهن
وفي إنتظار مشاركاتك
albedweia
albedweia
افا عليج اختي لييش الزعل ... الصراحه احب ادخل موضوعج من فتره لي فتره اشوف شو اليديد لان عندي اسهم وريلي يقول يبا يبييع الحين اقوله لاا اتريااا لان السوق طاايح اقوله فرصه الحين للشرا والبيع بعدين لانه كله اكتتابات مش خسراانين في شي يعني لو اترينا وانا اشووف الدار احسن شي الحين لانها ناازله يعني الواحد قد مايقدر يشتري فيهن ولا شو رااايج؟؟
افا عليج اختي لييش الزعل ... الصراحه احب ادخل موضوعج من فتره لي فتره اشوف شو اليديد لان عندي اسهم...
يا أختي مدام خذتي أكتتاب لا للبيع
أما إذا بغيتي راس مالج بيعي أسهم بحيث تييب راس مالج وتحتفظين بالباقي
طلعن ولا نزلن بعدج مستفيده

مثال
أشتري أسهم ب ألف درهم
عباره عن ألف سهم
وأرتفع قيمة السهم 8 ألاف
بييع أسهم بحيث تيبلي ألف
وبحتفظ بالباقي
جيه ظمنتي راس مالج
وهذي نصيحتي لج

وبالنسبة للشراء فيه شركات وايد
مثل ماقلت قبل شوفي أخر حركات السهم للشركه
هل هي في طلوع أو فيه تذبذب
وقرري
albedweia
albedweia
أخر خبر عن الطاااااااااااقة مبروووووووووووووووك
صالح الحمصي:
منحت وزارة الاقتصاد والتخطيط هيئة مياه وكهرباء أبوظبي '' أدويا'' الموافقة على نشرة بيع 600 مليون سهم من أسهم الهيئة في شركة أبوظبي الوطنية للطاقة ''طاقة'' ضمن عرض عام يبدأ 23 يوليو الحالي على أن ينتهي في الأول من أغسطس المقبل ·
وحسب نشرة عرض بيع الأسهم المعتمدة، فإن الهيئة ستملك نسبة 51% من أسهم الشركة بعد إتمام عملية بيع الأسهم في العرض العام والعرض الخاص الذي من المتوقع أن يتزامنا، وسيتم طرح 600 مليون سهم بقيمة اسمية تبلغ درهما واحدا مضافا إليه فلس واحد مصاريف إصدار· وخصصت الهيئة 50 مليون سهم لصغار المستثمرين ضمن شريحة يكون تقديم الطلبات بشأنها مقصورا على الأفراد من مواطني الدولة حيث يبلغ الحد الأدنى للاكتتاب 5000 سهم فيما يبلغ الحد الأعلى في هذه الشريحة 20 ألف سهم· وكذلك خصصت الهيئة 550 مليون سهم ليتم بيعها لمواطني الدولة والأشخاص الاعتبارية المملوكة بالكامل منهم أو من إحدى الجهات الحكومية·
وتحظر النشرة على أي شخص الاشتراك في شريحتين معا أو تقديم أكثر من طلب لشراء الأسهم كما لا يجوز أن يقل عن 21 ألف سهم ولا يتجاوز 550 مليون سهم للطلب الواحد· وعلمت ''الاتحاد'' أن الهيئة تعتزم إدراج أسهم الشركة لدى سوق أبوظبي للأوراق المالية مطلع سبتمبر من العام الحالي حيث أن التداول في أسهم الشركة لن يتم إلا من خلال السوق للحيلولة دون إجراء أي تداولات غير رسمية للسهم ·
albedweia
albedweia
افا عليج اختي لييش الزعل ... الصراحه احب ادخل موضوعج من فتره لي فتره اشوف شو اليديد لان عندي اسهم وريلي يقول يبا يبييع الحين اقوله لاا اتريااا لان السوق طاايح اقوله فرصه الحين للشرا والبيع بعدين لانه كله اكتتابات مش خسراانين في شي يعني لو اترينا وانا اشووف الدار احسن شي الحين لانها ناازله يعني الواحد قد مايقدر يشتري فيهن ولا شو رااايج؟؟
افا عليج اختي لييش الزعل ... الصراحه احب ادخل موضوعج من فتره لي فتره اشوف شو اليديد لان عندي اسهم...
حتى يتمكن المستثمر من التداول في سوق دبي المالي، يجب عليه إتباع الخطوات التالية:-

1. الحصول على رقم مستثمر لدى سوق دبي المالي، وذلك بتعبئة "نموذج إدخال بيانات مستثمر" لدى مكتب خدمات المستثمرين في سوق دبي المالي أو أحد الوسطاء المعتمدين من قبل السوق.

2. فتح حساب لدى أحد الوسطاء المعتمدين من قبل السوق، وذلك بتعبئة "نموذج فتح حساب للتداول".

المستندات المطلوب إرفاقها بـ "نموذج إدخال بيانات مستثمر":

أ- للأفراد

1. لمواطني الدولة:

نسخة من جواز السفر وخلاصة القيد.

نسخة من رخصة القيادة (إن وجدت).

2. لغير مواطني الدولة:

نسخة من (وثيقتين على الأقل): جواز السفر، بطاقة العمل (للمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة )، شهادة الميلاد، هوية رسمية مستخرجة من الحكومة ( مثل رخصة القيادة أو بطاقة التأمين الاجتماعي).

3. نموذج توقيع المستثمر، موقعًا من المستثمر/ الوكيل/ الوصي.

4. إذا كان رقم المستثمر لمؤسسة فردية، فيجب إرفاق نسخة من الرخصة التجارية والسجل التجاري.

5. إذا كان للمستثمر ممثل (وكيل) فيجب إرفاق نسخة من التفويض مصدقة من الكاتب العدل، بالإضافة إلى نسخة من جواز سفر الممثل (الوكيل).

6. إذا كان المستثمر قاصراً ( أقل من 21 سنة )، وكان الوصي غير الوالد، فيجب إرفاق نسخة من أوراق الوصاية مصدقة من الكاتب العدل بالإضافة إلى نسخة من جواز سفر الوصي.

ب- للشركات

1. نسخة من الرخصة التجارية والسجل التجاري (ويجب تصديقها من سفارة الإمارات العربية المتحدة ووزارة الخارجية للدولة التي تتبعها الشركة بجنسيتها، في حالة الشركات غير المرخصة في دولة الإمارات العربية المتحدة).

2. نسخة من كتاب تفويض المدير أو ممثل الشركة مصدقة من الكاتب العدل، بالإضافة إلى نسخة من جواز سفر الممثل.

3. نموذج توقيع المستثمر، موقعًا من المدير أو ممثل الشركة المفوض بالتوقيع.

4. قائمة بأسماء أعضاء مجلس الإدارة والشركاء، وجنسياتهم وأرقام المستثمرين الخاصة بهم (إن وجدت).

المستندات المطلوب إرفاقها بـ" نموذج فتح حساب للتداول":

أ- للأفراد

1. لمواطني الدولة:

نسخة من جواز السفر وخلاصة القيد.

2. لغير مواطني الدولة:

نسخة من ( وثيقتين على الأقل): جواز السفر، بطاقة العمل (للمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة)، شهادة الميلاد، هوية رسمية مستخرجة من الحكومة (مثل رخصة القيادة أو بطاقة التأمين الاجتماعي).

3. إذا كان رقم المستثمر لمؤسسة فردية، فيجب إرفاق نسخة من الرخصة التجارية والسجل التجاري.

4. إذا كان للمستثمر ممثل (وكيل) فيجب إرفاق نسخة من التفويض مصدقة من الكاتب العدل، بالإضافة إلى نسخة من جواز سفر الممثل (الوكيل).

5. إذا كان المستثمر قاصراً ( أقل من 21 سنة )، وكان الوصي غير الوالد، فيجب إرفاق نسخة من أوراق الوصاية مصدقة من الكاتب العدل بالإضافة إلى نسخة من جواز سفر الوصي.

6. إذا كان الحساب مشترك، فيجب إرفاق جميع المتطلبات المذكورة أعلاه لكل شخص مشارك في الحساب.

ب- للشركات

1. نسخة من الرخصة التجارية والسجل التجاري( ويجب تصديقها من سفارة الإمارات العربية المتحدة ووزارة الخارجية للدولة التي تتبعها الشركة بجنسيتها، في حالة الشركات غير المرخصة في دولة الإمارات العربية المتحدة).

2. نسخة من كتاب تفويض المدير أو ممثل الشركة مصدقة من الكاتب العدل، بالإضافة إلى نسخة من جواز سفر الممثل.

3. قائمة بأسماء أعضاء مجلس الإدارة والشركاء.