koketa

koketa @koketa

كبيرة محررات

صور عارضات الأزياء أكثر تأثيرا من الريجيم

علاج السمنة والنحافة

وجد الباحثون أن صور عارضات الأزياء الرشيقات قد يكون له تأثير إيجابي على النساء من اتباع نظام معين للرجيم ولكنه في الوقت نفسه قد يؤدى إلى سلوك غذائي مدمر في حالة اتباع نظام قاس من الرجيم وذلك حسب ما ورد فى دراسة لجامعة تورنتو.

يقول البروفسيور بيتر هيرمان أستاذ الطب النفسى: من المتعارف عليه أن مشاهدة صور العارضات المنشورة فى مختلف وسائل الأعلام يمكن أن يجعل الشابات يشعرن بالاستياء من شكلهن الخارجى، مما يدفعهن لاتباع رجيم خاص بإنقاص الوزن، وفى بعض الحالات الشديدة قد يؤدى ذلك لاضطرابات فى الأكل ونظامه، ولكن النتائج التي وجدناها تثبت أن مثل تلك الصور هدفا ينشدن تحقيقه، فهن يفكرن أن صاحبة الصورة تبدو رائعة أيضا، لكنه أشار إلى أنه بالرغم من كل ذلك إلا أنه يمكن لهذا الإحساس أن ينعكس بشكل سلبى على النساء اللواتى يتطلعن بحماسة للوصول إلى تلك الرشاقة، وبالتالى تحدث لديهن اضطرابات حقيقية فى نظام التغذية.
الدراسة التى أجريت تحت إشراف هيرمان والتى أجريت على مجموعة من طالبات الجامعة تحدثن عن انطباعاتهن خلال مشاهدة نماذج مختلفة لصور عارضات الأزياء فى عرض تلفزيوني، أشاروا إلى أن أكثر التفاعلات إيجابية جاءت أثناء عرض لصور لعارضات شهيرات منشورة فى مجالات مختلفة وظهر الأثر الأكبر لدى الفتيات اللواتى يتبعن رجيم خاص لتخفيف الوزن بينما ظهر بشكل أقل لدى الفتيات اللواتى يأكلن بصورة عادية.
وقد يساعد هذا الاستنتاج الأطباء على معرفة الدوافع الحقيقية التى تكمن وراء حدوث اضطرابات فى العادات الغذائية لدى العديد من الأشخاص.
وحسب ما قاله البروفسير هيرمان فإن الوقت الذى تمضيه الكثير من النساء فى مشاهدة تلك العارضات سواء فى المجلات أو على شاشات التلفزيون يجعلنا نؤكد أنهن مصدر إلهام حقيقى لغيرهن من الباحثات عن الرشاقة أكثر من كونه مصدر إحباط لهن.
5
947

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

fara7
fara7
مشكووورة على موضوعج
شرايكم كل وحجة تحط صورة عشان تحمسنا
انا مرة قريت في موقع اجنبي ان كل وحدة في امريكا تسوي رجيم عندها صورة تحمسها على استكمال الرجيم والوصول الى الهدف المطلوب
الساجدة لله وحده
جزاك الله كل خير .................
بيســان
بيســان
فعلا ساعات انا اوقف رجيم اقول خلاص جسمي حلو (طولي 165 ووزني 64)
بس اذا فتحت التلفزيون وشفت الاجسام الحلوه اقول لا بخفف
دمـعـة
دمـعـة
ههههههههه
فكرة حلوة

لكن انا يبي لي أحط صورة وحدة شوي سمينة عشان اتحمس واسمن مثلها

يالله فكروا لي في صورة وحدة لتشجيعي لزيادة وزني
cherry_mm
cherry_mm
ههههههههه فكرة حلوة لكن انا يبي لي أحط صورة وحدة شوي سمينة عشان اتحمس واسمن مثلها يالله فكروا لي في صورة وحدة لتشجيعي لزيادة وزني
ههههههههه فكرة حلوة لكن انا يبي لي أحط صورة وحدة شوي سمينة عشان اتحمس واسمن مثلها يالله...
السلام عليكم...

حبيباتي اولا الله يجزاها خير يلي كتبت الموضوع...

لكن حبيت احطلكم خبرتي ومن دراسة امريكية قرأتها من سنتين بس والله ما أذكر اسم الكاتبة....

كنت أحط دايما صور عارضات الازياء متل ما حكيتو لكن مرات كنت أحبط وأحكي أغلب حالي ليه مستحيييييييييل أوصلهم....

وأحبط وأصير أكل اكتر...

لكن مرة قرأت دراسة للي يحبطوا بسهولة...
انو على باب التلاجة حطي صورة نساء سمينااااااااااات جداااااااااااااااا " الله لا يبلانا" لدرجة انك تخافي من منظرهم....
وبهيك كل ما تيجي تفتحي باب التلاجة عشان تاكلي رح تشوفي الصورة وتحكي لا ما بدي أكل عشان ما أصير متلهم ... وتهربي
وفعلا جربتها ونزلت 10 كيلو الحمدلله...

وصرت كل مرة أغير الصورة شكل....

لكن مرة قلبت الصورة وأكلت كنت عاملة جاتوه آيس كريم <<< ما تقاوم الحلويات :22:

ولما تاني يوم توزنت لقيت نفسي زايدة 2 كيلو ندمت وزدت عدد الصور... :09:
عقااااااااااااب
وحرمت نفسي الحلو مدة شهر:(

هي تجربتي وان شاء الله تستفيدوا... طبعا بجانب الصور انا حاطة صورة لسيندي كروفور وكلوديا شيفر.. <<<< خيالي كبيييييييييييييير أصير متلهم:22: