ســاره

ســاره @sarh_5

عضوة جديدة

الملوخية الناشفة????????????????

اطباق عالم حواء

السلام عليكم

صباح الورد والزهور

اخواتي ياليت تساعدوني وشلون اسوي الملوخيه

سمعت ان الملوخيه اذا ماظبطتها زين يسمم اللى ياكلها ياليت تعلموني اياها من اولها الى اخرها

اخواني كل يوم يطلبون مني ان اسوي لهم ملوخيه واقول لهم بعدين مو الحين واخاف يتعقدوم اكثر من كذا ياليت تعلموني

انا ما اعرف غير المقلوبه والكبسه وايدام بس هذا اللى اعرفه من ابوي طبعا

لأن الوالده الله يهديها ويصلحها تركتني وانا عمري 9سنوات وعمري الحين 18 سنه ولم تعلمني كيف اطبخ وانا من الرياض مافي احد اعرفه من الرياض لا قريب ولا بعيد

واسفه اذا سببت ازعاج

تقبلو خالص تحياتي

21
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ياسمينة
ياسمينة
غالية و الطلب رخيص :)

حمسي بصلتان كبيرتان مفرومتان في الزيت ثم اضيفي ملعقة طعام صلصة طماطم ثم اضيفي دجاجة واحدة مقطعة و نصف ملعقة شاي فلفل اسود و نصف ملعقة شاي بهار

اضيفي الملوخية الطازجة المقطعة و كأسين و نصف من الماء و 2 مكعب ماجي و دعيه يغلي نصف ساعة ثم اضيفي عصير نصف ليمونة

اثناء هذه الفترة حضري الخلطة التالية :

دقي 6 فصوص ثوم و ملعقة طعام من الكزبرة الحب و باقة صغيرة من الكزبرة الخضراء في الهاون ثم حمريه في قليل من السمن
اضيفيه الى الملوخية و دعيه يغلي 5 دقائق ثم ارفعي من على النار .

يقدم مع الارز الابيض
و يمكن تقديم هذه الصلصة معها : افرمي بصلة ناعما و اخلطي مع كوب صغير خل و كوب صغير ليمون ( هذه الصلصة انا لم اجربها )

ملحوظة :
يفضل غسل الملوخية و وفرشها على قطعة قماش و تجفيفها في الظل لمدة 7 ساعات تقريبا ... ثم تقطيعها و طهيها .. و يمكن ايضا حفظها في الفريزر بعد تجفيفها

:)
ســاره
ســاره
هذا من طيبك حبيبتي اشكرك

تسلمين الف الف شكر لك

تحياتي لك
الفتاة الشامية
شوفي هالرابط

http://hawaaworld.com/vb/showthread.php?threadid=52660

و أهلا و سهلا فيك
نجد الحبيبة
نجد الحبيبة
انا ملوخيتي بسرعة تزين

اغسلي الملخية وافرميها وقطعي الدجاج واسلقية مع ماء بس وبعدين اذ استوى حطي الملخية والماجي واتركيها تفور واذ فارت مرتين خلاص ولاتنين تفرمين ثوم وتحظينة على وجة الملخية واخلطية وقدمية مع الليمون
سندس
سندس
بس لدي استفسار أن سمعت احد الاخوات اظنها انجي

او احدى الاخوات المصريات تقول لاتجعلين الملوخية تغلي ..

لااعرف لماذا ؟