تعبآنه ومتضايقه ربي يفرجها علي وعلى كل مسلم

الصحة واللياقة

يسعد اوقاتكم بنات
وربي يشفيكم ويشفيني وكل مريض يآرب

انا كان عندي التهاب بالقولون من شهر تقريبا
ومع التهاب القولون صار عندي ضيق بالتنفس مدري كتمه المهم حاجه زي الخنقه ضاغطه ع حلقي وحتى اذا جيت التفت يمين او شمال احس بألم برقبتي

المهم الدكتوره اكدت لي انه من القولون , لكن انا ولله الحمد هدأت عندي اعراض القولون اللي هي انتفاخ البطن والغازات وكذا
وبقيت الخنقه , رحت لدكتوره تانيه قالت لي سوي تحليل غده احتمال تكون عندك ؟

انا احس بشي خانقني وضاغط ع حلقي ورقبتي احياناً يخف شوي واحياناً يشتد ودي اسأل هل هذه هي اعراض الغده ؟
وبكذا تكون خامله او نشيطه ؟
ولازم اتعالج والا اخليها ع ربي كذا ؟

الله يستر يآرب علي وع كل مسلم
18
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

nurse.eme
nurse.eme
أما عن اختلال عمل الغدة فيقول د، البغدادلي إن هناك شكلين رئيسيين لحدوث هذا الخلل:
وبالنسبة للشكل الثاني فأعراضه تظهر على المريض على هيئة :
  • زيادة في الوزن
  • ترهل في الجسم
  • الميل إلى النعاس
  • الشعور بالكسل
  • الإحساس بالبرودة
وعلاج هذه الحالة بسيط جدا وهو تناول حبوب بديلة للهرمون الذي تنتجه الغدة الدرقية وبعدها يستعيد نشاطه مرة أخرى وهذه الحالات يتم علاجها عادة عن طريق أخصائي أمراض الغدد الصماء وقلما تحتاج هذه الحالات إلى أي تدخل جراحي.

أما النوع الأول فهو زيادة إفرازات الغدة وعادة ما يكون ناتجا عن عدة عوامل ولكن هناك مسببان رئيسيان أولهما مرض غريف وثانيهما حدوث تكيسات أو أورام.

ويعرف الدكتور البغدادلي مرض غريف بأنه عبارة عن زيادة أولية في وظائف الغدة ولا أحد يعرف بالتحديد المسبب الرئيسي لهذا المرض، ولكن هناك اعتقاد بأن السبب الجوهري لهذا المرض هو وجود اختلال للنظام المناعي في الجسم ينتج عنه قيام الغدة بإفراز كمية كبيرة جدا من هرمون الثيروكسين الهرمون الأساسي الذي تفرزه الغدة والمحصلة النهائية لهذا الخلل هو قيام المصنع بحرق الطاقة ومن أعراض هذه الحالة :

• تناول المريض الكثير من الطعام وعلى الرغم من ذلك يقل وزنه
  • ويتبول كثيرا
  • ويتصرف بعصبية
  • ويصاب بالإسهال
  • كما يؤثر هذا المرض على العين ونلاحظ جحوظا في العينين.
وبالنسبة لعلاج مرض غريف فهناك ثلاثة طرق لعلاجه في تخصصات مختلفة الطريقة الأولى باستخدام اليود المشع وهذا العلاج يعطي نتائج طيبة بل ويمكن تفادي الجراحة من خلاله ولكننا لا نقوم بإعطاء اليود المشع لكل الحالات على أساس أن المواد المشعة يمكن أن تؤثر على بعض المرضى في المستقبل وبعد استخدام اليود المشع يمكن ان تنخفض وظائف الغدة، وبالتالي يحتاج المريض إلى تناول هرمون الثيروكسين للتعويض.

والنوع الثاني من علاج مرض غريف يطلق عليه العلاج التحفظي أو الطبي حيث يتناول المريض أدوية تساعد على توقف الغدة عن تصنيع هرمون الثيروكسين ولا نستطيع إعطاء العلاج التحفظي لفترات طويلة لأنه يمكن أن يؤثر على خلايا الدم وغيره من أجهزة الجسم المختلفة.
شووكوولاتــه عســل
الله يشفيك ويشفي جميع المسلمين
ريــــــمــــــي
ماادري
الله يشفيك يارب
مهاجره 1
مهاجره 1

اولآالف لا باس عليك يا الغاليهويارب يشفيك عاجل غير اجل
ليش انتي خايفه ؟ لكل داء دواء **** الله انتي سوي تحليل الغده واذا لا سمح الله صارت هي السبب معناه مو صعبه وامرها سهل ويعطيك الدكتور حبوب اسمها الثايروكسين تعتبر مكمل هرموني اذا صار عندك نقص وينظمها واذا كان عندك زياده يو صف للك ايَضآ حبوب تعدل الهرمون واذا احتجتي عمليه لا تخا فين العمليه جدآ سهله ومو صعبه و**** الله كل هذ ما تحتا جينها وتكون السالفه برد ويروح بس اهم شي لازم لازم تروحين تسوين تحليل هرمونات
اسئل الله ان يشفيك ويرزقك طاعته وحسن عبادته
تقبلي مروري
بنت عم بنات عمي
الله يجزاكم خير ياللي رديتوا علي وربي يزقكم الجنه ياحي ياقيوم هو القادر على ذلك

بس انا عندي ملاحظه , البنات اللي يعانون من الغده مافي وحده قالت احس بألم في رقبتي او موضع الغده ؟ ليش ؟