ابي طبخات بالقرع

اطباق عالم حواء

السلام عليكم

عندي حبة قرع كبيرة بالمرة تقريبا مثل الرقية الكبيرة يعني البطيخ او الحبحب

وشكله بتخرب وانا ماعندي طبخات للقرع

وابي مساعدتكم
12
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

Fairy Tale
Fairy Tale
شوفي اختي
بتقدري تعملي منها مشوي القرع بالفرن بتتاكل جنب الروستوا او الستيك
وهذه طريقتها
اقسمي القرع بالنصف حتى تقدر تدخل القدر وحطي عليها ماء وملعقه زبده ورشه ملح وخليها تغلي لحد ما تشوفيها انسلقت حوالي 15 دقيقه مثل لما نسلق البطاطا بس ما تخليها تهتري عشان تعرفي تقسميها وبعدين طلعيها من الماء وخليها تبرد شوي وبعدين قسميها مكعبات كبيره يحجم فنجان القهوه تقريبا وتحطيها بالصينيه ووتمسحي عليها بالزبده ورشه فلفل اسود ورشه ملح وحطيها بالفرن من فوق حتى تتحمر الحبات
وتتاكل جنب الستيك او الروستو مع الصلصه وخضار على البخار

كبه القرع المقليه او بالصينيه
المقادير
نصف حبه قرع مسلوقه ومطحونه بماكنه اللحمه
2 بصله وسط مطحونه ناعم على الماكنه
نصف كيلو برغل ناعم مصوله
ملح
نصف ملعقة صغيرة من كل من ( قرفة ، كمون ، فلفل أسود )
زيت للقلي

الحشوة
ربع كيلو لحمة مفرومة
بصلتين وسط مفرومة
ملح
رشه من كل من ( القرفة ، الفلفل الأسود ، الكمون )
صنوبر ممكن الاستغناء عنه اذا لم يتوفر

او تحشى بالحمص المسلوق المفقوش او تحشى بالزيبييب حسب اختيارك

الطريقه نبداء بالحشوه هذه اذا كانت باللحمه
قلي البصل بشويه زيت ثم ضيفي عليه اللحمه المفرومه والتوابل الي ذكرناها وممكن تضيفي او تنقصي حيب الرغبه
ثم ضيفي الصنوبر وقلبيهم وبعدين خليهم لى النار حتى تستوي اللحمه وتنشف ميتها تماما ونخليها على جنب
والان نبداء بالعجينه
خذي البرغل بعد ما تغسليه صوليه ايش يعني صوليه اقولك بتجيبي صنيه وبتحطي البرغل فيه وبترشي بيدك شويه ماي تقريبا من نصف كوب ماء لكوب تقريبا وتمرتيه بيدك كانك عم تعجنيه وتتركيه تقريبا 10 ل ربع ساعه حتى ينفش البرغل وفي هذه الاثناء بتكوني سالقه القرع وتقطعيه وبعدين بتفرميها على فرامه اللحمه حتى تصير ناعمه مع رشه ملح وبعدين بتفرمي بصل ناعم بنفس المفرمه حتى تصير كمان ناعمه والان بترجعي للبرغلات بتمرتيه جيدا مثل العجين لحد ما تشوفيه كانه عجينه طري ومتماسك مع بعض وبتحطي عليه القرع والبصل والتوابل الي ذكرناها وتفضلي تعجنيها حتى تتجانس البرغل مع القرع جيدا وتتكون عندك عجينه متجانسهوالان نبداء بعملها وهي انك تعملي كور بحجم البيضه ويكون جنبك زبديه فيها ماء حتى تساعدك انتي وبتعمليها على شكل اقماع وفي ناس بحطو مع الماء ملعقه نشاء حتى يخلوها تتماسك اكثر
وبتاخدي كل كوره وتبلي يدك بزبديه فيها ماء وتنقريها مثل الكبه العاديه من وسطها وتعمليها على شكل قمع وتحطي الحشوه فيه اما اللحمه او الحمص او الزبييب وبعدين بتسكريها وترجعي تبلي يدك ماي وتكملي شكل القمع حتى يصير عندك الشكل الكبه المتعارف عليه وتكملي بنفس الطريقه باقي الكور واقليهم بزيت غميق وبدرجه حراره متوسطه مع مراعات قلب الحبه حتى تتحمر من كل جوانبها واعملي جنبها صحن تبوله وورق عنب بزيت
وصحتين وعافيه

وممكن تعمليها كبه بالصينيه
وذالك بدهن الصينيه بشويه سمنه او زيت وتمدي نصف كميه العجين الي عملناه سابقا ثم تحطي حشوه اللحمه ثم تمدي باقي الحشوه لحد ما تغطي الحشوه للتزين وتدهني الوجه بالسمنه وتغرزي حبات الصنوبر متباعده وحطيها بالفرن حتى يتحمر الوجه وتتماسك
وصحتين وعافيه

انشاء الله كون فدتك واي سؤال انا جاهزه
فاكهة الربيع
فاكهة الربيع
يعطيك العافية:26:
chajara
chajara
.....اما في الحساء او مربى لذيييييييييييييذ او في الكسكس او في العدس .
soso128
soso128
احنا بنعمله متل الحمص كمان كطبق مقبلات اسبقي القرع بعد تقشيره واهرسيه منيح كتير بعدين ضييفي عليه صطينه وليمون وملح وشويه تومه ناعمه...وممكن تعمليه مقلي وتاكليه مع الستيك او اي شي هيك..وممكن مع صواني الخضار المشكله بالفرن انا هيك بستعمله
marmora
marmora
ممكن تسوين عصيده بالقرع (طبق حلو تقليدي في الامارات )

و انا جربت اكثر من طريقه بس الي نجحت و ضبطت هذي الطريقه ... و للامانه انا ماخذتنها من المنتدى من موضوع للعضوه ...شمس الامارات
المقادير

4 اكواب من القرع مفور و مهروس ...و حتى ممكن استبدال القرع بالجزر
2 كوبين طحين رقم (2) ...ما اعرف له اسم ثاني
1 كوب سكر
ا كوب زيت
3 اكواب ماء

قليل من الزعفران + الهيل بودر+ ماء الورد

الطريقه :

تحركين الحكين على النار لين يتغير لونه ....من غير زيت او اي شي

بعدين تنخلينه و تتركينه على جنب

في قدر تحين الماء + السكر+ الزيت + القرع +الزعفران و الهيل و ماء الورد و تخلطين الكل و بعد ما يمتزج تضيفين الطحين بالتدريج و انتي مستمره بالتحريك ...لين يتماسك ... و قدميه

و هني و عافيه ..