~مقلوبتي ~~ بطريقتي الخاصه ...اول مشاركه لي معكم ..

أطباق رئيسية

بسم الله الرحمن الرحيم .....

اولا هذا بث تجريبي اذا نزل الموضوع صح سويت له تعديل لاني مرفووووووووع ضغطي بعد شغل اكثر من ساعه وتعب وتحميل وتصغير الصور والكلام حتى احس نسيته ....طاااااااااااااار الموضوع وتبخر
ايه نسيت اقول انا عضوه جديده ..رحبو بي لان منتداكم ماقصر ..على الاقل نسوني التعب ...
يله بحاول اهدي اعصابي وانزل الموضع من جديد ....

ترى باقي ماطلعت اللي في قلبي
اهذي صورت المقلوبه .....

لذييييييييييييييييذه جدا جدا .....

اذا نزل الموضوع عدل ...اوعدكم بنزل الطريقه بالتفصيل الممل ومع الصور ....

طيب هذا الموجز ...والليكم التفاصيل ....
اولا ..والله هذي الطريقه من اختراعي يعني مانقلتها من كتاب ولا من النت ...وانا بحث ومالقيت لمقلوبتي شبيه ...ههههمن اولها افاشر ...

نجي للجد ..
المقادير ...

.كاسين رز الوليمه مغسول ومنقع .
دجاجه ..او على حسب الكميه
اربع حبات بطاطس متوسطه الحجم ..حبتين باذنجان متوسطه ..
بصلتين كبيره ...فلفل رومي ..فلفل حار بدون تقطيع ..فنجان زيت .جزر .
علبتين ماجي ..ملح ..كركم ورق غار قرفه .
ثوم ..كزبره طازه ..زيت وفحمه مولعه .

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
الطريـــــــــــــــقه ..
اولا قطعي البطاطس والباذنجان حلقات متوسط واقليها في زيت غزير ...وخليها على جنب ..

اسلقي الرز ..في مويه كافيه وعلبه ماجي وملعقتين زيت وورق الغار والقرفه وفلفه حاره بدون تقطيع ...

فيما ينجح الرز ....قطعي الدجاج قطع متوسطه اقرب للحجم الكبير شوي ..

لي ..عووووووووووووووووووووووووووووده ...اكمل ..
68
8K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الاسمــshــريه
قطعي البصل حلقات والفلفل والجزر عيدان ..وحطيها في طاوه ماتلزق ..

حطي الدجاج والماجي والبهارات وملعقه كبيره زيت وحطيها على نار عاليه شوي ~~

***قبل لاتنسين ..ولعي على جمره على جنب لنك رح تحتاجينها ...

حركيها على طول واستمري في التقليب .ولاتحطين الغطاء او تقصرين على النار .عشان لاتطلع مويه الداج ويصير قاسي ..ورح ينجح الدجاج تماما في اقل من عشر دقايق ...
وهذي هي الصوره طبعا الريحه جناااان

اذا قربت تنجح اضيفي فصين ثوم مبشور ..انا مااحطه من اول عشان تجلس نكهته طازجه ..

.اذا استوت ..طفي الفرن ..واضيفي ملعقتين كزبره طازه ..وقلبي .~ الثوم والكزيره تعطي طعم وريحه جناااان

...لي بااااااااا ك اكمل ....
بس حبيت اقولكم ان احيانا هذا المقلقل يصير وجبه لحاله ..مع خبز وسلطه ..لان الطعم جنان ..وسريع تقدرين تجهزينه في اقل من ثلث ساعه ....

:26:انتضرووووووني ...
الاسمــshــريه
بااااااااااااااااااااااااااااك

الرز يكون استوى ..خليه على جنب ..
واضيفي البطاطس والباذنجان المقلي على الدجاج وحركي شوي ..ومايحتاج تحطينه على النار ...

حطي في النص فنجان زيت ...عشان تبخرين الدجاج .وخليك مجزه الغطاء .وغطي الطاوه على طووووول وخليها تقريبا خمس دقايق تتبخر

خليها على جنب ...وجيبي قدر ماله حوااف .او ايدي عشان تقلبيه في صحن بسهوله ...او حافظه تكفي لكمية الرز والدجاج ..انا استخدم حافظه لان القدر يلزق فيه الخضار ..
انا اخذت الحافظه وحطيت كل اللي في الطاوه ..الدجاج والخضار ..

~~~~~~~~~~~~~~~~~

حطي كل الكميه

وبعده ...خذي الزيت اللي بخرتي فيه الدجاج ..وصبيه على وجه الرز قبل ماتضيفينه ....

اضيفي الرز فوق الدجاج ...

طبعا ...اكبسي الرز في الحافظه قد ماتقدرين الللين تحسين انه انضغط .زين وعشان ياخذ شكل الحافظه ..ومايتفتت اذا قلبتيه ...

وبعدين جيبي صحن واقلبي الحافضه فيه ..وحاولي تضربين بشويش على اطراف الحافظه وفلاقها ..عشان تنزل وهي محافضه على شكلها ..

شيلي الحافضه ...وهذا الشكل النهائي ~~~~~~

صوووره اخرى ~~~~

والله يابنات رح تعجبكم ..كثييير ..انتو بس جربوها وادعولي .....الذ واسهل من اي مقلوبه ...ورح تعجب كل اللي يذوقها .تعجبه .....
واخير اتمنى انكم تجربونها ..وتعطوني رايكم فيها ...انا عن نفسي والله اهلي يحبونها جدا ..وفي كل مره يمسحونها من الصحن مسح ...

وش بعد ايه ...سامحوني على التزين وطريقة التقديم لاني فاشله في التزيين بصراحه ...

..~~~~~
اخيرا ..زتراني تعبت في الموضوع .فالله الله بالردود اللي تنسيني التعب ..لو شفت ردود زينه بنزل .بعض تطبيقاتي ....
وبس ~~
مشمشة منعشة
مشمشة منعشة
تسلم يدينك ياقمر
om bsool
om bsool
شكله راااايق ولذيذ
بنت الميموني
بنت الميموني
وربي نايس يسلمووووووووو ياعسل

وجاري التنفيذ لأني ماعمري سويت مقلوبه

بس طريقتك سهله وحلوه