اخواتي صاحبات المشاريع تفضلوا للاهميه

المشاريع والافكار التجارية الشاملة

السلام عليكم ورحمة الله
اخواتي العزيزات ،، فيه شي مهم ودي الكل يعرفه وخاصة التاجرات في كل وسائل التواصل الاجتماعي ، الكثير تساهل في هذا الموضوع ،،
الكثير من التاجرات صار لها حساب في تويتر والانستقرام تتاجر وتسترزق من خلاله لكن مافكرت في طريقة تجارتها حلال ام حرام ؟
التاجرات يعرضون صور بضائع ياخذونها من مواقع مختلفه واذا اعجبت الزبونه تحول الزبونه مبلغ للتاجره والتاجره تطلبه من الموقع وتشحنه لها ، والطريقه هذي حراااااام
انا لما فكرت بمشروعي كانت هذي الطريقه اللي كنت ناويه اعملها لكن لما استشرت كثير عن مشروعي قالت لي احدى الاخوات الله يجزاها خير لا يجوز بيع شي لا تملكينه ،،، انا ع طول اتصلت على الافتاء ورد الشيخ عبدالله الحمود جزاه ربي كل خير وشرحت له الطريقه قال طريقتك حرام لانك لا تملكين السلعه اصلا حتى تبيعيها على الناس ،عليك انت تشتري السلعه من الموقع المراد واذا وصلت لك وفي حيازتك اعرضيها على زبائنك ،، انتهى كلامه
فحبيت انبه الجميع بترك هذه الطريقه فمن ترك شيئا لله عوضه خيرا منه ، تورعوا عن الحرااام يا ااخوات والله المال الحرام لا يطرح الله فيه البركه ،،اتمنى الكل فهم هذا الكلام وراجع طريقته في البيع ،،،. الله يفتح لنا جميعا ابواب الرزق
22
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

في سحابة
في سحابة
الكلام هذا عالبيع

طيب التسويق؟
باركلين
باركلين
كيف طريقتك في التسويق ؟ يعني مندوبه ؟
اذا كانت من تتعاملين معها من التاجرات تتبع نفس الطريقه وانت تعلمين بطريقتها المحرمه فانت تاثمين معها ،،
باركلين
باركلين
اخواتي من ارادت رقم الشيخ عبدالله الحمود للاستفسار عن احكام البيع فتراسلني على الخاص
غلاتكم غير
غلاتكم غير
طيب اختي انا بعد مايطلبو طلبيه اروح اشتريها ومااستلم منها المبلغ الا بعد ماتكون البضاعه وصلتني يعني مااطلب منها تحولي المبلغ قبل ماتوصلني الاغراض هل هذا كمان حرام
وكل اللي اتعامل معاهم عارفين ان البضاعه مو معاي اني اطلبها من برا
باركلين
باركلين
انا سالت الشيخ نفس سؤال قلت له عندي زبونه طلبت مني بضاعه لكن ماحولت لي المبلغ وانا الان عرفت الحكم وماراح اطلب لها ،فهل يجوز لي ان اشتري ماطلبته بمالي الخاص ثم ابيعه عليها ؟ فرد علي الشيخ وقال : نعم يجوز لك ان تشتري انت البضاعه ثم تعرضيها عليها ان قبلت بها تشتريه منك والا ليست ملزمه بشراءها ، تتركها لتبيعيها على غيرها ،، وسالته : هل في طريقتي هذه تحايل وتلاعب وانا اعرف من قبل انها تريدها قال : لا فانت اشتريتيها من مالك وليست ملزمه باخذها منك .