وترحساس

وترحساس @otrhsas

عضوة جديدة

مشروعي معهد للحاسب.....

المشاريع والافكار التجارية الشاملة

اخواتي ارجوا منكم مساعدتي باأفكاركم الرائعه كما عودتمونا:23: ....ومشروعي هو معهد للحاسب الآلي...احتاج ان اعرف كل شيئ يتعلق بهذا الموضوع.... وخاصة عن نوع الدورات التي يكون عليها طلب كبير...انا في انتظار ردكم:time::time:
6
611

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

وردة الحزينة
وردة الحزينة
اهلين يالغالية

انا اقدر افيدك

كنت معلمة واداريه في معهد حاسب لمده سنه

وصرت مديره لمعهد حاسب الي ايضا

بس وين انتي اي منطقه؟
بنـ أبوها ـت
بنـ أبوها ـت
وردة الحزينة // ماودك توظفيني عندك :23:

وتر حساس // انا بقول لك وش تحتاجين واللي عندها زياده من الاخوات تقول

1 - مقر للمعهد ويكون موقعه مناسب

2 - اجهزة حاسب آلي وتكون من النوع الجيد (مواي كلام) مبدئياً خلي عندك 4 لاب كل واحد فيهم يتكون من 10 اجهزه يعني تحتاجين 40 جهاز حاسب آلي

3 - ثنين من هاللابات يكون عليهم شبكه وانترنت بس تكون خدمة الـ DSL وانا اعرف لك شركات اسعارها مناسبه

4 - الاجهزه لازم تكون مزوده بسماعات ومايكروفون عشان فيه برامج تحتاج انك تستخدمي فيها الصوت ........ الخ

5 - والاهم من هذا كله لازم تتاكدي ان الاجهزه كلها تحتوي علي فتحة USB

6 - 2 جهازي سي دي رايتر خارجي

7 - كل معمل يكون فيه شاشة كبيره موصله بجهاز كمبيوتر للمدربه عشان تشرح عليه للطالبات او بروجكتر بس الارخص والافضل الشاشات الكبيره

8 - يكون على جهاز المدربه برنامج يتحكم في اجهزة الطالبات وفيه برامج كثير بهالخصوص (عشان لما تقعد تلعب طالبه سوليتير) توقفها المدربه :o

9 - الحين نجي للديكور حاولي يكون بسيط وغير مكلف لانك راح تضطرين كل سنه تغيرين فيه وتجددين

10 - غرفه للسكرتاريه والاداره

11 - لازم يكون عندك مستخدمين (حارس ومستخدمات) وغرفه نظافه ومخزن وغرفه للحارس

12 - لازم يكون غندك غرفه للمدربات ويكون موجود فيها جهازين كمبيوتر وسكانر وطابعه وووووو ........ الخ

والله المتطلبات واجده لكن هذا اللي يحضرني الآن

بالنسبه للدورات اكثر شي عندك

ادخال بيانات ومعالجة نصوص مدتها 3 شهور (طباعه-وندوز-وورد)

فيه ادخال بيانات ومعالجة نصوص مدتها 6 شهور (طباعه-وندوز-وورد-بوربوينت-اكسل-اكسس)

فيه دبلوم سكرتاريه مدته سنه نفس مواد الست شهور وزياده عليها مواد نظريه تتعلق بالسكرتاريه

فيه دبلوم برمجه مدته سنتين نفس مواد الست شهور وزيدي عليها مواد برمجيه مثل الفيجول بيسك والسي وفيجول نت واوراكل

والاهم من هذا كله انك تعتمدين جميع الدورات من الرئاسه العامه لتعليم البنات عشان تلاقين اقبال على المعهد

فيه دورات تعطينهم عليها شهادات من المعهد مثل دورة (معارف) مدتها 3 اسابيع وهذي يتدربون فيها على برنامج معارف المعتمد من وزارة المعارف

وووو فوتوشوب مثلاُ او فلاش او غيرها

وان اشاءالله اني قدرت افيدك

تحياتي
وترحساس
وترحساس
اختي وردة الحزينه ....انا من الرياض، وياليت تنفعيني بافكارك خاصة وانه لك خبرة على مايبدو.
اختي دلوعه علوي....اشكرك على هذي المعلومات الهامه ومن فضلك احتاج لأسماء الشركات اللي عندها خدمة ال DSL اذا مافيه كلفه عليك....
وياليت تعطوني معلومات حول الجهاز اللي نسوي به الإيصالات اقصد سعرها واين ممكن ان اجدها
والله اني عارفه اني بتعبكم معايا لكن تحملونيالله يعطيكم العافيه:33:
نجوم سما
نجوم سما
الله يوفقك انشا الله
حبيبتي اهم شيء واكثر مايحتاج فلوس هو التصريح ممكن اذا معهد يكون التامين بين ال100 وال70 الف
ولا الباقي مثل الاجهزة تاخذيها احسن مايكون بتراب الفلوس من جدة وممكن تقسيط
واذا مالك قدرة على التصريح ولسة ما طلعتية انا عندي لكي حل رهيييب ومريح ولكل وحدة رادها التامين عن فتح
معهد بس خارج المدينة المنورة وهي انك تفتحي فرع لمعهد هنا في المدينة لنا في الرياض يعني ماراح تحطي تامين من جديد
مجرد تصريح فرع والمعهد اللي عندي معتمد من الوزارة ولكل الدورات نسائي ورجالي
ايش تستفيدي؟؟؟؟؟؟؟؟ طبعا باخذ عمولة لما اجيب موافقة صاحبة وانا ضامنتها انشا الله:26:
نجوم سما
نجوم سما
ايش صار معك:26: