ombasl

ombasl @ombasl

محررة

الي شاطرة في طبخ الرز تدخل ؟

اطباق عالم حواء

اهلين عسولات الي تقدر تساعدني ابدعيلها انا الصراحة اكرة طبخ الرز لاني اعرف كل خطواته الا اذا جيت احط الموية على الرز ما اقدر اعرف كمية الموية الي تكفية مرة يطلع حب ومرة منمرد الي تعلمني طريقة اضبط فيها الموية ابدعيلها كل ما صليت ؟
4
485

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

دلووعة و بكيفي
شوفي حبيبتي الرز يتغير من نوع الى نوع فيه أنواع تشرب ماء كثير وفيه ماتحطين مويه الا شوي
لاكن اذا حطيتي الماء لازم يكون على ارتفاع 1 سنتمتر أو 2 سنتيمتر
وفيه طريقه قديمه معلمتني الوالده انك بعد ماتحطين الماء تحطين ملعقه خشبيه كبيره شوي
في الوسط اذاثبتت ومامالت هذا يدل على ان الماء مضبوط واذا بقي من الماء شوي بقاع القدر توطين على النار اخر شي وتترك على نار هادئه
واذا مالت يعني الماء كثير نقصي منه وهكذا
أرجو انك فهمتي علي
ولاتنسيني من الدعاء لي ولأمي
وردة برونزية
وردة برونزية
السلام عليكم
أولا أذا كان بكاتم يتنقع بمويه ساخنه نص ساعة بعدين الموية تغطيه قد سانتي يعني راس أصبعك بعدين تكتمين وتحطي البلف لين يدور 3دقائق بعدين تقصرين علية وتشيلي البلف ةتخلينة7 دقايق ماتفكينة
ثانيا أذا كان بقدر عادي يتنقع أفضل قبل بساعة بعدين تغطين الرز بسانتيين يعني نص أصبعك بعدين تصكرينة وتعلين ع النار لمدة 5 دقايق بعدين تقصرين النار وياليت تحطين قصدير لمدة 10 دقائق
ملاحظه: حطي بالك لكمية الرز وحجم القدر
موتحطين شوي رز وتكبرين القدر وبعدين تحطين الماء زي ماقلتلك بيصير عبيط
أو تكثرين الرز وتصغرين القدر بعدين تحشرينوة
راعي الحجم والمقدار
عروس جولاي
عروس جولاي
الله يسهل عليش طيخ الرز

بعطيش طريقتين الاولى اسهل شي اذا بتسوين الرز ابيض ما يفرق الماي حطي ماي و كثريه شويه و خليه يطبخ لمدة عشر دقايق 12 دقيقه و من ثم شيلي القدر و صبيه في مشخال كبير الى ان ينزل كل الماي و بعدين رجعيه للقدر و على النار دقيقتين ينشف و طفيه و ممكن تسوين حمسه بصل و كاري و جزر مبشور و تضيفينها على الرز من حلاته تاكلين الرز بدون شي
وهذي الطريقة تناسب المبتدئات

الطريقه الثانيه :: تزيدن الماي على مستوى الرز 2 سم او اقل شوي و تخلين الماي يغلي بالرز و تحسن الفقاعات الي تطلع سوت خروق= حفر بالرز لمدة 5 دقايق بعدين قصري عليه و بعدها ب10 دقايق طفيه و حليه شوي يسكر على قولة امي و هذي تناسب الكبسات

و كل رز له مدة في التنقيع البسمتي يكفيه ربع ساعه 10 دقايق و يناسب الرز الابيض و غيره و المزه يتنقع تقريبا 40 دقيقه يناسب الكبسات

الملح تقريبا لكل كاس رز ملعقة ملح

و للتنكيه حطي شوي زيت او زبده مع موية الرز اعواد قرفه = دارسين و هيل

ممكن تقلين بصل شرايح و تحطينه بصحن مع شويه من الزيت الحار و ملعقة صلصه و اذا خلص الرز خذي غرفه و اضيفيها على البصل و حركي بكذا يتلون بالاحمر

اتمنى اكون افدتش

ادعي لي ربي يهدي سري و يسخر لي زوجي

اذا جربتي شي من طرقي و حابه تستفيرين ارسلي لي على الخاص انا في الخدمه و اذا ضبطتيها صوري و بشرينا :)
شمعة وردية
شمعة وردية
احسن طريقه وانا اجربها دايما الملعقه الخشبيه اذا وقفتها و ما مالت يعني المويه مضبوطه