umm_omar

umm_omar @umm_omar

عضوة فعالة

الفزعة يا بناااااااااااااااااااااات

اطباق عالم حواء

سلام بنات
ساعدوني الله يجزاكم خير
امس اشتريت رز بني وطبخته اليوم بس ما زبط معي:angry: وما خليت زوجي ياكل منه ومش عارفة شو اعمل بالرز شو اسوي فيه ومو هاين علي ارميه والله حرام
عطوني فكرة:cook: لاجل استخدمه زين؟

وياريت دلوني على طريقة لطبخ الرز البني:22: حتى ما يصير معي زي اليوم والله اني تفشلت امام زوجي:024::06:

مشكورين:(
7
591

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الشـــامخـــه
والله ياقلبي ماعندي فكره نهائي عن الرز البني ولا عمري جربته

بس ماحبيت ادخل ولا ارد

وان شاءالله البنات يفيدونك
umm_omar
umm_omar
والله ياقلبي ماعندي فكره نهائي عن الرز البني ولا عمري جربته بس ماحبيت ادخل ولا ارد وان شاءالله البنات يفيدونك
والله ياقلبي ماعندي فكره نهائي عن الرز البني ولا عمري جربته بس ماحبيت ادخل ولا ارد وان...
مشكورة اختي الشامخة وجزاك الله عني كل خير ويرزقك بالذرية الصالحة آآآآآآمييييييييييين:)

اتمنى اني القى طريقة استفيد من الرز اللي طبخته لاني مو حابة اكبه:44:
راماتان
راماتان
قصدك بالرز البني هو الرز الاسمر الكامل(غير مبيض) ؟؟ ماظبط معاكي يعني ما استواش؟؟

اللي أعرفه انه ينقع قبلها
و يوضع على النار مع الماء (لكل كوب رز كوبان ماء ونصف) ويترك على نار هاديه مع رشة ملح وزيت ويترك مده طويله حتى يستوي
وفيه ناس بتعمله في حلة الضغط لانه بياخد وقت في الطبخ عن الرز العادي

وشوفي هذا الرابط:
http://archive.hawaaworld.com/showthread.php?t=295750
umm_omar
umm_omar
قصدك بالرز البني هو الرز الاسمر الكامل(غير مبيض) ؟؟ ماظبط معاكي يعني ما استواش؟؟ اللي أعرفه انه ينقع قبلها و يوضع على النار مع الماء (لكل كوب رز كوبان ماء ونصف) ويترك على نار هاديه مع رشة ملح وزيت ويترك مده طويله حتى يستوي وفيه ناس بتعمله في حلة الضغط لانه بياخد وقت في الطبخ عن الرز العادي وشوفي هذا الرابط:
قصدك بالرز البني هو الرز الاسمر الكامل(غير مبيض) ؟؟ ماظبط معاكي يعني ما استواش؟؟ اللي أعرفه...
مشكورة اختي راماتان وجعله الله في ميزان حسناتك والله انك خففت عني :)
بس عندي سؤال ممكن اقدر اعمل كبة رز من الرز البني اللي طبخته لاني ما بدي اكبه وهو تقريبا معجن يعنب ما ينفع اني اسخنه واقدمه في يوم تاني؟
راماتان
راماتان
أنا ما طبختش رز بني قبل كده.. كلها معلومات من التليفزيون أو الصديقات

بس علشان الرز ما يعجن حركيه في معلقتين زيت حتى يسخن ويغلف الزيت حبات الارز ثم اسقيه بالماء أو المرقه ولما يغلي هدي النار على الاخر واتركيه يستوي

و في الرز الابيض العادي لما يعجن أو يتبقى منه شئ..
ممكن يتعمل منه كفته لحم أو جمبري..
أطحنه مع اللحمه المفرومه والبصله المفرومه وثوم والبهارات والبقدونس و بيضه علشان تمسك الكفتهواضربهم في كبة الخلاط حتى تتماسك وأشكله أصابع ويغطى بالبيض والبقسماط ويقلى
أو بنفس الطريقه ولكن بدل اللحمه المفرومه استخدمي جمبري مقشر مفروم أو بواقي الدجاج

أو ممكن تدخليه مع شوربه.. اعملي أي شوربه انتي تفضليها .. عدس أو كوسه أو شوفان أو خضار مشكل... وضيفي معلقتين من هذا الارز في الاخر واطحني الشوربه في كوباية الخلاط وصفيها وقدميها ولو تقلت خففيها بمرقه

جربي الطرق دي على كميه بسيطه

وشوفي رابط البحث عن الرز الاسمر في جوجل:

http://www.google.com.eg/search?hl=ar&q=%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%B2+%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D9%85%D8%B1&meta=