**نوارة**
**نوارة**
طيب بنات زميلتي مدرسة وراتبها 7 الاف وتبغي بيت بالتقسيط هي عادي عندها لو ياخذون 5 الاف بالشهر
تتوقعون يعطونها وكم ياخذون قسط
omhamodah
omhamodah
البنوك كلها تشتري عقارات بس اتوقع افضلها البربطاني ياخذ 4% من قيمة العقار بس عندهم شروط انتي لو تزورينهم بيفدونك كثييير ياختي العمر رايح والفلوس رايحة اهم شي تروح في شي مفيد يعني حتى لو نسبة البنك عالية معليش ماعندنا خيار ثاني احسن ماتروح الفلوس بالايجارات الله يسخرلك في زوجك ويرزقنا جميعا بيت الخير والبركة انت دايما تكلمي عن الموضوع واضربيله امثلة بناس تملكوا بيوت وارتاحوا من هم الايجار وسوي بحث وجمعي له معلومات من كل مكان ووريه انك جادة في الموضوع وترى كثر الدق يفك اللحام لابد ويجي يوم ويقتنع بكلامك واكثري من الدعاء ( رب اني لما انزلت الي من خير فقير )
( ربي انزلني منزلا مباركا وانت خير المنزلين )
~نور~
~نور~

القرض العقاري يكون القسط تقريبا نصف الراتب
لكن إذا عزمتي فانتبهي بعض البنوك الفائدة ثابتة وبعضهم الفائدة تزيد سنويا وكل سنتين أظن يقيمون العقار ويرفعون الفائدة عليكم.. يعني لا يخدعك اللي فائدتهم أقل في البداية لأنها كم سنة ويضاعفونها

درة العشاق
درة العشاق
مشكوره كل اخت ردت والله يرزق كل وحده اللى تتمناه
بس انا اقصد تجربه شخصيه معقوله ولا وحده جربت التمويل
اوتعرف احد جربه
اختى ودق الأمل اذا تعرفين رقم البنك ارسليه على الخاص الله يحقق لك ما تتمنينه

اختي الراسيه22 صاحبتك اللى اخذت البيت بأى مدينه وكم كان سعر البيت وكم مدة السداد
معليش ثقلت بالاسئله بس ارجوك لا تتركيني بدون جواب

اختى omhamodah
انا جاده بالموضوع وهو يدري اصيح الليل مع النهار هو اخذ قرض يشترى
لا خوه سياره اخاف ياخذ قرض ثانى ونروح فيها الى متى وانا انتظر
يارب فرجك القريب

( رب اني لما انزلت الي من خير فقير )
( ربي انزلني منزلا مباركا وانت خير المنزلين )

الناصحة 2
الناصحة 2
اختي انا ابفيدك عن شغله مهمه وكل الي بياخذون بيوت عن طريق البنوك صارت معنا والحمدلله ماتوهقنا ....
اغرانا مندوب البنك العربي بعروضهم وفعلا خلاص بناخذ عن طريقهم لكن بحكم عمل زوجي وخبرته بالعقود قال للمندوب عطني عقدكم عشان ادرسه بهدوء قبل التوقيع (( وهذا من حقنا )) تخيلوا المندوب جلس يماطل ويقول مافيه داعي تعال الشروط واضحه بتفهمها وقعها على طول !!!!! يعني استغفال
المهم اصر زوجي وجلس يقول ماعندي نسخه ابحاول ادبر لك (وهنا زدنا ريبه من الموضوع )
المهم اتصل على زوجي وقال تعال راح اطلعك على عقد لكن ما اقدر اعطيك نسخه لانه لعميل ثاني قال زوجي مو مشكله وراح بكل هدوء وجلس واخذ العقد وجلس يفصفص فيه الا ويطلع ذاك الشرط يا اخواتي انتبهوا والشرط
ان العقار كل مده مثلا سنتين او ثلاث سيتم تثمينه من جديد حسب سعر السوق اذا كان العقار نازل بينزل القرض ويخف عليك واذا قيمة عقارك ارتفع مع السوق بيزيد عليك القرض !!!!!!
تخيلوا لاعبينها صح لنا كم سنه والعقار مرتفع ولاعنده نيه ينزل
المهم زوجي عارض على هالشرط وجلس المندوب يضحك ويقول يا ابن الحلال هذا بس شرط شكلي والله ماطبقناه بشكل فعلي ولو نزل العقار من حظك ( يستهبل الاخ ) قال زوجي مادام الشرط شكلي احذفوه من العقد وانا اوقع رفض المندوب وقال لايمكن قال زوجي بصراحه :
صح حلمنا نشتري بيت لكن مانرضى احد يستغفلنا وطلع وخلى عقدهم وهالكلام من قرابة 4 سنوات ما ادري اذا غيروه او لا للامانه ولا ادري عن باقي البنوك
لاننا غيرنا واخذنا قرض بسيط وشرينا ارض الحمدلله

انتبهوا يابنات مثل الشرط ممكن يزيد عليك الاقساط ويوهقك خوذوا العقود للبيت وادرسوها بهداوه واذا ماعندكم احد خبير اعرضوها على محامي ممكن اشياء مانتوقعها فالحمدلله ان زوجي خبير بها الامور والا المندوب كان يلف ويدور عليه عشان يوقع
وانقلوا كلامي وتحذيري لكل من تعرفون ما ابغى الضرر لمسلمين