حواء###
حواء###
الله يشفيها ويعافيها
ضايق صدري :(
ضايق صدري :(
اميييين ومن يقوووول
ميمي 99
ميمي 99
**** يشفيها انا بنت خالتي كذا تاخذ علاج طول العمر بس طيبة الحين الحمد****
أم فراس ورامي
أم فراس ورامي
سلام عليكم
اختي حبيت اطمنك
انا بنتي انولدت وعندها غده درقيه. وقالوا انها وراثه من العيله فلازم تسوين تحليل انتي وزوجك لجل تطمنون
ثانيا الغده نوعين نوع مؤقت ونوع مدى الحياه
ونفس الكلام قالوا الدكاتره انه ممكن مؤقت خصوصا اذا ماعندها اعراض زي بنتي اعراض مافيه بس نتيجه التحليل تقول فيها
زاطمنك اكثر اذا استمريتي على العلاج والمراجعه دايم ان شاء الله تصير زي بنتي لها سنتين ونص وقفوا العلاج نهائي وحاطينها تحت المتابعه عشان يتاكدون وباقي لها موعد واحد وتنتهي مراجعتها نهائي
واهم شي العلاج للتضيعين اوقات او الجرعه المناسبه
في البدايه راح تتعبين بسبب الجرعات والتحاليل الين يلاقون الجرعه المناسبه اول شي بدو مع بنتي ب٥٠ وبعدي ٢٥ونص واستمرت ٣ سنوات على الجرعه هذي الين في يوم رحت قالوا عندها الهرمونات مرتفعه عكس اول وطلبو اوقف العلاج لمده شهر ولقيوا باقي قالو كمان شهرين وبعدين طلبوا اوقف العلاج لمده سته شهور بعدين من التحاليل قالوا نوقف العلاج نهائي اصبحت منتظمه ماتحتاج علاج بس لاطمنان لازم تراجعنا سنتين كل ٣ شهور بعدين كل سته شهور بعدين سنه
وراح يسوون لها اشاعتين اشاعه تلفزونيه زي حقت الحمل ماعرف اسمها بس نفس الجهاز وبعدين اشاعه نوويه اسمها كذا ويعطون المولود مخدر عشان مايتحرك اثناء الاشاعه والباقي بس تحاليل قبل الموعد باسبوع والله يعينك عاد على الممرضات كانوا يبهذلون بنتي عشان التحليل لانها مولوده ويسحبون دم وبعضهم مايعرفون فتجلس تحوس افضل شي الي تشوفينها خبره خليها تسحب لبنتك واحفظي المكان الي يسحبون منه عشان المره الثانيه تورينهم لان وحده كانت عنيده اقول من هنا يسحبون دايم اصرت تسحب من يدها الثانيه بس ماطلع دم بس حاست يد البنت بالابره وهي تلف فيها قمت قلت جيبي وحده ثانيه تسحب وجت فلبينيه وقلت من هنا اسحبي وعلى طول سحبت الدم
وعلى حسب المستشفى راح يحددون لك موعد مع اخصائي غده درقيه بس تقابلينه اساليه كل الاسئله الي تبين لان المراجعه بتكون بعياده عامه ويدقون على الاخصائي يقولون له نتيجه التحليل والاجراء الي يتخذون وبس
وراح يسالونك عن نومها اذا طبيعي او تنام اكثر من باقي الاطفال تبكي كثير او هاديه الاكل تاكل كثير ولا اكلها قليل التبرز اكرمك الله يعني عندها مشاكل فيه زي اسهال او امسك او طبيعي
يعني انتبهي لها زين
والحمد لله بنتي الحين عمرها ٥ سنوات ونص ومافيها الا العافيه واطلبي بين فتره وفتره يفحصون نظرها وانتبهي اختي على كلام الاخصائي ابو بكر الرازي كان بمستشفى الملك خالد الجامعي بالرياض وفتح مستشفى خاص كنت اراجع عنده والحين عند دكتور سوداني اسمه سرار محمد كان يقول لو ماعلجتي بنتك من اول ماكتشفتوا المرض كان طلعت بنتك متخلفه عقليا او يصير عندها نقص بالنمو يعني تصير مثل الاقزام ماتطول ووزنها يكون ضعيف مره وهذا اكثر شي عانيته مع بنتي عدم الاكل فقدان الشهيه ووزنها للحبن يادوب ١٤ كيلو نسبه لوزنها سابق حلو كان مايتعدى ١٠ كيلو لين وقفوا العلاج بعده بدا يطلع تدريجي
ام حمووووووووي
طيب ايش اعراضه