رايقة اليوم
رايقة اليوم
انا مشتركة في صندوق الامانة في البنك البريطاني ومرررره مبسوووطه منه الحمد والشكر لله حقق لي في اقل من 8 شهور 100 % يعني تضاعف راس مالي وشار ونصحني فيه موظف عندهم الله يجزاه خير اسمه ابراهيم بفرع الخبر اللي بشارع الملك عبدالعزيز وكنت اتابع معه دايم واذا نزل السوق قال لي زيدي من راس مالك لانه يكون بصالحي نزول السوق والحمد لله تضاعف راس مالي الاساسي وكل فترة اضيف على الصندوق اذا عندي فلوس مااحتاجها بدال ماهي قاعده عندي على الفاضي وصندوق الامانه شرعي وانا مطلعة على الفتوى اللي موقع عليها ثلاث مشايخ ومحليلنها ومحقق الصندوق من بداية السنة الى اليوم 117% وهو الاول على الصناديق الشرعية بالبنوك
انا مشتركة في صندوق الامانة في البنك البريطاني ومرررره مبسوووطه منه الحمد والشكر لله حقق لي في...
اختي الفاضله جود جود

انا مابغى ادخل معاك بتفاصيل اكثر بالموضوع .. وانا طرحت ردي للفائدة لاخواتي في المنتدى ليستفيدوا من ارباح صندوق الامانه بالبنك السعودي البريطاني واللي حقق في
8 شهور نسبة 117 % وهو الاول بين الصناديق الشرعية بالبنوك السعودية
وانتي كل يوم ثلاثاء بجريدة الاقتصادية تقدرين تتطلعين على ترتيب الصناديق بناء على ادائها من قبل هيئة سوق المال

مسألة حلال حرام .. انا ماابغى احط بذمتي شي المشايخ والعلماء اجازوا التعامل بصندوق الامانه بالبنك السعودي والبريطاني ومسألة اني اشكك واقول علماء اليوم او او او فهذا ذنب ولا ابي ادخل في هذه الدائرة وكررت عليك ان العلماء والمشايخ موب ملزومين يأثمون او ياخذون ذنوب غيرهم

النقطه الاهم انتي تقولين
الجزيرة يعتمد فتاوى اللجنة الدائمة ومجمع الفقه الإسلامي العالمي

وهذا غير صحيح

والصحيح هو وجود لجنه شرعية من قبل البنك ماله علاقة اللجنه الدائمة او مجمع الفقه الاسلامي

واللجنه تبعهم يرأسها الشيخ بن منيع ومن الاعضاء المشاركين فيها المطلق وبن عيد

وهم نفسهم اللي اعتمد البنك السعودي البريطاني عليهم وهذا يعارض كلامك وانتي تقولين علماء اليوم وتقولين يعتمد من رجال

وهذا رابط بنك الجزيره ادخلي واطلعي على الاعضاء للجنه

http://www.baj.com.sa/a_press.htm

وانا اختصر عليك عشان مااتعبك وبحطها لك

وتتكون الهيئة الشرعية من:

معالي الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع رئيساً والأعضاء وهم فضيلة الدكتور عبدالله بن محمد المطلق، الأستاذ بالمعهد العالي للقضاء، والدكتور حمزة بن حسين الفعر الأستاذ بكلية الشريعة بجامعة أم القرى، وفضيلة الدكتور عبدالستار أبوغدة، أمين الهيئة الشرعية الموحدة بمجموعة دلة، وسعادة الأستاذ محمد بن علي القري، أستاذ الاقتصاد الإسلامي بجامعة الملك عبدالعزيز والدكتور محمد دماس الغامدي

نصيحة اختي الفاضلة لاتحطين بذمتك شي

وتقبلي تحياتي واي من اخواتي عندها استفسار انشاء الله اقدر افيدها وماابي غير الدعاء
جود جود
جود جود
طيب يا رايقة الله يهديك دامك ما تبغي تدخلي في تفاصيل ليه تجادلي من الأول :) وكان الأولى أنك جاوبتي على السؤال بدل اعتذارك عنه :)
وما زلت انتظر الجواب

فيه مشكلة أن البعض ينقل أقوال المشايخ ويحط الذمة عليهم بدون ما يقرأ في فتاواهم، هذا غير صحيح، الذمة علينا وعليهم، وهذا من استبدال الحق بالرجال، يعني لما أجيب فتاوى انفرد بها بعض العلماء عن جمهور العلماء، وأقول الذمة عليهم وأدعو الناس لاتباع أقوالهم !! هذا خطأ !

وأنتظر منك مرة أخرى الإجابة على السؤال :)

ونفس نصيحتك الثمينة أوجها لك :) تحياتي
رايقة اليوم
رايقة اليوم
اطرحي السؤال على فضيلة المشايخ اللي ذكرت لك اسمائهم لانهم هم نفس العلماء اللي
ماكنتي تدرين انهم هم نفسهم اللي اجازوا التعامل مع الجزيره ولا شفت اي تعليق بهل الموضوع منك خصوصا ذكرك لـ فتاوى اللجنة الدائمة ومجمع الفقه الإسلامي العالمي
والجهتين مالها علاقة ولا تتدخل بامور زي هذي

وعدم اجابتي على سؤالك لاني ماافتي وفي علماء اعلم مني بذا الشي
جود جود
جود جود
بنك الجزيرة أنا اتصلت بهم وكلمت موظفي قطاع الاستثمار، وقالوا أننا نسير على فتاوى اللجنة الدائمة للإفتاء وعلى رأي مجلس الفقه الإسلامي، في تحريم الشركات المختلطة.

أما التورق وأنظمته فربما أنهم يعتمدون فتاوى العلماء السالف ذكرهم.

ليس هذا حوارنا :) حوارنا حول شرعية الصناديق أصلاً ...
وما زلت أطرح عليك نفس السؤال من قبل
وأعانك الله على الإجابة عليه
رايقة اليوم
رايقة اليوم
العلماء على العين والراس الجزيره علمائه حلال والبريطاني علمائه حرام والله زمن عجيب مااقول الا استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم والله يهديك بس
العلماء على العين والراس الجزيره علمائه حلال والبريطاني علمائه حرام والله زمن عجيب...
.

ادخلي الرابط التالي لبنك الجزيرة http://www.baj.com.sa/a_inv2.htm

واقرأي الكلام هذا

لقد تم إنشاء صناديق الاستثمار لتتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية لدى بنك الجزيرة بعد تحليل دقيق للعناصر الاقتصادية الأساسية واحتياجات العملاء والمستثمرين . وتقوم الهيئة الشرعية لدى بنك الجزيرة بالمراقبة والفحص الدقيق لكل صندوق

أما اللجنة الدائمة للإفتاء وعلى رأي مجلس الفقه الإسلامي، هذي بس ودي
افهمك انها مالها علاقة ولايمكن انها تصدر فتوى لاي بنك من البنوك

واعتمادك على موظفي بنك الجزيرة انهم يقول لك هذا الكلام مو معناته انك
تصفين استثمارهم انه حلال وانك تقولين

انا متأكدة من كلامي واتصلت باللجنة الدائمة للإفتاء وهم مالهم اي علاقة

وبالتاي لو نمشي مع القافلة اللي تقول فلان يقول وفلان يمكن يقول وفلان وفلان وفلان... ومنه نبدا نحلل ونحرم ونفتي ...وهذا اللي بلانا اليومين هذي

ذكرت لك انه مو انا اللي اجاوبك لاني مو من الناس اللي احلل واحرم على كيفي
ولا اشكك في ذمم المشايخ حفظهم الله
اسألي المشايخ وهم اللي يجاوبونك على مثالك ومسألة اختلاطها والحسبه اللي انتي جايبتها واسألي الشيخ المنيع والمطلق وبن عيد كيف نظرتهم لانهم باللجنتين في البريطاني والجزيرة هم اللي اعلم مني ومن غيري ولديهم من العلم اكثر منا